حقق منتخب مصر الأولمبي فوزًا ثمينًا على حساب نظيره منتخب أوزبكستان بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وجاء هدف منتخب مصر في شباك منتخب أوزبكستان عن طريق اللاعب أحمد نبيل كوكا بالدقيقة 11 من عمر المباراة.

وفي نفس المجموعة حقق منتخب إسبانيا فوزه الثاني على التوالي أمام منتخب جمهورية الدومينيكان بنتيجة 3-1 ليتأهل بشكل رسمي إلى ربع نهائي منافسات كرة القدم في الأولمبياد.

ترتيب مجموعة مصر بعد الجولة الثانية

- إسبانيا 6 نقاط
- مصر 4 نقاط
- الدومينيكان 1 نقطة
- أوزبكستان دون نقاط

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب إسبانيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم 30 يوليو الجاري، فيما يلتقي منتخب جمهورية الدومينيكان مع نظيره أوزبكستان.

اللاعب رقم 37.. كوكا ينضم لقائمة هدافي مصر في الأولمبياد بعد هدفه أمام أوزبكستان من الكاراتيه إلى الملاكمة.. قصة البطلة "يمنى عياد" صاحبة فضيحة "الوزن الزائد" في أولمبياد باريس 2024 حظوظ منتخب مصر في التأهل لربع نهائي الأولمبياد

يمتلك منتخب مصر عدة فرص للتأهل لربع نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 وهي كالآتي:

- إذا فاز منتخب مصر على إسبانيا، سيرتفع رصيد نقاطه إلى 7 نقاط، وفي هذه الحالة، سيتأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة الدومينيكان وأوزبكستان، وسيتصدر ترتيب المجموعة.

- في حالة التعادل مع منتخب إسبانيا يصعد منتخبنا الوطني أيضًا لربع النهائي، حيث سيرتفع رصيده إلى 5 نقاط وسوف يحتل المركز الثاني خلف الماتادور الإسباني.

- أما في حالة الخسارة أمام إسبانيا سيتأهل الفراعنة مباشرة حال خسارة أو تعادل الدومينيكان أمام أوزبكستان، بينما في حالة فوز الدومينيكان يمكن لمنتخبنا التأهل بشرط التفوق في فارق الأهداف خاصة وأن المباراة بينهما انتهت بالتعادل السلبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب مصر منتخب مصر الأولمبي أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس اوزبكستان منتخب اوزبكستان أولمبیاد باریس منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م

تأهل لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى علي النخلي لنهائيات سباق 200 م T37، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024”.
وكان النخلي قد تأهل بعد حصوله على المركز الثاني بمجموعته في التصفيات التي أقيمت على مضمار استاد فرنسا الدولي، بزمن 23.43 ثانية.
وسيتنافس النخلي مع الإندونيسي سابتويوغو بورنومو الذي تأهل من التصفيات بزمن 23.41 ثانية، والبولندي ميشيل كوتكوسكي بزمن 23.51 ثانية، والبرازيلي ريكاردو ميندونكا بزمن 23.51 ثانية، ومواطنيه كوستا كريستيان بزمن 23.05 ثانية، وشافيز ديسلفا بزمن 23.53 ثانية، وأندوفن أندري من فريق اللاجئين البارالمبي بزمن 23.54 ثانية، والأوكراني ميكولا رايسكي بزمن 23.69 ثانية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. منتخب الكاميرون يحقق الفوز على ناميبيا
  • الشارقة يهزم خورفكان بثنائية ويعبر لربع نهائي كأس الرابطة الإماراتي
  • لم تنم جماهيره من الفرحة عقب المباراة.. منتخب كرة قدم يحقق فوزه الأول منذ 20 عامًا!
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • موعد مباراة منتخب مصر القادمة بعد الفوز على كاب فيردي
  • ترتيب منتخب مصر عقب الفوز على كاب فيردي
  • رسمياً.. تأهل منتخب اليمن إلى نصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • يواجه السعودية بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل: منتخب الناشئين يتطلع لبلوغ نصف نهائي غرب آسيا
  • تشكيل إسبانيا المتوقع أمام صربيا في دوري الأمم الأوروبية اليوم