تمكن رجال الإدارة الأولى بجمارك مطار شرم الشيخ برئاسة محمد يوسف عبد النبي مدير إدارة تفتيش ركاب مطار شرم الشيخ و محمد لطفي عامر مدير عام الإدارة العامة لجمارك الفروع جنوب سيناء من ضبط كمية من النقد الأجنبي المزور بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020 والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحة غسيل الأموال رقم 80 لسنة 2002 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1955 .

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من لبنان على رحلة طائرة اير كايرو رقم sm3301 القادمة من بيروت اشتبه أحمد عبدالحافظ مأمور الجمرك في سيدة لبنانية الجنسية أثناء خروجها من بوابة اللجنة الجمركية.

وتم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X_RAY بمعرفة هاني نادي ومحمد النحاس تحت اشراف محمد توفيق مدير إدارة الفحص فتلاحظ وجود كثافات متماثلة تشبة الأوراق فى حقيبة اليد الخاصة بها وبسؤالها عما إذا كان بداخلها نقود اجابت بالنفي مما زاد من الاشتباه فقام عمرو محمد مبروك نائب مدير الإدارة  بتفتيش حقيبة اليد فعثر على مبلغ من النقد الأجنبي بعدد ١١٥٢ ورقة نقد فئة المائة دولار بها بعض الاختلاف عن الأوراق المتداولة ، وبالعرض على محمد يوسف عبد النبي مدير الجمرك قرر عرضها على موظف بنك القاهرة فرع مطار شرم الشيخ الذي أكد بأنها عملات مزورة .

وتم تشكيل لجنة للعد والمراجعة والتحريز من أحمد عادل ويوسف الشحات و عمرو نادي بحضور محمد موسى شقران مدير إدارة الأمن الجمركي ومحمود صبري رئيس قسم الأمن ومحمد عبدالموجود ومحمود شحاتة وحسام جبر تحت إشراف مصطفى عبد الحميد مدير إدارة الشئون القانونية فأسفر العد عن وجود ١١٥ ألف و ٢٠٠  دولار .

قرر محمد لطفي عامر مدير عام الإدارة العامة لجمارك الفروع اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي بعد العرض على المستشار سلمي سالمان رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء .

 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.


جمارك مطار شرم الشيخ تضبط كمية من النقد الأجنبي المزور 





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مطار شرم الشيخ اخبار المطار جمارك المطار ضبط عملات مزيفة من النقد الأجنبی مطار شرم الشیخ مدیر إدارة

إقرأ أيضاً:

«كتاب الإمارات» ينتخب مجلس إدارة جديداً السبت

أبوظبي (الاتحاد)
تعقد الجمعية العمومية لاتحاد كتّاب وأدباء الإمارات اجتماعها العادي الثاني للسنة المالية 2023، لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد، وذلك صباح يوم السبت القادم، الموافق 07 سبتمبر 2024، الساعة 11 صباحا، عبر المنصة الإلكترونية لوزارة تنمية المجتمع.
تعد هذه الانتخابات عاملًا مهما في مسيرة الاتحاد الثقافية، وتتيح الفرصة للراغبين من أعضاء الاتحاد في الانضمام إلى مجلس الإدارة الجديد، للمشاركة الفاعلة في تطوير الحركة الأدبية والثقافية في الدولة، وتعزيز الرؤية المستقبلية للاتحاد على المستويين المحلي والخارجي. ووفق جدول الأعمال الذي ذكره الاتحاد، سيتضمن الاجتماع عددا من الأعمال المهمة منها الاطلاع على محضر الجمعية العمومية السابق والتصديق عليه، الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن أنشطة الاتحاد للعام 2023، واعتماد مشروع الميزانية للعام 2024 ومناقشة الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، كما سيتم اختيار المحاسب القانوني للعام 2024 وتحديد مكافأته، إضافة إلى انتخاب مجلس الإدارة الجديد، وبحث الاقتراحات المقدمة من الأعضاء وما يستجد من أعمال أخرى. الجدير بالذكر، بأنه قد تم تأجيل انتخابات الدورة الجديدة لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، التي كان مقرراً انعقادها بتاريخ 24 أغسطس 2024 في مقر الاتحاد بقناة القصباء في الشارقة، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.

أخبار ذات صلة طحنون بن زايد يترأس الاجتماع الثاني لمجلس إدارة شركة "إم جي إكس"

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 13579 قرص مخدر اللاريكا عبر مطار حمد الدولي
  • شخص يقتل زوجتة بكفر الشيخ والمحكمة تعاقبه
  • جمارك مطار القاهرة تحرر 18 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 1 خلال شهر أغسطس
  • ختام معسكر المتميزين رياضيا في المشروعات القومية بكفر الشيخ
  • فرصة عمل "مدير علاقات أول في بنك مصر".. مهام ومتطلبات الوظيفة
  • إماراتية سفيرة لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية
  • «كتاب الإمارات» ينتخب مجلس إدارة جديداً السبت
  • تعرف على استعدادات تعليم كفر الشيخ للعام الدراسي الجديد
  • قبل قرار الفائدة.. المركزي المصري يعلن ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لـ 46.59 مليار دولار
  • مدير مطار صنعاء: السعودية منعت طيران اليمنية من العبور في أجوائها