ينتظر عشاق الموسيقار عمر خيرت حفله بمهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية بفارغ الصبر، حيث من المقرر أن تقام يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، وسط عدد كبير من الحضور.

ألحان عديدة طالب بها الجمهور الموسيقار الكبير عمر خيرت تقديمها في حفله بمهرجان العلمين الجديدة، ومنها «زي ما هي حبها» وهي من فيلم «مافيا» بطولة الفنان أحمد السقا وألحان أغنية ليلة القبض على فاطمة.

حفلة عمر خيرت

«فيها حاجة حلوة» من ضمن الأغاني التي ينتظر الجمهور سماعها في حفل الموسيقار عمر خيرت، وأيضا لحن «قضية عم أحمد»، بالإضافة إلى «أغنية الحلم والتمنى»، و«حسدونى».

لم تكن تلك المرة الأولى التي يقيم فيها حفلا للموسيقار عمر خيرت في مهرجان العلمين ولكن أقيم له أيضا حفل في النسخة الأولى من المهرجان العام الماضي، وحينها عرضت قناة الحياة بثًا مباشرًا للحفل في مدينة العلمين الجديدة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين، وتفاعل معه عدد كبير من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشهد النسخة الثانية من مهرجان العلمين لعام 2024، تنوعا في الحفلات الغنائية ضمن البرنامج الذي انطلق من يوم 11 يوليو الجاري، ويستمر حتى 31 أغسطس المقبل، حيث شارك العديد من كبار الفنانين في مصر والوطن العربي منهم الفنان كاظم الساهر ومحمد منير والفنانة ماجدة الرومي وأيضا الفنان تامر حسني الذي أقيم حفله مساء أمس الجمعة وسط حضور جماهيري كبير.

أنشطة مهرجان العلمين

أنشطة رياضية وتقافية مختلفة تشهدها فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، ومنها مهرجان «نبتة» الذي يقدم في نسخته الأولى، وهو يحاكي الأطفال، ويشهد ورشا فنية تضم رسم وتلوين وأحلام وأفكار ومواهب، بجانب تقديم ورشة عن وقت الحكايات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین الجدیدة عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، والفنان أحمد سمير، عن تسمية الدورة الرابعة عشرة من المهرجان باسم الفنان أحمد السقا. ستقام فعاليات هذه الدورة في مدينة الإسكندرية من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة والدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة. يُذكر أن المهرجان تأسس عام 2008 على يد الدكتور جمال ياقوت، الرئيس الشرفي للمهرجان.

وعبر الفنان إبراهيم الفرن، رئيس المهرجان، عن سعادته قائلاً: “نحن فخورون بتسمية هذه الدورة باسم الفنان الكبير أحمد السقا، الذي يُعد من أبرز رموز الفن المصري المعاصر. يمتلك السقا تاريخًا حافلًا في الدراما بأنواعها المختلفة، ويُعد أحد أهم نجوم التمثيل في مصر. بدأ مسيرته الفنية على خشبة المسرح، حيث تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية وقدم العديد من المسرحيات البارزة، إلى جانب عدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الهامة في تاريخ الفن المصري”.

وأكد أحمد سمير مدير المهرجان، أن الهدف الرئيسي للمهرجان هو تقديم تجربة مسرحية فريدة، تركز على الإبداع دون قيود إنتاجية، مما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم الفنية بحرية تامة، وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أعمال فنية تتماشى مع الواقع وتتحاور مع قضاياه، وتسعى لتشجيع الشباب على الأعمال الثقافية الجادة، التي تهتم بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربيًا ودوليًا ونقدم خالص الشكر لشركاء النجاح من الجهات الداعمة للمهرجان وهى وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي. وأشار تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة من المهرجان 19 عرضًا، بواقع أربعة عروض مصرية، و15 عرضًا من 13 دولة خارج مصر وهي (الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الكويت، الإمارات، البرازيل، بولندا، السودان، لبنان، سوريا، وفرنسا)، وتقام العروض على عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عددًا من الورش المهمة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الورش ولجان التحكيم والمكرمين في وقت لاحق.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نسمة محجوب تكشف عن موعد أحدث أعمالها الغنائية الجديدة "مش شاغلين بالنا"
  • 5 مسلسلات جُدد ينتظرها الجمهور خلال شهر سبتمبر (تقرير)
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • موعد حفل الموسيقار عمر خيرت القادم في زد بارك «صور»
  • سامح حسين ينشر صورة مع زوجته على شاطئ البحر.. والجمهور: ربنا يسعدكم
  • بعد مشاركتها بفيديو كليب قطة.. مي كساب في رسالة خاصة لـ مؤمن نور
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • تأثير الغرور على مسيرة الفنانين في العالم العربي (تقرير)
  • أروى تروج لأحدث أعمالها الغنائية الجديدة "مغرم"
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل خاص بالقاهرة.. الفنان السوداني محمد الريان يغني بــ(البرمودة) ويثير سخرية جمهور مواقع التواصل