بوابة الوفد:
2024-09-08@05:49:37 GMT

تخريج دفعة جديدة في مدينة زويل الإثنين

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

تحتفل جامعة العلوم والتكنولوجيا في مدينة زويل يوم الإثنين المقبل ٢٩ يوليو  بتخرج دفعة جديدة من طلابها  للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣. 

وتعد تلك الدفعة الثامنة في المسار العلمي (كلية علوم والدفعة السابعة في المسار الهندسي ( كلية الهندسة ). 

وأعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا في مدينة زويل  أن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي سوف يلقي كلمة الاحتفالية الرئيسية كوّنه رئيس مجلس أمناء مدينة زويل بحضور لافت لكوكبة من العلماء والباحثين والداعمين لمدينة مصر العلمية.

 

وألقى الدكتور محمود عبدربه الرئيس التنفيذي في مدينة زويل، الضوء على ما حققته جامعة زويل حتى الآن ومنذ  انطلقت الدراسة بها عام ٢٠١٣ مؤكداً ان الطلاب الخريجين يحققون اعلى معدل في نسبة التوظيف بعد تخرجهم  ( ٩٠٪؜ يحصلون على وظائف خلال الشهور الثلاثة الاولى بعد التخرج ) وبما يفوق المعدل العالمي،  كما ان ٤٠٪؜ من الخريجين على الأقل حصلوا على منح كاملة لدراسة الماجستير والدكتوراه مباشرة في كبرى الجامعات العالمية وهو ما يؤكد جودة التعليم بمصر والمستوى الراقي للبرامج الدراسية بالجامعة  والمدعومة من المجلس الأعلى للجامعات في تخصصات علمية نادرة إضافة الى فوز الطلاب بالمراكز الاولى على مستوى العالم في العديد من المسابقات العلمية. 

كما نجحت الجامعة في الحصول على الاعتماد الدولي ABET من هيئة الاعتماد الأمريكية الدولية في عدد من البرامج الدراسية كأول جامعة مصرية حكومية او اهلية وحتى خاصة وهو ما يؤهل الخريجين للعمل بكبرى المؤسسات والشركات العالمية. 

واضاف عبدربه ان باب القبول والتسجيل مفتوح الان للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات اجنبية والثانوية الأزهريّة في كلياتها الأربعة ( هندسة - علوم - علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي _ ادارة أعمال ) بتخصصاتها المتميزة. 

معايير القبول في مدينة زويل

وأقر مجلس إدارة مدينة زويل معايير القبول وقيمة المصاريف الدراسية التي راعت الوضع الاقتصادي إضافة إلى تقديم مجموعة من المنح الدراسية للمتفوقين وخصومات خاصة للطلاب  وخصم خاص  للمقبولين بكلية ادارة الأعمال يصل إلى ٢٥٪؜  للعام الاول فقط ويمكن التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة او زيارة مكتب القبول بالجامعة في مقرها الكائن بمدينة حدائق أكتوبر بجوار حي الأشجار وحدائق الأهرام. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة زويل جامعة العلوم والتكنولوجيا الهندسة كلية الهندسة أيمن عاشور وزير التعليم العالي فی مدینة زویل

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب

في واقعة مأساوية شهدتها المدينة الجامعية بجامعة القاهرة، عقب العثور على جثة طالب مشنوقاً في سقف غرفته، كشفت إدارة الجامعة تفاصيل انتحار طالب كلية الطب، مشيرةً إلى أنها فتحت تحقيقاً لكشف ملابسات الواقعة.

وقالت الجامعة في بيان لها عبر حسابها على "فيس بوك" "فور اتصال علمها بالواقعة، سارعت إلى إبلاغ الأجهزة المعنية، كما قام رئيس الجامعة على الفور بتكليف نائبه لشؤون التعليم والطلاب بعمل مذكرة تفصيلية حول الواقعة والوقوف على ملابساتها، وقد تم التأشير عليها - بمجرد الانتهاء منها - بإحالة الموضوع إلى التحقيق الإداري لدى الإدارة المركزية للشؤون القانونية في الجامعة". 


 كما أكدت جامعة القاهرة حرصها على تقديم خدمات الدعم النفسي لكل من يحتاج إليها من منسوبي الجامعة، بوجود المراكز الخدمية التي أسست منذ عدة سنوات لهذا الغرض.
 وكشفت التحريات أن الطالب يتمتع بسيرة حسنة بين زملائه وأبناء بلدته، ويشهد الجميع له بالتفوق الدراسي والأخلاق الحسنة، إلا أنه منطوٍ، وليس له أصدقاء كثر، ويقضي معظم الوقت في غرفته يذاكر محاضراته.

ضغط المذاكرة 

وقال والد الشاب المتوفى لوسائل إعلام محلية إنه لا يشتبه في أحد جنائياً، وأن نجله يعاني حالة نفسية سيئة فى الأونة الأخيرة بسبب ضغط المذاكرة. 
وبدأت أحداث الواقعة عندما قرر الأب والأم الذهاب إلى المدينة الجامعية للاطمئنان على ابنهما طالب كلية الطب البشري "22 عاماً"، لعدم رده على هاتفه منذ الأول من أمس الثلاثاء، وعند وصولهما إلى غرفته، وجدا ابنهما معلقاً من عنقه بحبل في سقف غرفته.

مقالات مشابهة

  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • تخريج دفعة من «برنامج إعداد وتمكين المشرفين الأكاديميين»
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وتوقعات القبول في الكليات المختلفة
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • تخريج دفعة جديدة من "برنامج إعداد وتمكين المشرفين الأكاديميين" في أبوظبي
  • السبت المقبل.. بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيا
  • جامعة أسوان: تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية خلال العام الدراسى الجديد
  • السبت القادم بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيًّا
  • جامعة أسوان تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية
  • جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب