اوضح الدكتور هيثم الشنهاب وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، أنه جرى المرور على 11 مخبزًا بمدينة طور سيناء من خلال حملة على المخابز، برئاسة مصطفى خليل، القائم بأعمال مدير مراقبة الأغذية بالمديرية، وعددًا من مشرفي الأغذية بالمديرية بالاشتراك مع مراقبي ومفتشي الأغذية بمكتب أغذية طور سيناء.

وذلك لمتابعة مدى ملائمة الخبز وتوافر الاشتراطات الصحية بالمخاز، تنفيذًا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بتكثيف المرور على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدن المحافظة، لضمان تقديم غذاء صحي آمن.

حملات صحية علي المخابز الحكومية والسياحية بجنوب سيناء …

 

 وأسفر المرور عن تحرير 20 محضرًا، بواقع 10 محاضر نظافة عامة، 10 محاضر لعدم حمل شهادة صحية للعاملين بتلك المخابز، وإعدام 50 كيلو من الخبز الغير صالح للاستهلاك.

وأكد أن اللجنة اكتشفت خلال الحملة بعض الملاحظات بالمخابز الغير مستوفية للاشتراطات، وجرى إعطائها مهلة لتلافي كافة السلبيات، مشيرًا إلى أنه سيجري المرور على هذه المخابز بشكل دوري للتأكد من تلافيها لهذه السلبيات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقصرين.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الحملات الصحية على المخابز الحكومية والخاصة بكافة مدن المحافظة، لضمان تقديم غذاء آمن لمواطني المحافظة والقادمين إليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة جنوب سيناء جنوب سيناء مدير مراقبة الأغذية

إقرأ أيضاً:

كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين

تابع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، بإشراف اللواء خالد كشك، فى الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

أسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت «3 محاضر نقص وزن، ومحضر عدم إعلان، وآخري متنوعة»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات. 

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشددًا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة على خان الخليلي وشارع المعز لتقنين أوضاع البازارات
  • كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين
  • الإمارات.. الحبس وغرامة تصل إلى 500 ألف درهم عقوبة سب الغير باستخدام شبكة معلوماتية
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • ضبط 22 طن أسمدة زراعية وملح طعام مجهول المصدر في البحيرة
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • تسطير محاضر ضبط بحقّ المتعدّين على شبكة المياه في صيدا
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط