عبر الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين عن ارتياحه لمخرجات الاجتماع الوزاري المشترك، والذي خصص لاتخاذ التدابير الازمة، في سياق ارتفاع أسعار البن العالمية وانعكاسه على السوق المحلية.

كما ثمن الاتحاد القرارات والتدابير المتخذة والتي من شأنها المساهمة، في ضمان وتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين.

وفي السياق ذاته أشاد الإتحاد بتنسيق وتوحيد الجهود مع كل الشركاء للحفاظ على استقرار السوق المحلي، وضمان انخفاض أسعارها القهوة  في الميدان ووصليها للمستهلكين.

وكذا إستفادة التجار من نتائج هذه التحفيزات والقرارات وقطع الطريق أمام السماسرة والدخلاء والمضاربين.

وأكد الاتحاد إستعداده التام لمرافقة الحكومة ومجلس التجديد الاقتصادي وكذا المتعاملين الاقتصاديين  للتطبيق الميداني لهذه القرارات من خلال :

مرافقة الموزعين وتجار الجملة والتجزئة وأصحاب المقاهي وتمونهم المباشر بمادة البن ومطالبتهم بخفض أسعار القهوة تدريجيا بعد انخفاضها لدى المستوردين.

وأيضا العمل على  ضرورة الالتزام واحترام تسقيف هوامش الربح لمادة البن عند الاستيراد والتوزيع بالجملة والتجزئة ولدى أصحاب المقاهي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

برلمانى: قرارات الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا استكمالًا لجهود الدولة للحفاظ على حقوق الإنسان

كتب- نشأت علي:

أكد النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن قرارات النيابية بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجري تحقيقها من النيابة، يأتي استكمالا للجهود التي تقوم بها مصر في وضع حل نهائي لملف الحبس الاحتياطي.

وأشار إلى أن القرار يأتي استجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي.

وقال زين الدين، إن الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا خطوة تتماشى كذلك مع الجهود التشريعية التي يقوم بها مجلس النواب في شأن حل مشكلة الحبس الاحتياطي، من خلال مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، والذي قاربت اللجنة التشريعية على الانتهاء من مناقشته، تمهيدا لإقراره في دور الانعقاد المقبل.

وأوضح أن ملف الحبس الاحتياطي بمشروع قانون الإجراءات الجنائية، يسعى لتخفيض مدد الحبس الاحتياطي، وكذلك البحث عن إيجاد البدائل، فضلا عن إقرار تعويض مالي عن مدة الحبس حال الحكم ببراءة المتهم.

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانا ذكرت فيه أنه في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي، لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا، أمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، وقد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

مقالات مشابهة

  • قرارات وزارية مفاجئة تحدث ارتباكا قبل العام الدراسي في مصر
  • برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف
  • كورد وتركمان كركوك يطالبون الحكومة بإلغاء قرارات البعث لاستعادة أراضيهم الزراعية
  • سوق أبوظبي يُدرج أسهم "إن إم دي سي إنيرجي" الأربعاء المقبل
  • الطماطم ب35 جنيها.. إرتفاع أسعار الخضروات اليوم الجمعة بالفيوم
  • برلمانى: قرارات الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا استكمالًا لجهود الدولة للحفاظ على حقوق الإنسان
  • والي شمال دارفور يعفي عدداً من المسئولين
  • ارتفاع أسعار العملات نهاية تعاملات اليوم الخميس بالسوق الموازية
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس
  • أسعار القهوة في تصاعد ومخزوناتها تتهاوى.. ما السبب؟