أعلنت الوحدة المحلية التابعة لمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، في بيان اليوم، من تطهير خزانات مياه الشرب بمنطقة الترابين طبقا لبرنامج التطهير الدوري، لضمان تقديم مياه صالحة للمواطنين.

وأوضح البيان، أنه جارِ أعمال التطهير بداية من الساعة الرابعة عصر اليوم، ومستمرة حتى مساء اليوم.

 

أهابت الوحدة المحلية بالمواطنين بعدم استخدام مياه الضخ اليوم، لوجود مواد مطهرة ضارة.

وأشارت إلى أنه سيجرى الإعلان عن استخدام المياه بعد إجراء التحاليل اللازمة والتأكد من صلاحيتها.

 

وفي سياق أخر -  أعلن عادل عبدالرحمن عتلم وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء اليوم، أن امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل للتعليم العام للعام الدراسي 2023/2024م، جرت اليوم بدون مشكلات أو شكاوى طبقا لتقارير غرفة عمليات المديرية بجنوب سيناء وذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

وأشار وكيل المديرية إلى أن امتحانات النقل للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي تبدأ اليوم السبت الموافق 27/7/2024 وتنتهى يوم الأربعاء الموافق 31/7/2024 وذلك لمدة خمسة أيام.

امتحانات النقل للصف الأول والثاني الإعدادي تبدأ اليوم السبت 27/7/2024 وتنتهى يوم الخميس 1/8/2024 وذلك لمدة ستة أيام.امتحانات النقل للصف الأول والثاني الثانوي تبدأ اليوم السبت 27/7/2024 وتنتهى يوم الثلاثاء 6/8/2024.

ووجه وكيل المديرية بتشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وتذليل العقبات التي قد تطرأ واعداد تقرير يومي عن اعمال الامتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم امتحانات النقل محافظة جنوب سيناء مديرية التربية والتعليم التربية والتعليم بجنوب سيناء غرفة عمليات المديرية امتحانات الدور الثاني مدينة نويبع

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الخميس، أعمال توسعات محطة مياه ديرمواس المرشحة الجديدة، المقامة على مساحة 12 فدانًا تقريبًا، وبتكلفة تقديرية تبلغ 200 مليون جنيه، ضمن المشروعات التنموية لمبادرة "حياة كريمة"، حيث تهدف التوسعات إلى تحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق، وتعزيز الضغط المائي بقرى المركز.

أكد المحافظ أن توسعات محطة ديرمواس تعد إضافة هامة، حيث ستسهم في زيادة طاقة المحطة إلى 900 لتر/ ث، بما يكفي لتغذية مدينة ديرمواس و29 قرية تابعة لها، وخاصة في المناطق التي تعاني من ضعف المياه في أوقات الذروة، مشيدًا بجودة المياه المنتجة من المحطة بعد إجراء الفحوص اللازمة، حيث تأكد مطابقتها للمواصفات الصحية والبيئية.

من جانبها، أوضحت المهندسة شيماء عبد الله، مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس، أن المحطة تغطي أكثر من 90% من مساحة مركز ديرمواس، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حاليًا 600 لتر/ث، قابلة للتوسع إلى 900 لتر/ث بعد الانتهاء من التوسعات، كما أشارت إلى إضافة 6 مشرحات جديدة وخزان بسعة 10 آلاف متر مكعب لتحسين أداء المحطة.

وخلال جولته، تابع المحافظ سير العمل في مختلف مراحل التنقية، بداية من مأخد المياه  من نهر النيل وحتى وصولها إلى المنازل، كما أشاد بجهود العاملين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وقرر صرف مكافأة لهم تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين.

رافق المحافظ في جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب عدد من المسؤولين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع مياه الشرب عن 6 قرى بالمنيا اليوم الأحد للصيانة
  • حالة الطقس اليوم السبت 7-9-2024 في محافظة قنا
  • إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة بمنطقة وسط سيناء
  • حالة الطقس اليوم السبت 7-9-2024 في محافظة المنيا
  • مؤسسة RVF توفر مياه شرب نظيفة لأكثر من 135000 نازح في القطاع
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • نقص حاد في مياه الشرب إثر السيول في ملحان بالمحويت
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع