صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@05:30:18 GMT

«الفيفا» يخصم 6 نقاط من كندا في الأولمبياد!

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة خسارة مؤلمة للمغرب أمام أوكرانيا مصر تطيح أوزبكستان دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم السبت خصم ست نقاط من فريق كندا للسيدات المشارك في أولمبياد باريس، وإيقاف مدربته بيف بريستمان لعام واحد، على خلفية فضيحة استخدام طائرة مسيرة للتجسس على تدريب فريق منافس.


كما قرر «الفيفا» إيقاف المسؤولين الكنديين جوزيف لومباردي وياسمين ماندر لعام واحد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا كندا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

الصين تقدم شكوى ضد كندا أمام منظمة التجارة العالمية

تعتزم الصين التقدم بشكوى ضد كندا أمام منظمة التجارة العالمية، للطعن في قرار أوتاوا بفرض رسوم جمركية جديدة تصل إلى 100%، على مركبات كهربائية ومنتجات الصلب والألومنيوم الصينية.

ووصفت وزارة التجارة، الرسوم الجمركية بأنها "حمائية تجارية" تشوه سلاسل التوريد العالمية، وحثت كندا على سحب هذه الإجراءات، طبقاً لبيان صدر اليوم الجمعة، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء.

China has put forward a consultation request to Canada at the World Trade Organization (#WTO) over Canada's plan to impose surtaxes on electric vehicles as well as steel and aluminum products imported from China. Read update: https://t.co/qlMnCbCtXA pic.twitter.com/H8WFZoLuBT

— China Xinhua News (@XHNews) September 6, 2024

وهذه المرة الثالثة، التي ترفع فيها الصين شكوى بشأن الرسوم الجمركية حول المركبات الكهربائية، أمام منظمة التجارة العالمية هذا العام، في أعقاب قضايا ضد أمريكا في مارس (أذار)، والاتحاد الأوروبي في أغسطس (آب) الماضيين.

ومع ارتفاع صادرات الصين لمواجهة اقتصادها المحلي المتباطئ، تزيد المزيد من الدول الرسوم الجمركية على السلع الصينية، أو تدرس رفعها.

وكانت الصين قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، أنها فتحت تحقيقاً بشأن مكافحة الإغراق يتعلق بواردات الكانولا الكندية، رداً على الرسوم التي فرضتها كندا على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين.

وقالت وزارة التجارة الصينية إن "صادرات الكانولا الكندية ارتفعت بصورة كبيرة، ويتم بيعها بأسعار أقل من تكاليف الإنتاج". وأشارت الصين إلى أنها "ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية للدفاع عن حقوقها الشرعية ومصالح الشركات الصينية".

وكانت الحكومة الكندية قد أعلنت الأسبوع الماضي، أنها ستفرض رسوماً بنسبة 100% على واردات السيارات الكهربائية من الصين، ابتداء من الأول من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. كما أعلنت أوتاوا فرض رسوم بنسبة 25% من منتجات الصلب والألومنيوم الصينية، ابتداء من 15 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

مقالات مشابهة

  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا
  • خطط لهجوم على مركز يهودي في نيويورك..اعتقال باكستاني في كندا
  • دي بروين: الفيفا يهتم بالأموال أكثر من اللاعبين
  • كندا تزود أوكرانيا بأكثر من 80 ألف صاروخ صغير غير مسلح وبعض الرؤوس الحربية
  • شكوى صينية إلى التجارة العالمية ضد تعريفات كندا على سياراتها الكهربائية
  • دعوات لحراك يمنع المنتخب الإسرائيلي من المشاركات الدولية.. الفيفا أجّل البت بطلبات الحظر
  • كندا تزود أوكرانيا بأكثر من 80 ألف محرك للصواريخ غير الموجهة
  • «كونميبول» ينضم إلى «الفيفا» لمكافحة العنصرية
  • الصين تقدم شكوى ضد كندا أمام منظمة التجارة العالمية
  • شهادة الدكتوراه في البيولوجيا لحسين نجيب الدين في كندا