يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، السبت، إلى مدينة المكلا عاصمة حضرموت في ثاني زيارة رئاسية للمحافظة، برفقة عضوا المجلس عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “الرئيس العليمي، وعضوا المجلس خلال الزيارة اجتماعات مع قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات السياسية والاجتماعية، والإعلامية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، لوضعهم امام المستجدات على الساحة الوطنية، وجهود تعزيز دور المؤسسات الحكومية في تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية لأبناء المحافظة، وتشجيع الاستثمارات الوطنية”

وأكد العليمي، “إدراك المجلس والحكومة للأوضاع التمويلية في المحافظة، والدور المقدر للسلطة المحلية في التخفيف من وطأتها المعيشية والإنسانية والخدمية، ومشاركتها النجاحات والاخفاقات، وليس الهروب منها”.

وجدد التزام المجلس والحكومة بتعزير دور السلطات المحلية في محافظة حضرموت وكافة المحافظات المحررة، ودعم جهودها لتحقيق الامن والاستقرار، وتحسين الخدمات، بما يليق بدور ومكانة محافظة حضرموت ورمزيتها كنموذج لدولة المؤسسات، وسيادة القانون.

وتعد زيارة العليمي لحضرموت هي الثانية منذ توليه المنصب خاصة بعد الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، وموانئ التصدير، وسفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية.

والأسبوع الماضي، أعلنت الأمم المتحدة توصل الأطراف اليمنية توصلت إلى اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى إلغاء القيود المالية المفروضة على المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، مقابل تصدير النفط وحل أزمة انقطاع المرتبات وتوحيد العملة وتحييد البنك المركزي اليمني.

وتشهد العملة المحلية (الريال اليمني) انهياراً غير مسبوق بعد أن وصل سعر الدولار الواحد خلال الأيام الأخيرة إلى 1890 ريالاً في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، في حين يتم التعويل على أن يؤدي خفض التصعيد الاقتصادي، الذي جرى الاتفاق حوله أخيراً، إلى التخفيف من تلك المعاناة وتحسين المعيشة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الرئاسي اليمني العليمي المكلا اليمن حضرموت

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء يعلن قرب إطلاق قروض المرحلة الثانية لمبادرة ريادة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء رئيس فريق مبادرة ريادة حسين فلامرز، السبت، قرب إطلاق قروض المرحلة الثانية لمبادرة ريادة، فيما بين أن القروض تبدأ من 20 مليونا وصولا إلى 100 مليون دينار.

وقال فلامرز في تصريح، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "انطلقت 100 دورة في المرحلة الثانية من دورات مبادرة ريادة"، لافتا إلى، أن "عدد المسجلين في المبادرة اقترب من 400 ألف متدرب".

وأضاف، أن "عدد القروض اقترب من 6 آلاف قرض، وفرص العمل اقتربت من 10 آلاف فرصة، فيما وصل عدد الطلبة المسجلين فيها إلى قرابة 200 ألف طالب"، مشيرا إلى، "قرب إطلاق قروض تبدأ من 20 مليونا وتصل لغاية 100 مليون دينار".

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس الوزراء يعلن قرب إطلاق قروض المرحلة الثانية لمبادرة ريادة
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • ما حقيقة تبكير موعد صرف مرتبات سبتمبر 2024 بمناسبة المولد النبوي الشريف؟
  • وزيرة البيئة: تمويل المناخ أصبح حتمي للدول لتحقيق أهداف التخفيف والتكيف
  • فؤاد: تمويل المناخ أصبح حتميًا للدول لتحقيق أهداف التخفيف والتكيف
  • رفع الدعم عن ربطة الخبز اقترب.. وآلية لدعم الأسر الفقيرة
  • تصعيد خطير لـ“قبائل حضرموت” ضد السلطة المحلية والحكومة الشرعية وبدء نصب نقاط تفتيش مدينة المكلا
  • الأعلى للإعلام يعلن موعد افتتاح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة
  • "كرة نارية خضراء متوهجة".. ماذا حدث لكويكب اقترب من الأرض؟
  • ما هي الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة لإسرائيل؟