تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، ميدانيًّا اليوم السبت، القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، والتي استهدفت أهالي قريتي الضبعية وعين غصين بمركز ومدينة الإسماعيلية.

وذلك بحضور الدكتور أحمد دندش عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، والدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية.

وخلال متابعة محافظ الإسماعيلية للقافلة الطبية، وجَّه الشكر للقائمين على تنفيذ القافلة من أطباء وتمريض وجهات معاونة، مشيدًا بدورهم الهام في وصول الخدمات الطبية للمرضى بكافة أرجاء المحافظة.

ووجَّه "أكرم" بضرورة نشر ثقافة المشاركة المجتمعية وتحمل كل مواطن مسئوليته الاجتماعية، خاصة فيما يخص الحفاظ على النظافة العامة بالقرية والحفاظ على البيئة وعدم إلقاء المخلفات بالترع والمجاري المائية، جنبًا إلى جنب مع تقديم التثقيف الصحي.

وحرص محافظ الإسماعيلية على اللقاء بعدد من المواطنين؛ للتعرف على مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة من خلال القافلة الطبية، وما تم تقديمه لهم من خدمات خاصة فيما يخص التثقيف الصحي، بجانب الاستماع لمطالبهم وشكواهم.

وتعمل القافلة الطبية على مدار اليوم السبت وغدًا الأحد، ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة تضمنت ٦ تخصصات طبية  حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم أسرة والجراحة والجلدية والأسنان وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم، وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت دكتورة بثينة بركات مديرة القوافل بمديرية الصحة أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية قرية الضبعية القافلة الطبية عين غصين محافظ الإسماعیلیة القافلة الطبیة

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالمناطق النائية، تم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بمركز صحة الحي الـ١٦ الجديد بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، والتي استمرت لمدة يومين، وتعد القافلة التاسعة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة الخميس الأول من شهر أغسطس ٢٠٢٤، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد ١١ عيادة، بها ١٠ تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي الحي، والمناطق المحيطة به، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

نجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على ٢٠٤١ مريض من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٥ حالات مرضية تحتاج لإجراء عملية جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية لهم ٢٣٤٠٣ مريض، وتحويل ١٣٠ حالة للمستشفيات خلال الـ٩ قوافل ضمن المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي الحي، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل الوزارة الشكر للدكتور أحمد عبد الحكيم منسق القوافل العلاجية، وللفرق الطبية ولجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة وتحقيق هذا الإنجاز لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية (أسماء)
  • محافظ المنوفية يتابع معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل
  • صحة المنوفية تنظم قافلة طبية على مدار يومين بقرية طنوب بـتلا