فى إطار استراتيجية بنك مصر لتعزيز التسهيلات المتاحة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بما يسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، قام بنك مصر بتوقيع اتفاقية تسهيل ائتمانى بمبلغ 500 مليون جنيه مصرى مع شركة «تنمية»، إحدى كبرى الشركات المصرية الرائدة فى تقديم باقة متكاملة من الحلول المالية تركيزاً على شريحة الشركات متناهية الصغر، وهى شركة تابعة لمجموعة «إى إف جى» القابضة.

وقام بتوقيع هذه الاتفاقية عن بنك مصر كل من محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ومصطفى جمال، رئيس قطاع الأموال والمراسلين ببنك مصر، وبحضور حسام عبدالوهاب، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعلاء العفيفى، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية، والرئيس التنفيذى لشركة «إى إف جى فاينانس»، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «إى إف جى» القابضة.

وفى هذا السياق، أشار محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلى أن توقيع بنك مصر هذه الاتفاقية يأتى فى إطار استراتيجيته الهادفة لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وانطلاقاً من دوره كإحدى المؤسسات الرائدة فى مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبه، أعرب جينو جونسون، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة «تنمية»، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع «بنك مصر»، والتى تعكس التزام الشركة الجاد بتوفير خدمات مالية لمختلف الشرائح الأكثر احتياجاً للتمويل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك مصر التنمية الاقتصادية المستدامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر شركة تنمية رئیس مجلس إدارة بنک مصر

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية

كتب- محمد أبو بكر:

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، داى جون، رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية، وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري في بكين عاصم حنفي.

جاء ذلك، على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين.

وفي مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء بداى جون والوفد المرافق له، مُشيدًا بالمشروعات ‎‫الكبرى التي تنفذها شركة "فامسون" في مصر في مجال تصنيع الصوامع الغذائية، مرحباً بتواجد الشركة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشاركتها في العديد من أوجه التنمية الاقتصادية.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، متابعته لما قامت به الشركة من تعاون مع شركة مستقبل مصر، وذلك بهدف إنشاء صوامع بطاقة تخزينية تصل إلى 500 ألف طن، بمشروع الدلتا الجديدة، منوها إلى أن هذا المشروع تم تنفيذه وفقا لأحدث النظم المطبقة فى هذا المجال، وتم افتتاحه خلال مايو الماضي.

وتوجه رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالشكر داي جون، على مجهودات الشركة، وما تقوم به من تعاون وتنسيق مع مختلف الجهات المصرية، لتحقيق أوجه التنمية المنشودة، مؤكداً حرصه على زيارة مصنع الشركة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أعرب داى جون، عن سعادته بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، فى بكين على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي، مقدماً عرضاً موجزاً عن أنشطة ومجالات عمل الشركة المتنوعة، وخططها المستقبلية.

ونوه إلى أن الشركة قامت فى إطار مبادرة الحزام والطريق، بإنشاء وتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة فى أكثر من 140 دولة حول العالم.
وحول ما حققته الشركة فى مصر.

وأشار داي جون إلى أن الشركة ساهمت فى إضافة قدرة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن، وهو الذي من شأنه المساهمة فى حل مشكلة الهدر الناتج عن تخزين الحبوب، مؤكداً فى الوقت ذاته سعي الشركة للتوسع فى مشروعاتها فى مصر فى العديد من المجالات، وذلك بما يسهم فى تحقيق الأمن الغذائي فى مصر، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب المصري.

وأكد مواصلة التعاون فى المشروعات الزراعية المختلفة فى مصر، والاستمرار فى تنفيذ المراحل المتعاقبة لمشروعات الشركة وفقاً لأحدث التكنولوجيات المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • رئيس مياه سوهاج: توفير 19 مليون جنيه فى ورش الصيانة والإصلاح خلال عام
  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية
  • رئيس الوزراء: استقطابنا مجموعة من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • "المشاط" تبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة استعدادات توقيع الاتفاقية الإطارية الجديدة
  • 7 مصادر لتمويل جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية (تعرف عليها)
  • مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي