كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، حقيقة وجود علاقة بين كورونا وانتشار دور البرد الفترة الحالية.

وقال حسني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" من تقديم الإعلامي سيد علي، بقناة "الحدث اليوم"، أن هناك مجموعة من الفيروسات والبكتيريا النشطة في البيئة المحيطة في نفس التوقيت، إلى جانب الاستخدام الخاطئ للأدوية في علاج أعراض الإصابة بالبرد العادي.

ووفقا لرئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، فإن تغيرات الأجواء المتقلبة في الأيام الحالية، والتي يجمع فيها الناس بين شدة حرارة الجو في الخارج وبرودة أجهزة التبريد داخل المنازل، تؤدي إلى تعرض الأفراد إلى التهابات تنفسية العلوية وسفلية، فضلاً عن أمراض تصيب الجهاز الهضمي.

وأرجع حسني ظهور أعراض قريبة الشبه بالبرد المعتاد إلى الإرهاق وقلة النشاط البدني وفقر الدم ونقص السوائل في الجسم نتيجة لتقلبات الطقس.

ونصح حسني المرضى بالحصول على الراحة المناسبة وتناول السوائل والأدوية الخافضة للحرارة دون الإفراط في استخدام المضادات الحيوية، باعتبارها الوسيلة الأمثل للتغلب على الأمراض الموسمية.

كما نفى وجود أية علاقة مباشرة بين أعراض نزلات البرد الشائعة والإصابة بفيروس كورونا المستجد، داعيًا الجمهور إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المعلن عنها لمنع تفشي الفيروس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان علمية كورونا نزلات البرد وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

حقيقة إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، موضحة أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا لطبيعتها وظروفها، سيكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مقالات مشابهة

  • طبيب يحذر : الفترة الحالية أكثر فترة لانتشار الفيروسات.. فيديو
  • مرشح ليس له علاقة بكرة القدم يقترب من رئاسة النصر
  • «الوزراء» يوضح حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً
  • "لا علاقة له بالزلازل".. العراق يكشف حقيقة سقوط نيزك في البلاد
  • مدارس الفترة المسائية.. حقيقة مد اليوم الدراسي حتى 7:30 مساءً
  • حقيقة إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً
  • الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس إلى الساعة 7:30 مساء
  • «خليفة العالمية للتعليم المبكر» تناقش خطة عمل الدورة الحالية
  • طبيبة تكشف أعراضًا غير واضحة لأمراض الجهاز الهضمي
  • التغيرات الجوية وموسم البرد: ماذا يجب أن تعرف عن الإنفلونزا ونزلات البرد