دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير، بعد ثبوت اتهامه بقتل 3 مواطنين آخرين، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم محمد بن يحي بن بخيت الأكلبي، سعودي الجنسية، على قتل كل من سعييد بن محمد بن سعييد الجنيبي البيشي، وأخته سعدي، ومسفر بن محمد بن هدبان العطاوين الأكلبي، سعوديي الجنسية، بإطلاق النار عليهم مما أدى إلى وفاتهم"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثُبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، طبقا للبيان.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني، محمد بن يحي بن بخيت الأكلبي، سعودي الجنسية، السبت، بتاريخ 21/ 1/ 1446هجرية، الموافق 27/ 7/ 2024 ميلادية منطقة عسير".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية وزارة الداخلیة السعودیة محمد بن

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن تنفيذ إعدامين بحق المواطن الصيعري ووافد أفغاني في مكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، تنفيذ حكمي إعدام ضد شخصين في قضيتين منفصلتين، في كل من نجران ومكة.

في القضية الأولى ذكرت الداخلية السعودية في بيان: "أقدم عبدالله بن سالم بن مبخوت الصيعري - سعودي الجنسية -، على قتل سالم بن محسن بن صالح الصيعري - سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.. وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً".

وأضافت: "تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني يوم الخميس بتاريخ 2 / 3 / 1446هـ، الموافق 5 / 9/ 2024م بمنطقة نجران".

وفي القضية الثانية، قالت الداخلية السعودية: "أقدم جان محمد ولي محمد - أفغاني الجنسية - على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحُكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا. وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بالجاني يوم الخميس الموافق 2 / 3 / 1446 هـ بمنطقة مكة المكرمة".

وتابعت: "وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

مقالات مشابهة

  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا وباكستانيا وتعلن اسميهما وما أُدينا به
  • الكويت: 6 آلاف مقيم عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في الرياض
  • السعودية تعلن تنفيذ إعدامين بحق المواطن الصيعري ووافد أفغاني في مكة
  • "عاري فوق مخلوس".. سخرية واسعة جراء إعلان الداخلية مناقشة 16 طلبا للحصول على الجنسية اليمنية
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة نجران
  • ارتكبوا جرائم مُهددة للوحدة الوطنية.. الأمن السعودي يُصدر بيانا بشأن 7 مواطنين
  • "الداخلية" تقبض على 7 مواطنين لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية
  • الداخلية: القبض على (7) مواطنين لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والأمن المُجتمعي
  • عاجل | الداخلية: القبض على (7) مواطنين لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والأمن المُجتمعي