توالت تصريحات المسؤولين الإسرائيليين تعليقاً على الضربة التي طالت منطقة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، اليوم السبت، والتي أدت إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين. ووصف الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ الحادثة بـ"الصعبة"، وقال: "القلب ينفطر أمام الكارثة الصادمة والمروعة في قرية مجدل شمس الدرزية.

لا توجد كلمات يمكن أن تريح أهالي القتلى". واتهم هرتسوغ "حزب الله" في لبنان بارتكاب الضربة، وقال: "هذا التنظيم الذي تُسلحه إيران، لا يُفرّق بين طفل وبالغ، أو بين جندي ومدني، أو بين يهودي ومسلم، أو بين درزي ومسيحي. لقد قتل الحزب بوحشية الأطفال أثناء قيامهم بلعب كرة القدم". وأردف: "لا يمكن للعالم أن يستمر في التزام الصمت في وجه إرهاب أمين عام حزب الله حسن نصرالله. إن دولة إسرائيل ستدافع بحزم عن مواطنيها وسيادتها". بدوره، علّق وزير الخارجية الإسرائيليّ يسرائيل كاتس على مجدل شمس، مُحملاً "حزب الله" مسؤولية ما حصل، معتبراً أن الأخير تجاوز كل الخطوط الحمراء، وقال: "لا شك أننا سندفع ثمنا لكن حزب الله سيدفع ثمناً أكبر، ونحن نقترب من لحظة حرب شاملة في الشمال ضد حزب الله".   "حزب الله ينفي"   إلى ذلك، نفى مسؤول في "حزب الله" لوكالة "رويترز"، المزاعم الإسرائيلية التي تحدثت عن قيامه باستهداف بلدة مجدل شمس.  وذكر مسؤول العلاقات الإعلامية في الحزب محمد عفيف إنَّ الحزب ينفي مسؤوليته عن الضربة التي طالت المنطقة المذكورة.

كذلك، قال عفيف في تصريح آخر لـ"الميادين" إن "لا علاقة لحزب الله بهجوم مجدل شمس في مرتفعات الجولان".

إلى ذلك، أصدر الحزب بياناً رسمياً نفى فيه نفياً قاطعاً الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات اعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس.

وأكد الحزب أنه "لا علاقة ‏للمقاومة الاسلامية بالحادث على الإطلاق، وهي تنفي نفياً قاطعاً كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مجدل شمس حزب الله

إقرأ أيضاً:

في شهر آب... زيادة عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل بنسبة %20

أفادت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الخميس، بأن عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل سجل زيادة بلغت 20% خلال شهر آب المنصرم.


ولفتت الإذاعة إلى أن شهر آب يعد أكثر الشهور من حيث عدد الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقت من لبنان على إسرائيل منذ انطلاق الحرب في تشرين الاول من العام الماضي 2023، حيث جرى إطلاق 1307 صواريخ وطائرات مسيرة من لبنان تجاه إسرائيل في خلال هذا الشهر، أي بزيادة %20 مقارنة بتموز وبـ80% مقارنة بشهر كانون الثاني الماضي.

وأكدت الإذاعة، أنه أمس الأربعاء وحده، شهد تنفيذ 115 عملية إطلاق صواريخ ومسيرات من لبنان تجاه شمال إسرائيل.

وفي هذا السياق، قال موقع "واينت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه مع اتساع نطاق هجمات حزب الله في الأشهر الأخيرة، دخلت المزيد من المستوطنات في الشمال إلى خط النار، لافتا إلى أن النتيجة المباشرة لذلك، هو زيادة كبيرة في الطلبات المقدمة إلى مراكز المساعدة لسكان الشمال من أجل الحصول على الدعم العاطفي.

وأشار الموقع إلى البيانات التي لا يمكن تصورها حيث طلب أكثر من 4400 شخص العلاج بعد نوبة قلق أو صدمة.

ونقل "واينت" عن سكان الشمال تأكيدهم أن "تلكؤ الحكومة الإسرائيلية في استعادة الأمن في الشمال يضعنا جميعا في صدمة مستمرة، وستكون لذلك عواقب وخيمة قد تؤثر على الأجيال القادمة"، وفق تعبيرهم.

وتشهد الحدود شمال إسرائيل اشتباكات مستمرة منذ 8 تشرين الاول 2023، على خلفية اندلاع الحرب في غزة، بعدما أعلن حزب الله أن جبهة جنوب لبنان ستكون بمثابة "جبهة إسناد للمقاومة في غزة".

وتشن القوات الإسرائيلية بشكل يومي غارات جوية وقصفا مدفعيا على قرى وبلدات جنوب لبنان، كما تنفذ اغتيالات في عمق البلاد، عبر غارات من مسيرات تستهدف مركبات لقياديين بحزب الله أو في الفصائل الفلسطينية داخل لبنان، في المقابل يواصل حزب الله استهداف مراكز ومواقع للجيش الإسرائيلي على طول الحدود. (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها
  • أردوغان يدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. عاجل
  • "حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • هذا ما طلبه حزب الله من مقاتليه
  • "حزب الله" يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين  
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي
  • في شهر آب... زيادة عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل بنسبة %20
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل خلال 8 أشهر؟