دبلن-سانا

أدان رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريس المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة، والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

وقال هاريس في بيان نقلته وكالة وفا: “إن الهجوم الذي نفذه الجيش الإسرائيلي هو دليل إضافي على العنف الوحشي والمفرط، كما أن استهداف منطقة مأهولة بالعائلات النازحة هو أمر غير إنساني وشنيع”، مجدداً دعوته إلى وقف إطلاق النار فوراً وإنهاء إراقة الدماء والمعاناة.

وأشار المسؤول الإيرلندي إلى أن “إسرائيل” تواصل استخدام القوة “بشكل مفرط في حرب توقع عدداً غير مقبول من القتلى والإصابات بين المدنيين وخصوصاً بين الأطفال”.

يذكر أن دبلن اعترفت رسمياً بدولة فلسطين في نهاية أيار الماضي بالتنسيق مع مدريد وأوسلو.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حماس تدين مقتل المتضامنة الأمريكية إيسينور إزج

#سواليف

تدين حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) بأشد العبارات، #الجريمة التي ارتكبها #جيش_الاحتلال الصهيوني، باستهدافه للمتضامنة الأمريكية #إيسينور_إزجي إيجي برصاصة مباشرة في الرأس، ما أدى إلى استشهادها، وذلك خلال مشاركتها في المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

إننا نعد هذه الجريمة البشعة، امتداداً لجرائم الاحتلال المتعمدة بحق المتضامنين الأجانب مع شعبنا الفلسطيني، والتي راح ضحيتها العشرات منهم، لعلّ أبرزهم المتضامنة راشيل كوري التي سُحِقَت تحت جنازير دبابات الاحتلال عام 2003، وهي الجرائم التي تتواصل فصولها في الضفة الغربية بالاعتداءات الممنهجة والمستمرة على المتضامنين من قبل جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، كما يحدث في كافة الفعاليات والمسيرات السلمية التضامنية في قرى وبلدات الضفة المهددة بمشاريع الاستيطان والتهويد.

إن حكومة المتطرفين الصهاينة وجيشها الإرهابي، تسعى من خلال هذه الجرائم لإرهاب وقمع كل صوت ينادي بحريّة شعبنا الفلسطيني، أو يتضامن معه في ظل مشاريع استيطان وتهويد إجرامية، وحرب إبادة شاملة مستمرة تشنها عليه، دون أن يحرّك العالم الرسمي ساكناً لوقفها.

مقالات ذات صلة في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين 2024/09/06

إننا ندعو المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، وكافة مؤسساتها السياسية والإنسانية والحقوقية والقضائية، إلى العمل فوراً للجم حكومة الاحتلال، ومحاسبتها على سلوكها الفاشي المتنكّر لكافة القوانين الدولية، كما ندعو الإدارة الأمريكية إلى مراجعة سياستها المنحازة والداعمة لجرائم ومجازر الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني، والتي أدت اليوم إلى مقتل مواطنة أمريكية برصاص جيشه المجرم.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائدي كتيبتين لحماس في دير البلح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • تركيا تدين قتل الاحتلال الناشطة عائشة نور في الضفة
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • مقتل ناشطة أمريكية برصاص الإحتلال الإسرائيلي.. وحماس تدين
  • حماس تدين مقتل المتضامنة الأمريكية إيسينور إزج
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • "الجهاد" تدين استمرار الصمت على مجازر الاحتلال بغزة والضفة
  • استشهاد خمسة شهداء وإصابة آخرون في قصف إسرائيلي بدير البلح فجر اليوم