“ترتيبات لصرف مرتبات جميع الموظفين وتوحيد العملة” والسعودية تؤكد السير بخارطة الطريق وهذا ما يحدث في سلطنة عمان.

الميدان اليمني – خاص:

حسمت السعودية الجدل الدائر حول مصير اتفاقها مع صنعاء، مؤكدةً عزمها المضي قدماً في تنفيذ “خارطة الطريق” للسلام، وذلك رغم الضغوط الدولية المتزايدة لإفشال هذا التقارب.

وأعلن خبراء عسكريون سعوديون أن بلادهم لن تتأثر بالضغوط الخارجية، مشيرين إلى أن هناك ترتيبات عمانية جارية لبدء مفاوضات جادة حول قضايا جوهرية، مثل صرف مرتبات جميع موظفي الدولة اليمنية، واستئناف تصدير النفط اليمني، وتوحيد العملة والبنك المركزي.

وقال الخبير العسكري السعودي احمد الفيفي ان بلاده قررت السير بـ”خارطة الطريق”، مشيرا إلى انها غير ابهة بالضغوط الجديدة. وتغريدة الفيفي جزء من حملة للاستخبارات السعودية برزت بتغريدات ناشطين مقربين منها وهدفت كما يبدو لحملة الضغوط التي تقودها الولايات المتحدة.

شاهد أيضا:

دفع المرتبات واطلاق المحتجزين.. مصدر في عمان: أبشركم سوف ترتسم الفرحة وتنتهي معاناة اليمنيين

اتفاق من 4 بنود بين صنعاء والرياض لخفض التصعيد واعلان أممي هام وعاجل بشأن نتائج المفاوضات.. بنود الاتفاق

حميد الاحمر يفاجئ جميع اليمنيين بتصريحات غريبة وغير متوقعة

وتأتي هذه التصريحات السعودية في ظل تسريبات أمريكية كشفت عن تفاصيل مثيرة حول الاتفاق الأخير بين الرياض وصنعاء، بما في ذلك تهديدات سعودية بالتخلي عن الرئاسي اليمني وتسليم الجنوب للحوثيين، وذلك في محاولة لدرء أي تصعيد عسكري.

كما أشارت هذه التسريبات إلى مخاوف سعودية متزايدة من تبعات الضربة اليمنية التي استهدفت تل أبيب.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر سعودية أن هناك لجنة مشتركة ستشكل قريباً للنظر في الملفات الاقتصادية العالقة بين الطرفين، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في اليمن.

وفي السياق أكدت وسائل اعلام محسوبة على السعودية بأن الترتيبات تجرى في سلطنة عمان وتهدف للتفاوض حول ملفات استئناف تصدير النفط من قبل حكومة عدن وصرف المرتبات لكافة موظفي الدولة في اليمن إضافة إلى ملفات توحيد العملة والبنك المركزي.

وتؤكد هذه التطورات -على ما يبدو- جدية السعودية في السعي لتحقيق السلام في اليمن، رغم التحديات والعقبات التي تواجهها. وتشير إلى أن الرياض أدركت أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية، وأنها مستعدة لتقديم تنازلات من أجل تحقيق هذا الهدف.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

السلة وكريدت عمان يجدّدان عقد شراكتهما الناجحة

جدد الاتحاد العماني لكرة السلة وكريدت عمان عقد الشراكة بينهما بتوقيعهما مذكرة تعاون لدعم لعبة كرة السلة من خلال استمرار بطولة كأس كريدت عمان للأندية لكرة السلة في نسختها الثالثة.

وقع الاتفاقية من الاتحاد العماني لكرة السلة محمد بن ناصر الحسني أمين السر العام للاتحاد بالوكالة ومن جانب الشركة سليمان بن غريب الشيباني مدير أول مبيعات بالشركة، بحضور الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي لكريدت عمان وحنيف البلوشي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد.

وأكد الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي لكريدت عُمان على استمرار الشركة في دعم لعبة كرة السلة من خلال هذه البطولة، مبينا أنهم حريصون على استمرار دعم كرة السلة ونشرها بدعم رعاية بطولة كريدت عمان والذي يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة لدعم الرياضة والشباب والوقوف بجانبهم، موضحا أن دعم مثل هذه البرامج والمناشط الرياضية والاجتماعية لها أهمية بالغة في نشر اللعبة، ونعتز باستمرار هذه المبادرات التي تسهم في إثراء الرياضة بسلطنة عمان.

شراكة ناجحة

أبدى المهندس خلفان بن صالح الناعبي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة سعادته بتجديد الشراكة مع كريدت عمان والذي يأتي في إطار الشراكة المستدامة بما يخدم خطط الاتحاد وأهدافه في نشر لعبة السلة ودعم مختلف البطولات، وهي امتداد لخطط الاتحاد التي قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ مجموعة من بطولات كرة السلة في التجمعات السكانية وفي المجمعات التجارية إلى جانب إقامة البطولات في المهرجانات والمناسبات في مختلف محافظات سلطنة عمان، مؤكدا أن دعم القطاع الخاص وشراكته مع الاتحاد سيعطياننا الفارق في نشر رياضة كرة السلة لتصبح من الألعاب الأساسية لدينا. كما أكد على أهمية دور القطاع الخاص في دعم كرة السلة، وقال، إن أي دعم من القطاع الخاص مثمن من الاتحاد العماني لكرة السلة وتجربة استمرار بطولة كريدت عمان لكرة السلة تجربة ناجحة، وهنا ندعو القطاع الخاص لدعم اللعبة وتمكينه بشكل يساعد المنتخبات الوطنية والأندية ممثلي سلطنة عمان على المنافسة في البطولات الخارجية.

أما محمد بن ناصر الحسني الأمين العام لاتحاد السلة بالوكالة، فقال: استمرار بطولة كريدت عمان تؤكد الشراكة الناجحة مع الشركة وحرصها على دعم الشباب والرياضة في سلطنة عمان وخاصة كرة السلة، مضيفا أن البطولة مهمة جدا وهي بطولة تنشيطية للاعب العماني قبل انطلاق الدوري العام وبطولات الاتحاد المختلفة، وأشار إلى أن القطاع الخاص شريك مهم لتطوير الرياضة في سلطنة عمان ومن هنا ندعو الشركات إلى المبادرة في دعم البطولات الرياضية لما لها من أثر في تطور المستويات وإعداد اللاعبين ليكونوا أدوات مهمة لتعزيز التنافس بين الأندية الرياضية، ورفد المنتخبات الوطنية.

بينما قال سليمان بن غريب الشيباني مدير أول المبيعات بشركة كريدت عمان، أن هذا الدعم يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة، التي تهدف إلى تعزيز الرياضة بين الشباب والمساهمة في تطويرها.

وأشار الشيباني إلى أن دعم البرامج والمبادرات الرياضية والاجتماعية يسهم بشكل كبير في نشر لعبة كرة السلة وزيادة شعبيتها في سلطنة عمان. كما أضاف أن الشركة فخورة باستمرار هذه المبادرات، التي تلعب دوراً مهماً في إثراء المشهد الرياضي، وتعزيز الروح الرياضية بين الشباب. وذكر أن الاستثمار في الرياضة ليس مجرد دعم مالي، بل هو استثمار في مستقبل الشباب العماني، مما يعكس الالتزام القوي للشركة تجاه المجتمع. ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تنظيم فعاليات رياضية متنوعة، مما يعزز من مكانة كرة السلة كأحد الرياضات الرائدة في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • عُمان تؤكد أهمية الشراكات الدولية لدعم التنمية
  • لجنة "ألعاب المضرب" تؤكد جاهزيتها لاستضافة "غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين"
  • تعزيز التعاون السياحي بين سلطنة عمان والسعودية
  • السلة وكريدت عمان يجدّدان عقد شراكتهما الناجحة
  • صحفي يُفجّر قنبلة إعلامية: سلطنة عمان تشعل فتيل الفوضى في اليمن!”
  • بعد رجوعها من أجواء السعودية.. مغادرة رحلة اليمنية من مطار صنعاء إلى عمًان
  • قادمة من سلطنة عمان.. ضبط كميات من ”مواد مشبوهة” تستخدم في ”الصناعات العسكرية”
  • من جديد .. السعودية ترفض مرور الطائرات اليمنية عبر أجوائها وتمنع فتح وجهات جديدة للرحلات وهذا ما كشفت عنه حكومة صنعاء
  • إدارة مطار صنعاء تؤكد إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • بدء صرف مرتبات هذه الفئة من الموظفين العسكريين والأمنيين