قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في "لقاء الصحافة" على قناة "12" العبرية مساء يوم السبت، إنهم يقتربون من لحظة حرب شاملة في الشمال ضد حزب الله اللبناني.

وتزامنت تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي مع قصف صاروخي نفذه "حزب الله" على بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة 30 آخرين بينهم 7 بجراح خطيرة.

وقال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي يتواجد في واشنطن، إنه أجرى مشاورات أمنية عقب إطلاعه على الحدث في مجدل شمس.

بدوره، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه "رصد سقوط قذيفة في منطقة مجدل شمس وتم الإبلاغ عن سقوط قتلى"، وأضاف أن مروحياته وقواته بالتعاون مع الطواقم الطبية تعمل على إجلاء الضحايا".

وذكر الإعلام العبري أن حزب الله أطلق رشقة صاروخية من 40 قذيفة استهدفت مواقع إسرائيلية في الجولان، اعترض الجيش بعضها وسقط بعضها في منطقة مفتوحة فيما سقطت قذيفة في ملعب مجدل شمس حيث نظمت مباراة كرة قدم.

وردا على التقارير العبرية، نفى مصدر مطلع في "حزب الله" اللبناني لـ RT قصف مجدل شمس بالجولان المحتل ونفى مسؤولية الحزب عن الحادثة.

والجمعة، حذر قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي اللواء أوري غوردين من أنه عندما يتم اتخاذ قرار بشن هجوم على لبنان فإنه سيكون "هجوما حازما وحاسما".

وخلال تفقده مقاتلي الفريق القتالي التابع للواء غولاني، قال غوردين للمقاتلين: "نحن ملتزمون بتغيير الواقع الأمني ​​هنا في الشمال.. وسيتمكن سكان المطلة وجميع سكان الشمال من العودة إلى منازلهم. تقوم الكتيبة واللواء بعمل ممتاز في استكمال العمل الدفاعي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الإعلام العبري الجولان السوري المحتل الجيش الإسرائيلى مجدل شمس حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين

شدد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، اليوم الخميس، على ضرورة فرض عقوبات على المسؤولين الإسرائيليين الذين يبثون الكراهية، مؤكدًا أن بلاده مصرة على حل الدولتين وهو الطريق الوحيد لتحقيق السلام.

وأفاد الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية، أنالينا بيربوك: «بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، لم يستمع للمجتمع الدولي وسوف يستمر في التصعيد»، مطالبًا بتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يلبي حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والحرية.

وطالب أيمن الصفدي: «بضرورة حل الدولتين وهذا يعد السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة»، مشيرًا إلى أن الإجراءات الإسرائيلية على الأرض تعمل على تقويض السبل الرامية لحل الدولتين.

وأكد الوزير الأردني: «ندعم صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين تفضي في النهاية إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة»، لافتًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي هو من يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأردني يشيد بعمل «الأونروا» بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل «اغتيالها سياسيا»

وزير الخارجية الأردني يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل حال استمرار تحدي المجتمع الدولي

وزير الخارجية الأردني يوجه رسالة إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن غزة

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • مسؤول بإدارة بايدن: الجيش الإسرائيلي بحاجة لفترة راحة تحسبا لحرب الشمال
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • في 3 مناطق جنوبية.. الجيش الإسرائيلي يزعم قصف أهدافًا لحزب الله
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين
  • ‏الجيش الإسرائيلي: هاجمنا بنية تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة قانا جنوبي لبنان