ليبيا – علق فوزي فطيس رئيس وحدة الرصد والشكاوى بمعبر راس جدير على المنظومة التي تتحدث عنها الحكومة لمواجهة تهريب الوقود عبر مراقبة استهلاكه وتوزيعة.

فطيس قال خلال مداخلة عبر برنامج “حوارية الليلة” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إن المنظومة هي كمرصد الحريات  وكمصدر ومحطة وقود وفي العالم هذا لا يمكن تحقيقه وسيكون نقطة سيئة لليبيا.

وتابع “منظومة كهذه كم كلفت؟ رغم أن الحل أبسط مما تتوقعون، التوزيع المبدئي للمحطات ممكن ولكن المهربين يأخذون من المحطات نفسها وعلينا مراقبة المحطات نفسها، أن يتحجج الموظف بأن عنده ظروف حتى يقوم بالتهريب هذا لا يقبل”.

واعتبر أن المنظومة لن تنجح وفيها هدر للأموال وخسارة على الدولة الليبية، مشيراً إلى امكانية تفعيلها في المنطقة الغربية لفترة وتسقط في جميع المناطق أما المنطقة الشرقية والجنوبية التهريب فيها اكبر من الغربيه والجنوبية اكثر المتضررين من الاسعار.

وأكد على تواصلهم مع جميع المنافذ والمشكلة هي من الإدارة في التوزيع على المواطن، مبيناً أن متابعة المحطات سيحل من مشكلة النقص.

وأضاف “من يتحمل تكلفة المنظومة ؟ لن نخترع العجلة مع العلم أنه اخترعها الليبيين، نرى اندونيسيا وبعض المناطق كيف يمشون بالبنزين ! الموضوع بسيط وليس هكذا تحل المواضيع، ولكن أن تحصر الناس في حصة هذا ليس حل” .

ونوّه إلى أن البنية التحتية للدولة لا يمكنها العمل بهذه المنظومة بدليل وجود منظومات أبسط منها ومع ذلك يتم تعطيلها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يدمر منطقة دوار السينما وسط جنين ويستهدف البنية التحتية

مراسل الجزيرة محمد خيري رصد آثار الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال في مدينة جنين.

5/9/2024مقاطع حول هذه القصةمظاهرة بجامعة جورج تاون الأميركية احتجاجا على استمرار الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05طوابير لدخولها.. قلة الحمامات تزيد معاناة أهالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05مجلس الأمن الدولي يبحث الوضع بغزة والضفة في ظل التصعيد الإسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05كيربي: ندفع الآن باتجاه مرحلة أولى لوقف إطلاق النار في غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05الاحتلال يقصف شقة سكنية غربي مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36محور فيلادلفيا.. عقدة في مفاوضات وقف حرب غزة وتبادل الأسرىplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05أوضاع إنسانية صعبة يعيشها المتضررون جراء انهيار سد أربعات بالسودانplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قطرات قليلة من التساقطات تفضح مسؤولي طانطان وتعري هشاشة البنية التحتية
  • ليبيا: وصول ناقلة الوقود "إم تي سردينيا" الى بنغازي
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل
  • الاحتلال يخلف دمارا واسعا في البنية التحتية لمخيم جنين.. فيديو
  • قبل انسحابها.. قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية بمدينة جنين
  • شاهد.. كيف دمر الاحتلال البنية التحتية لجنين ومخيمها؟
  • بحث تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي بالعالم في قمة الرياض
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر منطقة دوار السينما وسط جنين ويستهدف البنية التحتية