قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قتل 40 ألف مدنى فى غزة معظمهم من الأطفال، موضحا أن أعضاء الكونجرس يدعمون القتل لارتفاع أسهم شركاتهم،وهذا هو نظام الرأس مالية الوحش.

Regardez gratuitement la France et la Guinée en direct sans cryptage en 4K، Yalla Shoot aujourd'hui aux JO de Paris شاهد مباراة منتخب نيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية بث مباشر مجانا.

. مباراة منتخب نيوزيلندا ???????? و???????? الولايات المتحدة الأمريكية | أولمبياد باريس 2024


وأضاف أيمن الرقب خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن نتنياهة  يعطى أوامر لجيش الاحتلتل بالقيام بحرب إبادة معلقا: “حالة سعار يقوم بها جيش الاحتلال”.

 

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس إلى أن  “نتنياهو” وصف فى خطابه أمام الكونجرس الشرق الأوسط بإنه همجى، وأن المتظاهرين الأمريكيين أمام الكونجرس أنهم أغبياء فصفق له أعضاء الكونجرس.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الدكتور أيمن الرقب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الصوت اليهودي لن يكون حاسما في الانتخابات الأمريكية

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الصوت اليهودي في الانتخابات الأمريكية، مهم بالنسبة للحزبين الديمقراطي والجمهوري في أمريكا، لكنه ليس الحاسم في هذه الانتخابات، مشيرا إلى أنه على مر التاريخ، نرى أن الصوت اليهودي يذهب إلى الحزب الديمقراطي.

دولة الاحتلال الإسرائيلي تشهد الآن هجرة مضادة

وأضاف «فهمي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي، خلال برنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن تصريحات المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، الخاصة بوعده ببقاء دولة الاحتلال الإسرائيلي، هي مغازلة منه لكي يكسب الصوت اليهودي.

وأوضح أنه «من أهداف دولة الاحتلال الإسرائيلي، الوصول إلى 100 عام، وأن الشارع الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب على غزة، يشهد حالة من الفزعة»، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تشهد الآن هجرة مضادة، وهي خروج الآلاف من إسرائيل إلى عدد من العواصم الأوروبية المختلفة.

المواطن الإسرائيلي يتخوف من التعرض لتداعيات سلبية

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «المواطن الإسرائيلي يتخوف من التعرض لتداعيات سلبية، ما يدفعه للخروج من إسرائيل»، مشددا على أن إسرائيل ستكون حاضرة في الانتخابات الرئاسية؛ لأنها ملف أمريكي بالأساس، لكن الصوت اليهودي غير مؤثر بصورة كبيرة بين الشرائح.

مقالات مشابهة

  • أيمن الرقب: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة لإعادة انتخابه من جديد(فيديو)
  • أستاذ سكر في هارفارد يحسم الجدل بشأن الوصفات الطبيعية البديلة للأنسولين
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة له
  • أستاذ علوم سياسية: الصوت اليهودي لن يكون حاسما في الانتخابات الأمريكية
  • «السعيد» يستقبل مجلس إدارة «نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها» ويناقش الخدمات المقدمة للأعضاء
  • "السعيد" يستقبل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» تحمي أطفال الحضانات
  • أستاذ بجامعة السوروبون: نتنياهو تسبب بنفور قادة الغرب من إسرائيل
  • أستاذ بجامعة السوربون: «نتنياهو» تسبب بنفور أوروبا من إسرائيل
  • أستاذ مناخ: الانبعاثات الغازية تساهم في زيادة حدة الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية