حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تقديم التهنئة لمنتخب مصر الاولمبي لكرة القدم، بعد تغلبه على منتخب اوزبكستان بهدف دون رد، ضمن منافسات دورة الالعاب الاولمبية والتي تستضيفها فرنسا خلال الفترة من 26 يوليو الى 11 اغسطس 2024.

بحضور الاستاذ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمهندس شريف العريان، امين عام اللجنة الاولمبية المصرية، وعدد من اعضاء اتحاد الكرة المصري .

أثني وزير الشباب والرياضة على أداء المنتخب الاولمبي والتغلب في المباراة، مشيرا إلى أن مستوي اللاعبين يتحسن تدريجيا مع منافسات البطولة، ويظهر الجميع انهم على قلب رجل واحد من أجل تقديم أفضل أداء خلال مشوارهم في البطولة.

وقد حرص وزير الشباب والرياضة على النزول لغرفة خلع الملابس لتهنئة اللاعبين وتشجيعهم على الاداء الذي ظهر عليه، مؤكدا ان المشوار لا يزال طويلا لهم، وان الجميع يساندهم ويؤازرهم خلال مشوارهم الأولمبي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة

اختتمت البطولة المصرية المفتوحة للإسكواش في نسختها الخامسة، بحضور اللواء إسماعيل الفار مساعد الوزير نائبا عن وزير الشباب والرياضة والتي أقيمت في نادي O West وبتنظيم ievents .


حيث فاز مصطفى عسل بلقب الرجال ونور الشربيني بلقب السيدات. هذه الانتصارات التي احتُفل بها أمام الجماهير العريضة، تأتي مع جائزة مالية قدرها 650,000 دولار توزع بالتساوي بين أصحاب المراكز المتقدمة  للرجال والسيدات ، وهي الجائزة الأكبر على الإطلاق في تاريخ الإسكواش.


تأتي هذه الفاعليه ضمن اجندة السياحه والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة التي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.


تعد البطولة المصرية المفتوحة أول حدث من فئة الماسية في لعبة الإسكواش الاحترافي وأول لقب عام يتم تقديمه خلال موسم الإسكواش الاحترافي 2024-2025، حيث تنافس 48 لاعبًا و48 لاعبة على الكأس و الجائزة المالية البالغة 650,000 دولار.


جذبت البطولة التي تعد علامة فارقة في تاريخ الرياضة كأول بطولة ماسية تحت رعاية رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش (PSA)، 152 لاعبًا من 25 دولة. أُقيم الحدث تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار، مما يعزز سمعة مصر كوجهة رئيسي للفاعليات  الرياضيه الدولية.


وكان من بين الحضور البارزين  السيد أليكس غوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، والسيد عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش وعمرو منسي المدير التنفيذي للبطولة ، الذين شهدوا المنافسة العالية في ظل استضافة نادي O West .


و الجدير بالذكر ان نجاح بطولة هذا العام لا يؤكد فقط على قدرة مصر على استضافة فعاليات عالية المستوى، بل عزز أيضًا مكانتها كقوة عالمية في رياضة الإسكواش. إن الدعم المستمر   للرياضة، والذي تمثل في الرعايات والمبادرات السابقة، هو دليل على التزامه بتطوير الجيل القادم من الأبطال مع استعداد مصر لأولمبياد 2028.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وكيل الشباب والرياضة بالغربية يهنئ البطل محمد المنياوي بذهبية الأولمبياد في رفع الأثقال الباراليمبي
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ المنياوي بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي مسئولي مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت
  • منتخب الكرة الطائرة جلوس يتعهد بالفوز بميدالية ويطالب وزير الرياضة بحضور المنافسات