تكشف «الوفد» الكواليس التى شهدتها اللجنة المشكلة من جانب الرقابة المالية لمقابلة واختبار المرشحين لعضوية انتخابات مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة.
شهدت اللجنة عملية شد وجذب بين أعضائها والمرشحين على الانتخابات، حيث اضطر واحد من المرشحين إلى الانسحاب من اللجنة المكونة من الدكتور إسلام عزام، ومحمد الصياد نائبى رئيس الرقابة المالية اعتراضا من المرشح على إخضاعه للاختبار كونه أستاذا جامعيا، وعميد إحدى الكليات، وهو ما اعتبره المرشح إهانة غير مقبولة.


كما شهدت اللجنة فى أحد أيام اختباراتها مشادة بين اللجنة وإحدى المرشحات اعتراضا منها على الانتظار طويلا بالخارج، وهو ما اعتبرته أمرا مسيئا، كما قام مرشح آخر بالاعتذار قبل دخول الاختبار، بسبب سوء العلاقة بينه وأحد أعضاء اللجنة.
اشتكى بعض المرشحين من نوعية الأسئلة والاختبارات التى اتسمت بالصعوبة خاصة الأسئلة المطروحة من الدكتور «عزام»، والتى ركزت بعضها على جوانب فنية دقيقة، كما أصيب البعض بالصدمة من مثل هذه النوعية.
بدأت لجنة الاختبارات عملها يوم الاثنين واستمرت لمدة 3 أيام، تم خلالها إجراء لقاءات مع 46 مرشحا، يتصارعون على 8 مقاعد بواقع عضوين عن شركات السمسرة و2 آخرين عن أمناء الحفظ بجانب 6 أعضاء مستقلين من غير مساهمى الشركة يكون من بينهم الرئيس والعضو المنتدب وعضو عن الشركات المقيدة أسهمها بالإيداع المركزى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة الرقابة المالية تكشف الوفد شركة مصر للمقاصة رئيس الرقابة المالية

إقرأ أيضاً:

اللجنة النقابة بـ "الوفد" تدين فصل بعض أعضائها

أدانت اللجنة النقابية للعاملين بجريدة الوفد، برئاسة الدكتور محمد عادل، الاستمرار في إجراءات فصل الزميلين ياسر إبراهيم وأشرف شبانة، أعضاء اللجنة.

وأكدت اللجنة في بيتن لها، أن قرار الفصل هو مجرد تصفية حسابات مع أعضاء اللجنة النقابية؛ حيث لم نشهد في تاريخ الصحافة المصرية أن يتم فصل صحفي من عمله، لأنه نشر موضوعًا صحفيًا.

وأشارت اللجنة إلى أنها في حالة انعقاد دائم لمواجهة مسلسل التنكيل بأعضائها، فقد كانت هناك محاولات كثيرة لفصل بعض أعضائها، وتحويل بعضهم للتحقيق.

وقالت اللجنة: “وصل الأمر بالمؤسسة التي يمتلكها حزب الوفد العريق بقيادة أساتذة القانون في مصر أن تقوم بتحويل رئيس اللجنة النقابية للتحقيق، في سابقة لم تحدث من قبل، واليوم يقوم حزب الوفد بفصل اثنين من أعضاء اللجنة النقابية لأنهم يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للمرتبات".

وأكدت اللجنة أن هذه التهديدات والترهيب لن يثنيها عن الاستمرار في المطالبة بالحقوق المشروعة، والتي في مقدمتها تطبيق الحد الأدنى للأجور.

مقالات مشابهة

  • متهمون بإبرام صفقات مشبوهة.. 8 إطارات بالجوية الجزائرية أمام العدالة غدا
  • الرقابة المالية المصرية تقر تسهيلات جديدة على تراخيص شركات التأمين وإعادة التأمين
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط منح ترخيص الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية
  • «الرقابة المالية»: 25% حد أدنى لنسبة مساهمة المؤسسات في شركات التأمين
  • الرقابة المالية: 25% حد أدنى لمساهمة المؤسسة المالية في شركات التأمين
  • اللجنة النقابة بـ "الوفد" تدين فصل بعض أعضائها
  • «الرقابة المالية» تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية
  • الرقابة المالية تلزم شركات البورصة الراغبة بالشطب الاختياري بالتنفيذ بأعلى سعر
  • الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية
  • لجنة متابعة تنفيذ توصيات ورشة ضبط الوجود الاجنبى ومراجعة الهوية تشييد بأداء اللجان الولائية