قال تقرير حديث للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، أن الفيضانات والصواعق والانهيارات الأرضية التي شهدتها اليمن خلال العام الماضي تسببت بمقتل وإصابة 431 شخصا.

وأفاد التقرير بشأن آثار الفيضانات في اليمن، بأن الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار الغزيرة والفيضانات الجارفة تسببت بمقتل وإصابة 413 شخصاً خلال الموسم المطري في العام 2023.

وأضاف التقرير أن موسم الأمطار الذي بدأ مبكراً في العام الماضي، بحلول مارس واستمر حتى سبتمبر، تميز بحدوث أنواع مختلفة من الكوارث الطبيعية، مثل الصواعق الرعدية والانهيارات الأرضية التي تسببت بها الفيضانات، بوفاة 248 شخصاً وإصابة 183 آخرين.

وأكد الاتحاد الدولي أن اليمن يحتل المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر عرضة لتغير المناخ والأقل استعداداً لمواجهة الصدمات المناخية.

وأشار التقرير إلى أن جميع محافظات اليمن شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية (2021، 2022، 2023)، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وفيضانات شديدة، وهو ما يمثل تهديداً كبيراً لحياة وسبل عيش ورفاهية العديد من المجتمعات في جميع أنحاء البلاد.

ويحتل اليمن في المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر عرضة لتغير المناخ على مستوى العالم، والأقل استعداداً لمواجهة الصدمات المناخية، بعد الصومال وجنوب السودان، وبالتالي فهو عرضة للمخاطر الطبيعية ويواجه الكوارث، وخاصة الفيضانات، على أساس سنوي، ووفق تقارير دولية.

 

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة سائق قتل شخصا للخلاف على ركنة سيارة بالخانكة

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد، تأجيل محاكمة سائق لاتهامه بقتل شخص حيث اقتاد سيارته وتوجه إلبه واصطدم به ولاحقه حتي حمله علي مقدمة السيارة واصطدم به في حائط بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، لجلسة الإثنين المقبل لسماع مرافعة دفاع المتهم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 36268 لسنة 2023 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3673 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "أيمن ع إ ع"، 24 سنة، سائق، مقيم كفر حمزة مركز الخانكة، لأنه في يوم 24 / 12 / 2023، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، قتل المجنى عليه عبد المقصود أحمد سليمان حسانين - عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على ارتكاب مشروعه الإجرامي لضغينة في نفسه ونفاذا لما انعقدت عليه عزيمته، اقتاد السيارة الرقيمة (ق و أ 3627)، وتوجه للمكان الذي أيقن تواجده فيه وما أن ظفر به حتى اقتاد السيارة في مواجهته مصطدما به ومطارداً له حاملاً إياه بمقدمتها مصدماً به بحائط فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت تحريات المباحث حول الواقعة، بأنه على إثر خلف فيما بين المجني عليه - المتوفي إلي رحمة مولاه - والمتهم، على وقوف السيارة قيادة الأخير، والذي كان مبيت النية وعاقد العزم على قتله لضغينة في نفسه ونفاذا لما انعقدت عليه عزيمته افتاد السيارة الرقيمة "ق و أ 3627"، وتوجه للمكان الذي أيقن تواجده فيه وما أن ظفر به حتى اقتاد السيارة في مواجهته مصطدما به ومطارداً له حاملاً إياه بمقدمتها مصدماً به بحائط داهسأ له فأحدث إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية قاصداً إزهاق روحه.







مقالات مشابهة

  • تعز.. وفاة 8 حالات وإصابة 1171 شخصا بالحصبة منذ بداية العام الجاري
  • تأجيل محاكمة سائق قتل شخصا للخلاف على ركنة سيارة بالخانكة
  • بنك اليمن الدولي في صنعاء ينفي إعلان إفلاسه
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 61 شخصا وإصابة 162 آخرين خلال 48 ساعة
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم
  • 560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن
  • تقرير.. وفاة وإصابة 44 شخصا في مأرب وتضرر 20 ألف أسرة جراء الأمطار والسيول
  • صحة تعز: وفاة 36 شخصا وإصابة أكثر من 5 آلاف بوباء الكوليرا منذ بداية العام الجاري
  • الصحة العالمية: ارتفاع حاد في حالات الكوليرا ووفياتها خلال عام 2023
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا!