النهار أونلاين:
2024-09-08@05:27:57 GMT

الترخيص بجمركة هذا العتاد أقل من 7 سنوات

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

الترخيص بجمركة هذا العتاد أقل من 7 سنوات

وقع الوزير الأول نذيرالعرباوي مرسوما تنفيذيا يتضمن الترخيص بجمركة المعدات والعتاد الفلاحي المستورد والذي لا يتجاوز عمره 7 سنوات.

وتضمن عدد الاخير من الجريدة الرسمية الرقم 50 صدور مرسوم تنفيذي رقم 24-241 يحدد كيفيات جمركة خطوط ومعدات الإنتاج المستعملة وكذا المعدات والعتاد الفلاحي المستعمل قصد وضعها للاستهلاك.

وينص هذا المرسوم الترخيص بجمركة خطوط ومعدات الإنتاج المستعملة التي لم يتجاوز تاريخ إنتاجها أو-عند الاقتضاء- تاريخ وضعها حيز الخدمة 5 سنوات، وأن لا تتجاوز 7 سنوات بالنسبة للمعدات وللعتاد الفلاحي (الأدوات المجهزة بنظام ميكانيكي والجرارات الفلاحية المستعملة في القطاع الفلاحي لإنجاز أشغال فلاحية قصد القيام بمختلف التقنيات الزراعية وأنشطة تربية الحيوانات).

كما بنص ذات المرسوم على أن تتوفر جميع خطوط أومعدات الإنتاج المستعملة وكذا المعدات أو العتاد الفلاحي المستعمل لجمركتها ووضعها حيز الخدمة، وقبل شحنها، إلى شهادة تأهيل تسلم من طرف المدير المكلف بالصناعة في الولاية التي يمارس بإقليمها النشاط الإنتاج أوالفلاحي.

وكذا وفقا لشروط محددة في ذات المرسوم التنفيذي، على غرار القيد في السجل التجاري و/أو أن حيازة البطاقة المهنية للفلاح، وأن يكون للمتعامل الاقتصادي نشاط إنتاج سلع أو خدمات ذات صلة، وأن يتوفر على المنشآت الضرورية لوضعها حيز الخدمة.

وتتم توثيق حالة التشغيل الجيدة لهذه المعدات من طرف هيئة تقييم المطابقة معتمدة من طرف الهيئة الجزائرية للاعتماد “ألجيراك” أو المعتمدة من طرف هيئة أجنبية معترف بها من قبل “ألجيراك”، وأن لا تشكل خطرا على السلامة والصحة البيئية.

كما يقدم طلب الحصول على شهادة تأهيل عبر منصة رقمية متصلة بينيا لدى وزارة الصناعة، مقابل تسليم وصل استلام.

وبعد تقديم طلب الحصول على شهادة تأهيل، يتم إبلاغ المتعامل الاقتصادي بأي تحفظ في أجل لا يتجاوز 30 يوما من تاريخ تسليم وصل الاستلام بهدف رفعها خلال الثلاثين يوما التي تلي تاريخ التبليغ.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من طرف

إقرأ أيضاً:

ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات في الجيزة

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قيام مدير مصنع دون ترخيص، بدائرة قسم شرطة ثان 6 أكتوبر بالجيزة بتجميع كميات من زيوت محركات السيارات المرتجعة «المتهالكة والسابق استخدامها» لإعادة تدويرها وتعبئتها داخل عبوات جديدة منسوب إنتاجها لشركات وهمية تمهيداً لطرحها بالأسواق، بقصد الغش والتدليس لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وضبط المذكور، وعُثر بداخل المصنع المشار إليه على 95 طن نفايات بترولية خطرة عبارة عن زيوت محركات سيارات مستعملة معبأة داخل أفران معدنية وإضافة مواد للتبييض وإعادة اللزوجة لإنتاج زيوت جديدة مغشوشة – 51 طن منتج نهائي لزيوت محركات مغشوشة وغير صالحة للاستخدام وغير مطابقة للمواصفات معبأة داخل عبوات جديدة منسوب إنتاجها لشركات إنتاج وهمية باستخدام علامات تجارية غير مسجلة.. وكذا خط إنتاج كامل لتدوير زيوت السيارات المستعملة عبارة عن (خزانات لتجميع الزيوت المستعملة – 2 غلاية معدنية لتسخين الزيوت وإضافة المبيضات ومواد اللزوجة – ماكينة تعبئة – ماكينة تغليف – ميزان رقمي – كميات كبيرة من الجراكن الفارغة الجديدة – لاستيكرات لشركات وهمية، واتخذت الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد نقابات المهن الطبية: 9 تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات
  • اتحاد المهن الطبية يعلن عن تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات بالجيزة
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات في الجيزة
  • الدرك الوطني: توضيح هام بخصوص التجاوز على اليمين
  • هل تمتد عمليات الاحتلال لمناطق أخرى بالضفة؟ الفلاحي يجيب
  • جلالة السلطان المعظم يصدر مرسومًا سلطانيًا ساميًا
  • بقيمة 4.2 مليار دينار..اتفاقية لعصرنة وحدات الإنتاج الفلاحي
  • إتفاقية بقيمة 4.2 مليار دج لعصرنة وحدات الإنتاج الفلاحي
  • غدا.. معرضا للكتب المستعملة في مكتبة مصر العامة بالدقي