أعربت سوريا عن إدانتها "للمذابح اليومية" التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، مطالبة بوقف أنهار الدماء الفلسطينية، ومنع إسرائيل من ارتكاب المزيد من المجازر ومحاسبة قادتها.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان: "ارتكبت عصابات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة صباح هذا اليوم في مدرسة خديجة في دير البلح والتي تؤوي مئات الفلسطينيين الذين تم ترحيلهم عدة مرات من منازلهم في أنحاء أخرى من قطاع غزة  لقد ذهب ضحية هذه المجزرة العشرات من الشهداء الفلسطينيين، أغلبهم من النساء والأطفال، يضافون إلى نحو أربعين ألف شهيد فلسطيني قتلتهم "إسرائيل" منذ بدء عدوانها على قطاع غزة قبل نحو 295 يوما".

وأضافت: "لقد أصبح قطاع غزة مكانا لأفظع الجرائم المرتكبة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية وحتى اليوم، حيث تقوم قوات الإجرام الصهيونية بارتكاب الفظائع من قتل وتدمير لكل شيء في قطاع غزة، وذلك لسبب وحيد وهو تطلع الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله وبناء دولته على أرضه".

وأكدت أن "الجمهورية العربية السورية تدين المذابح التي ترتكبها "إسرائيل" عدة مرات في اليوم الواحد بحق الشعب الفلسطيني، وتطالب سورية بوقف أنهار الدماء الفلسطينية والقيام فورا بمنع "إسرائيل" من ارتكاب المزيد من هذه المجازر ومحاسبة القيادات الصهيونية مدنية كانت أم عسكرية".

وتابعت: "زيارة العار التي يقوم بها رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي الفاشي إلى الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر جزءا من التشجيع الذي حصل عليه من قادة الولايات المتحدة الأمريكية ومن مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين، وذلك على الرغم من ارتفاع الأصوات داخل الولايات المتحدة وفي كل أنحاء العالم الأخرى مطالبةً بوقف أنهار الدماء التي غمرت أراضي قطاع غزة والضفة الغربية الفلسطينية."

وشددت على أن "استهتار الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية بدماء الفلسطينيين عكس سقوط كل الشعارات التي ضللت بها هذه الدول شعوب العالم حول العدالة وحقوق الإنسان والمساواة ومحاربة التمييز العنصري".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الجمهورية العربية السورية الدماء الفلسطينية الشعب الفلسطيني الشهداء الفلسطينيين الولایات المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة لحرب الإبادة في غزة في أعقاب استمرار المجازر

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، حصيلة جديدة لأعداد الشهداء والجرحى في قطاع غزة، على وقع استمرار المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 40 ألفا و878، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و454 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 17 مواطنا، وإصابة 56 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


مقالات مشابهة

  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تقوم بحملة تجويع في قطاع غزة
  • مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بوقف الإبادة في غزة وإنصاف الفلسطينيين (شاهد)
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزة
  • سفير فلسطين بالقاهرة: مصر تحظى بدور كبير في المصالحة ومنع تصفية القضية
  • ألمانيا تطالب إسرائيل بوقف المشاريع الاستيطانية
  • حماس تطالب بضغط أمريكي على إسرائيل لوقف إطلاق نار بغزة
  • حصيلة جديدة لحرب الإبادة في غزة في أعقاب استمرار المجازر