عينت الحكومة الهندية، سفيرا جديدا لدى الجمهورية اليمنية.

 

واعتمدت وزارة الشؤون الخارجية بالحكومة الهندية الدبلوماسي سوهيل أجاز خان سفيرا لدى اليمن بجانب عمله كسفير للهند لدى السعودية.

 

ومن المتوقع أن يتولى السفير سوهيل أجاز خان منصبه قريبا.

 

وكتب السفير "سوهيل" على صفحته بمنصة إكس إنه لشرف عظيم لي أن أمنح هذه المسؤولية الإضافية - الاعتماد المتزامن لليمن، مضيفا "وإنني أتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الحكومة المعترف بها دوليا في اليمن لتعزيز العلاقات الهندية اليمنية".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الهند اليمن الحكومة الخارجية اليمنية

إقرأ أيضاً:

قائمقام حاصبيا استقبل قائد الكتيبة الهندية في زيارة تعارف

استقبل قائمقام حاصبيا رواد سلوم في مكتبه بسرايا حاصبيا، قائد الكتيبة الهندية في قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان العقيد آجيت سينغ نيجي، يرافقه وفد أمني لبناني إضافة الى عدد من رتباء الكتيبة، في زيارة تعارف لمناسبة تسلمه مهامه كقائد للكتيبة الهندية المتمركزة في قرى وبلدات العرقوب الحدودية.
وعرض المجتمعون الأوضاع الأمنية المستجدة والقصف العشوائي الذي تتعرض له القرى والبلدات الحدودية والتهجير القصري لأبنائها، وتناول البحث المشاكل والصعوبات التي تعترض المزارعين في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة وسبل معالجتها بالتنسيق مع قيادة القطاع الشرقي والقيادة العامة في اليونيفيل.
وأعرب نيجي عن تعاطفه مع المواطنين الجنوبيين، آسفا "لاستمرار العمليات العسكرية في الجنوب وتوسع رقعتها"، آملا "التوصل لوقف سريع لإطلاق النار".
وشكر سلوم على "حسن التعاون والإيجابية في التعاطي مع الكتيبة الهندية"، مثمنا دوره "الإيجابي في متابعة المشاريع التي تنفذها السلطات المحلية بالتعاون مع الجهات الدولية المانحة".
بدوره، شكر قائمقام حاصبيا قائد الكتيبة الهندية على زيارته، متمنيا له التوفيق في مهامه، مثنيا على "الدور الإنساني والإنمائي والخدماتي الذي تقوم به الكتيبة الهندية"، مؤكدا على "ضرورة استمرار التعاون والتنسيق التام بين كل من قيادة الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية في ما خص الملف الأمني المستجد على كامل الحدود الجنوبية". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • رويترز: 6 ضحايا في أعمال عنف عرقي بولاية مانيبور الهندية
  • خطير.. فاعلون يحذرون من تعرض فاكهة الكرموس لنفس مصير الهندية
  • استقالة وزير الثقافة الإيطالي بسبب تعين صديقته في منصب المستشار
  • الحكومة اليمنية تُحذر من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين
  • الأرصاد الهندية: أمطار غزيرة على جنوب البنغال من الاثنين المقبل
  • قائمقام حاصبيا استقبل قائد الكتيبة الهندية في زيارة تعارف
  • أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة
  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية
  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • برهم يبحث مع السفيرة الهندية تعزيز التعاون