سرايا - يعتزم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب تجاهل توصية جهاز الخدمة السرية، وعقد تجمعات في الأماكن المفتوحة.

وترامب مشمول في حماية جهاز الخدمة السرية المعني بتوفير الأمن للرؤساء السابقين إلى جانب المسؤولين الحاليين.

وقال ترامب الرئيس الأمريكي السابق، اليوم السبت، إنه سيواصل عقد تجمعات في أماكن مفتوحة خلال حملته الانتخابية رغم محاولة اغتيال تعرض لها هذا الشهر.



وأضاف ترامب على منصة "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي التابعة له "سأواصل عقد تجمعات في أماكن مفتوحة، ووافق جهاز الخدمة السرية على تكثيف عملياته بشكل كبير، إنهم قادرون جدا على فعل ذلك، يجب ألا يسمح لأي كان بأن يوقف أو يعرقل حرية التعبير والتجمع".

وأصيب ترامب قبل أسبوعين عندما أطلق مسلح يبلغ من العمر 20 عاما النار عليه خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

وأكد مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي)، أمس الجمعة، أن إصابة ترامب في أذنه اليمنى نتجت عن رصاصة.

ردّ ترامب أمس الجمعة على ما أثير من شكوك بشأن الجرح الذي أصاب أذنه خلال محاولة اغتياله، بأن أعاد نشر بيان لطبيبه السابق يؤكد فيه أنّ الجرح ناجم عن رصاصة وليس "شظية".

وكتب روني جاكسون طبيب ترامب السابق الذي بات الآن عضواً جمهورياً في الكونغرس عن ولاية تكساس، على منصة "تروث سوشال": "لا يوجد دليل على الإطلاق على أنه كان أيّ شيء آخر غير رصاصة". وأعاد ترامب نشر البيان.

وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي لمشرعين أمريكيين، الأربعاء، إنّ هناك بعض الشكوك "إن كانت رصاصة أو شظية، كما تعلمون، ما أصاب أذنه".

وأصيب ترامب في أذنه اليمنى خلال تجمّع انتخابي في 13 يوليو/تموز في بنسلفانيا، ونجا ممّا وصفه مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنه محاولة اغتيال عندما أطلق مسلّح ثماني رصاصات عليه أثناء إلقائه خطاباً.

ولم يصدر أيّ تأكيد لطبيعة جرح ترامب من أي جهة طبية أو من سلطات إنفاذ القانون، وكانت تعليقات راي هي أول تفصيل رسمي مدوّن بهذا الشأن من مسؤول كبير.

ولا يزال المحققون يعملون على تحديد الدافع وراء الهجوم الذي أثار انتقادات شديدة لجهاز الخدمة السرية.

واستقالت مديرة الجهاز كيمبرلي تشيتل الثلاثاء الماضي، بعد اعترافها بأنه فشل في أداء مهمة حماية السياسيين البارزين.

وقالت للجنة بالكونغرس إن الجهاز تم تنبيهه "مرتين إلى خمس مرات" قبل الهجوم بشأن "شخص مشبوه" في التجمع، لكنها لم تتمكن من تحديد مكانه قبل أن يطلق النار.

وبينما كان على سطح مبنى مجاور، قُتل المهاجم برصاص قناص من الخدمة السرية بعد أقل من 30 ثانية من إطلاقه أول طلقة من أصل ثماني طلقات.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً

أعلن الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية تقديم 1995746 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء يوم 3 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح السيد وكيل الوزارة، أن الحملة قدمت الجمعة 3سبتمبر 69664 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 476155خدمات من خلال قطاع الرعاية الأساسية و 394458خدمة من خلال قطاع تنظيم الأسرة.

وأضاف سيادته أن حملة «100 يوم صحة» قدمت405197 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 258827خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي خدمات تنوعت بين245802 تطعيمات روتينية و 1199مرور علي منشات غذائية و703 مرور خاص باعمال صحة البيئة..

إلى جانب تقديم 188646خدمة لرعاية الأمومة والطفولة، والكشف عن 14054مواطن خلال القوافل العلاجي، إلى جانب تقديم 10678خدمة خاصة بمكافحة الأمراض المتوطنة.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـلمواطنين من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • تشريح جثمان الناشطة الأمريكية التركية: رصاصة قناص إسرائيلي أصابتها في الرأس
  • توصية طبية وراء تأجيل قيد "معلول"
  • مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"
  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • رصاصة طائشة من سلاح منتسب تصيب مراهق في الزعفرانية
  • رصاصة طائشة تخطف روح شاب خلال العبث بالسلاح جنوبي اليمن
  • دفعات تسريع دعم «تصفير البيروقراطية» تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • واينر لـ نوفا: أثبتت الاتصالات الديبلوماسية السرية نجاعتها في إدارة الأزمة الليبية
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً