التقى وزير العمل محمد جبران، وفدا من الغرفة التجارية بالقاهرة، بحضور بعض تجار وأصحاب المحلات بمنطقة العتبة والموسكي، وذلك عقب حادث الحريق الذي نشب بالمنطقة أمس الجمعة الماضي.

وأكد جبران، إطلاق الوزارة مبادرة لمعالجة أسباب الحرائق بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية  والجهات المعنية، على أن يتم تشكيل لجنة من ممثلي إدارة السلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، وممثلي وزارة الكهرباء، وممثلي الغرفة التجارية بالقاهرة، وممثلي اتحاد الصناعات المصرية، عن النقابة العامة للعاملين بالتجارة، وذلك للنزول إلى المناطق الكامن بها خطر اندلاع الكهرباء وفحص المحلات بتلك المناطق ومعالجة وصيانة الوصلات، والكابلات الكهربائية لتلافي حدوث أي حرائق حفاظاً على الأرواح والممتلكات  وتوعية العاملين بها، وكذلك وضع تصور لحضور كبار التجار بالموسكي والعتبه للمشاركة في المبادرة.

ودعا وزير العمل، خلال اللقاء المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية  وتأمين بيئة العمل للإنعقاد الطارئ يوم الإثنين القادم، موضحا أن المجلس يختص طبقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، برسم السياسة العامة فى هذه المجالات واقتراح ما يلزم فى شأن تنفيذ هذه السياسة، وخاصة الإشراف على تنسيق الجهود وتنظيم التعاون بين الجهات ذات الصلة بنشاط السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل فى مجالات التشريع والمعلومات والبحوث والدراسات والتدريب والإعلام وتنفيذ برامج السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

وأكد الوزير، حرص القيادة السياسية على توعية أصحاب العمل والمحلات باشتراطات  السلامة والصحة المهنية حفاظا على أرواح العاملين وممتلكات المنشآت، منوها إلى أن الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية يجنب المنشآت الخسائر التي قد تنجم عن الحرائق.

وأشار إلى أن الوزارة على استعداد  لعقد دورات تدريبية لأصحاب المحلات والعاملين بها على أشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمجان ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بينهم وتوعيتهم بتجنب حدوث الحرائق وكيفية الوقاية والحماية منها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل وزير العمل محمد جبران الغرفة التجارية بالقاهرة السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

الرياض: إغلاق 8 محلات ومصادرة 600 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة

الرياض : البلاد

 صادرت اللجنة الأمنية لمراقبة محال بيع وخياطة الملابس العسكرية بإمارة منطقة الرياض اليوم، أكثر من 600 رتبة وشعارات عسكرية، ومكينة تطريز شعارات عسكرية مخالفة لأنظمة بيع وخياطة الملابس العسكرية، إلى جانب إغلاق ثمانية محال مخالفة تعمل في خياطة الملابس العسكرية دون ترخيص.

 جاء ذلك خلال الجولات التفتيشية والرقابية التي تنفذها اللجنة الأمنية بشكل مستمر بناءً على توجيهات ومتابعة سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

 مما يذكر أن الجولة التفتيشية نفذت بمشاركة وزارة الحرس الوطني، ووزارة التجارة، ورئاسة امن الدولة، وشرطة منطقة الرياض، وجوازات منطقة الرياض، وأمانة منطقة الرياض، ومكتب العمل بمنطقة الرياض.

مقالات مشابهة

  • "مياه الفيوم": عقد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية
  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • وزارة العمل تطلق "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت بالجيزة
  • صحي الاسكندرية: حصول محطتي رفع على شهادة الأيزو لنظام إدارة السلامة و الصحة المهنية
  • محطات صرف الإسكندرية تحصل على شهادة الايزو
  • وزير العمل: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة لائقة ومتوازنة
  • وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي
  • "فيفبرو" يكشف عن انتهاك المعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية بين لاعبي كرة القدم
  • شراء معدات لدعم مهمات السلامة والصحة المهنية للعاملين بمياه سوهاج
  • الرياض: إغلاق 8 محلات ومصادرة 600 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة