#سواليف

قالت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة، السبت، إن أكثر من مليون و300 ألف فلسطيني “نزحوا قسرا” إلى مناطق متعددة داخل القطاع، بينما نزح العدد الأكبر منهم من شمال القطاع إلى جنوبه.
وأوضحت المديرية، في بيان على تلغرام، أن “السكان يواجهون منذ بدء العدوان الإسرائيلي البري في قطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نزوحا قسريا من بيوتهم إلى مناطق لا تتوفر فيها أدنى مقومات الإيواء”.


وأشارت إلى أن تقريرا للأمم المتحدة ذكر أن “كافة العائلات في قطاع غزة نزحت من بيوتها مرة على الأقل، وبعضها نزح 9 مرات بفعل الحرب الإسرائيلية التي دفعت السكان للنزوح قسرا، وهو ما تحرمه اتفاقية جنيف وبروتوكلاتها والقانون الدولي الإنساني”.
وأضافت: “أكثر من مليون وثلاثمائة ألف مواطن فلسطيني في قطاع غزة ما زالوا نازحين قسرا من بيوتهم إلى مناطق متعددة، والعدد الأكبر نزح من مناطق شمال القطاع إلى جنوبه”.
وأكدت مديرية الدفاع المدني أن “اتفاقية جنيف تُحرِّم تشتت العائلات وتهجيرهم قسرا، وتطالب الدول أثناء الحروب بأخذ جميع التدابير المناسبة لتفادي تشتت شمل العائلات، وتحثها باتخاذ إجراءات لإعادة الاتصالات العائلية من خلال إتاحة المعلومات وتيسير أنشطة البحث عن المفقودين”.

(الأناضول)

مقالات ذات صلة غالانت يجري مشاورات مع قادة الجيش بعد القصف في الجليل والجولان 2024/07/27

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 17 فلسطينيًا وإصابة 56 خلال الساعات الـ 24 الماضية، وارتكاب قوات الاحتلال مجزرتين ضد العائلات الفلسطينية.
وأفادت الوزارة بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 335 إلى 40878 شهيدًا و 94454 جريحًا.
أخبار متعلقة بعروض مبهرة.. "الصقور السعودية" تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيرانمجلس الصحفيين الخليجيين: مكافحة الأخبار المضللة بتكثيف المعلومات الصحيحةواستشهد 4 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، على تجمع للفلسطينيين في محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.استشهاد طفل في غزةكما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في قصف إسرائيلي مساء الخميس، على منزل وتجمع للفلسطينيين وسط قطاع غزة.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة إلى 40738 شهيداً، ونحو 94154 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.#اليوم https://t.co/WkOgc7OJMw— صحيفة اليوم (@alyaum) September 1, 2024
وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على تجمع للفلسطينيين بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.
كما استشهد فلسطينيان جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع قصف جوي ومدفعي مكثف طال المناطق الشرقية من مخيم البريج وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • استشهاد نائب مدير الدفاع المدني بغزة في قصف إسرائيلي لمنزله
  • قصفوه مع عائلته.. استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • الدفاع المدني الفلسطيني بغزة ينشر تحديثا للوضع الميداني للقطاع
  • حوالي 12 مليون نازح سوداني حسب تقارير الامم المتحدة .. أين نزحوا؟
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينية
  • مصادر أممية: أكثر من 50 ألف طفل بغزة يعانون من سوء التغذية
  • الصحة العالمية: 200 ألف طفل بغزة تم تطعيمهم ضد شلل الأطفال في المرحلة الأولى