بوابة الوفد:
2024-09-08@05:34:52 GMT

السيطرة على حريق هائل شب في ورشة ميكانيكا

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق هائل شب في ورشة ميكانيكا بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حريق هائل شب في ورشة ميكانيكا بميدان المؤسسة بالطريق البطىء بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية دون خسائر بشرية.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة حفاظا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُدانين بخطف شخص ‏وسرقته بالإكراه في دار السلام بالسجن المُشدد 10 سنوات.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، ‏وأمانة سر محمد طه. ‏

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين أحمد.م وحمادة.ر وسعداوي.م بأنهم في يوم 30 مارس 2022 بدائرة قسم شرطة ‏دار السلام خطفوا المجني عليه أحمد.ح بالتحايل بأن استدرجوه لمحل الواقعة قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين ‏ذويه. ‏

وتمكنوا بتلك الوسيلة من الوصول غايتهم على النحو المُبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت لهم النيابة أيضاً أنهم سرقوا المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أحمد.ح بطريق الإكراه ‏الواقع عليه بأن أستدرجوه لمحل الواقعة وروعوه بغلبة عددهم.‏

وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات كرهاً عنه وذلك على النحو المبين ‏بالتحقيقات. ‏

كما أنشئوا حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهام الأول والثاني.‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الحماية المدنية القليوبية حريق هائل ورشة ميكانيكا شبرا الخيمة محافظة القليوبية

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق سيارة نقل بمقطورة فى سوهاج دون إصابات

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة سوهاج، برئاسة العميد مدير الإدارة،  من السيطرة على حريق نشب في سيارة نقل بمقطورة على الطريق الصحراوي الشرقي بمركز أخميم حيث اندلع الحريق أثناء سير السيارة، التي يقودها المدعو علي ف. ع. ف، 36 سنة، سائق مقيم بمحافظة المنوفية، والمحملة بشحنة من مكتب شحن بالقاهرة في طريقها إلى فرع المكتب في أسوان.

كان اللواء صبرى صالح عزب، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بنشوبحريق بسيارة وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية ولا توجد إصابات بشرية.

وعقب الانتقال والفحص تبين من خال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم، وعقب سؤال قائد السيارة أنه فوجئ باندلاع أدخنة واشتعال النيران في المقطورة، ما دفعه للتوقف فورًا على جانب الطريق.


تم الدفع بثلاث سيارات إطفاء من الحماية المدنية، حيث تمكنت الفرق من السيطرة على الحريق وإخماده بنجاح، وولم يسفر الحادث عن أي إصابات، فيما تسببت النيران في احتراق بعض حمولة المقطورة. وقد أضاف السائق أن سبب الحريق يُرجح أن يكون ماسًا كهربائيًا في توصيلات السيارة والمقطورة، مؤكدًا أنه لا يتهم أحدًا بالتسبب في الحريق، ونفى وجود أي شبهة جنائية.


تم تحرير محضرا بالواقعة وجارٍ استكمال التحقيقات الخاصة بالوقعة بعد رفع أثار الحادث من الطريق، وإعادة حركة السير عقب توقفه جزئيا.
 







مقالات مشابهة

  • حريق غابات هائل في وسط ألمانيا
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • السيطرة على حريق هائل داخل منزل فى الدقهلية
  • حريق هائل بناقلة وقود مخصصة لكهرباء عدن
  • السيطرة على حادث حريق بعمارة راميتا في بغداد
  • إصابة 8 أشخاص إثر حريق هائل بغرب الإسكندرية
  • السيطرة على حريق سيارة نقل بمقطورة فى سوهاج دون إصابات
  • حريق هائل بمقر سكن الطلاب بإحدى مدارس كينيا يقتل ويصيب 30 شخصًا
  • فرد أمن واقعة إمام عاشور: «خسرت شغلي.. وقرار النيابة إنصاف لي»
  • السيطرة على حريق كاد أن يلتهم سوق النجارين في بغداد