قال الدكتور محمد الغمري، رئيس الشركة المصنعة للسيارة الكهربائية، إنه تم البدء في المراحل الأولية لتصنيع السيارة الكهربائية، متوقعًا إن يتم طرحها في الأسواق في نهاية هذا العام. 

حملات مكثفة للجهاز التنفيذي بالفيوم على مواقف السيارات تراجع انتاج السيارات البريطانية بنسبة 7.6 في النصف الأول عوائد المشروع ستظل في مصر 

وأضاف "الغمري" في اتصال هاتفي ببرنامج "الخلاصة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "درسنا متطلبات السوق المصري قبل تصنيع السيارة الكهربائية، وستكون تجربتنا في مصر على خلاف التجارب المختلفة عربيًا لأن العوائد ستظل داخل البلد على عكس تجربة المغرب".

وتابع "العائد سيظل في مصر وسيتم تطويره لإنشاء وتطوير موديلات مختلفة داخل هذا المشروع، وعملنا دراسة علشان نعرف السوق المصري محتاج ايه سيارة سعرها رخيص مع الاستيراد كانت كل السلع سعرها تتضاعف مصر فيها 5.5 مليون سيارة وجدنا أن الشريحة الكبرى تستهلك مسافة من 200 إلى 300 كم ولذلك مواصفاتها سوف تناسب 90% من مستخدمي السيارات في مصر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السوق المصري السيارات فى مصر السيارة الكهربائية تجربة المغرب تصنيع السيارة الكهربائية فی مصر

إقرأ أيضاً:

كيف تتفادى الشركات العقارية تقلبات الأسواق؟.. استراتيجيات ذكية

كشف العديد من خبراء العقارات عن لجوء معظم المطورين العقاريين إلى التحوط والتأقلم مع الأوضاع المختلفة التي يمر بها السوق المصري، عبر عدة استراتيجيات يراها كل مطور مناسبة له، وتتضمن هذه الاستراتيجيات تخزين كميات كبيرة من مواد البناء، زيادة نسب الإنشاءات في المشروعات، بالإضافة إلى إيجاد بديل للخامات المستوردة واستبدالها بالمحلية، وقد يلجأ البعض إلى بدء الإنشاءات بالتزامن مع طرح المشروع للبيع، بينما يتجه آخرون لتنويع محفظة مشروعاتهم وتقديم منتجات عقارية مختلفة لزيادة السيولة النقدية اللازمة للإنشاء.

قال المهندس أيمن سامي، مدير أحد الشركات الاستشارية العقارية، إن لجوء المطورين العقاريين إلى هذه الطرق هو وسيلة لتفادي تقلبات السوق.

البيع على مراحل متعددة

وأضاف «سامي» في تصريحات لـ«الوطن» أن بعض الشركات تطرح المشروعات على مراحل بيع متعددة وليس مرة واحدة، نظراً لارتفاع تكاليف التنفيذ غير المتوقع في فترات متقاربة، مع الاحتفاظ ببعض الوحدات في المراحل المختلفة لبيعها لاحقاً، هذه الاستراتيجية تؤدي حتماً إلى استقرار الأسعار بدلاً من تخفيضها، خاصةً في ظل تقلبات السوق العقاري الأخيرة وعدم استقرار الأسعار.

أسعار مواد البناء

ومن جانبه، يرى خبير العقارات الدكتور محمد سمير أن العديد من المطورين العقاريين يتفادون تقلبات الأسواق من خلال شراء مخزون من الخامات ومواد البناء، والتوسع في تأجير مخازن بمساحات كبيرة لتخزين ما يلزم مشروعاتهم من حديد وأسمنت.

وأشار «سمير» إلى أن أسعار مواد البناء تتغير يومياً، وشدد على أهمية التحوط في السوق العقاري كأحد أساليب الشركات لتقليل تكاليف ارتفاع الأسعار، كما أكد على أهمية الحفاظ على استقرار الأسعار وعدم تغييرها بعد فترة معينة لتفادي استياء العملاء.

مقالات مشابهة

  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد
  • التجارة تعلن تسمية 25 مادة أساسية لضبط أسعارها في السوق
  • كيف تتفادى الشركات العقارية تقلبات الأسواق؟.. استراتيجيات ذكية
  • سبب ارتفاع أسعار السيارات وعودة «الأوفر برايس» في السوق المصرية
  • بعد ارتفاع أسعارها| نشتري السيارات ولا نستنى؟.. الشُعبة توضح
  • مفاجئ.. ريلاينس الهندية تقتحم صناعة السيارات الكهربائية والبطاريات
  • فولفو تخفض أهدافها في السيارات الكهربائية
  • أخنوش يطرق أبواب كبار مصنعي السيارات الكهربائية بالصين
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية