قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان على مواطن لنقله في مركبته (4) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ثم نقلهم إلى النيابة العامة.
وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمجاهدين أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافةً إلى التشهير به.

دوريات #الإدارة_العامة_للمجاهدين بمنطقة جازان تقبض على مواطن لنقله (4) مخالفين لنظام أمن الحدود.#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/Ua6uNKbwGl— الإدارة العامة للمجاهدين (@GDM_MOI) July 27, 2024الإبلاغ عن مخالفي الأنظمةوأوضح أن الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.
أخبار متعلقة أمطار غزيرة وسيول.. "الأرصاد" يحذر من حالة الطقس في مكة والباحةجامعة نجران.. 9 برامج تدريبية ضمن "الإثراء المعرفي الصيفي"

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس جيزان جازان نظام أمن الحدود العامة للمجاهدین أمن الحدود

إقرأ أيضاً:

ضبط أكثر من 22 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

جدة : البلاد

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، عن ضبط “22021” مخالفا خلال الأسبوع الماضي، منهم “14508” مخالفين لنظام الإقامة، و “4511” مخالفا لنظام أمن الحدود، و”3002″ مخالف لنظام العمل.

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بطريقة غير نظامية “998” شخصا، حيث شكلت الجنسية الإثيوبية النسبة الأعلى بـ 60%.

كما تم ضبط “11” متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وبلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليا لإجراءات تنفيذ الأنظمة “15108” وافدين مخالفين، منهم “13996” رجلا، و “1112” امرأة.

فيما تمت إحالة “5917” مخالفا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة “2249” مخالفا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل “11242” مخالفا.

مقالات مشابهة

  • القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • القبض على 7 مخالفين لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • ضبط 22021 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط أكثر من 22 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • حرس الحدود بعسير يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم مواد مخدرة
  • القبض على 3  مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة بعسير
  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهربيهم 180 كيلوجرام من القات المخدر
  • الاسعاف الجوي ينقذ مواطن في الجبل الأسود
  • الإطاحة بمخالف لنظام أمن الحدود لترويجه الحشيش المخدرة بجدة
  • "دوريات المجاهدين" تقبض على مقيمين لترويج الشبو المخدر بالشرقية