بوابة الفجر:
2024-09-08@05:33:30 GMT

خبير الحماية المدنية يوضح أسباب حريق العتبة

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

علق  اللواء أيمن فؤاد، لواء سابق فى الحماية المدنية، وخبير الوقاية والإطفاء من الحرائق على حريق العتبة، قائلا: "أسباب الحرائق فى الأسواق لوجود إشغالات عشوائية وتلاصق المحلات مع بعضها البعض والبضائع أيضا".

الفراعنة يتألقون في باريس.. مصر تهزم أوزبكستان بهدف نظيف (شاهد فيديو هدف منتخب مصر) Regardez gratuitement la France et la Guinée en direct sans cryptage en 4K، Yalla Shoot aujourd'hui aux JO de Paris ليست كل أسباب الحرائق واحدة

وأضاف أيمن فؤاد خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة،:   "ليست كل أسباب الحرائق واحدة، فحرائق المصانع يختلف عن حرائق المساكن، والأسواق يختلف عنهم، موضحاأنه بالنسبة للمصانع فإنه من الواجب أن جميع منشآت الأنشطة الصناعية والتجارية نظرا لخطورتها يجب أن يكون بها اشتراطات، بحيث أن التجهيزات الموجودة بهذه المنشأة تعمل على السيطرة على الحريق.

 

مصانع وفنادق حصلت على موافقة حماية مدنية

تابع أيمن فؤاد، هناك مصانع وفنادق حصلت على موافقة حماية مدنية واشتراطات كاملة لكنهم يتقاعسون عن صيانتهم، وعندما يحدث حريق تجد السيستم لا يعمل، مؤكدا أنه يجب توعية الأهالى بتوفير طفاية الحريق بالمنازل.

سوء استخدام التيار الكهربائي

ولفت أيمن فؤاد إلى  أن 90% من حرائق المنازل يأتى بسبب سوء استخدام التيار الكهربائى، عن طريق زيادة أحمال على سلك كهرباء واحد مما يؤدى لاشتعال العازل، فضلا عن التوصيلات العشوائية داخل المنازل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حريق العتبة التيار الكهربائي أیمن فؤاد

إقرأ أيضاً:

"لن ننساكم".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى حريق بني سويف

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الخميس، الذكرى الـ 19 لحريق مسرح بني سويف.

 

حريق مسرح بني سويف

في يوم 5 سبتمبر 2005، توجه الجمهور لمشاهدة مسرحية بعنوان "من منا المأخوذ" عن قصة "حديقة الحيوان" لفرقة نادى طامية بالفيوم؛ وذلك بقاعة الفنون التشكيلية الملحقة بقصر ثقافة بنى سويف. 

وفي أثناء العرض أشتعلت النيران بسبب شمعة سقطت من خلفية الديكور، كانت هناك محاولات سريعة وقت الحادث لإخماد الحريق، لكن ألسنة اللهب التى ارتفعت وتمسكت في الستائر والسجاد والديكور المكون من الخيش والورق صعب السيطرة عليها، وساعدها في ذلك استخدام مواد سريعة الاشتعال في تجهيزات المكان، فسقط السقف المكون من الفوم ليتحول لنيران سائلة تتساقط فوق رؤوس الجمهور والممثلين.

واشتعلت الحوائط الخشبية لتحتضن النيران المتواجدين من جميع الجهات"، ثم جاءت عربات الحماية المدنية، التي تبعد عن موقع الحريق مسافة 5 دقائق بعد مرور ما لا يقل عن 50 دقيقة من الحريق، وبعد وصول العربات حاول عمال الإطفاء استخدام الخراطيم لإخماد الحريق.

لكنهم لم يجدوا مياهًا يضخونها، حالهم كحال رجال الإسعاف الذين وصلوا بعدها بساعات رغم تلقيهم الاستغاثات من سكان المنطقة والمسؤولين عن المسرح، ولم يجد من نجا من الحريق أمامه إلا السير على الأقدام واستخدام سيارات الأجرة للانتقال إلى المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تسيطر علي حريق هائل بمدينة قها بالقليوبية
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار
  • بالصور.. الحماية المدنية تنقذ قططا حديثي الولادة
  • بيان مشترك من الحركة الشعبية لتحرير السودان التيار الثوري الديمقراطي وتحالف القوى المدنية لشرق السودان
  • الخضيري يوضح أبرز أسباب ارتجاع المرئ
  • «دفاع مدني الشارقة» تعتزم استخدام «الدرون» لمكافحة حرائق الأبراج العالية مطلع 2025
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في كرداسة.. دون إصابات
  • "لن ننساكم".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى حريق بني سويف
  • زراعة الدقهلية تكشف أسباب حريق 11 فدان بصل ببني عبيد
  • الحماية المدنية: أكثر من 25 ألف عون لضمان السير الحسن للإنتخابات