أيام قليلة ينتظر خلالها عشاق الفنان رامي جمال، انطلاق حفله بمهرجان العلمين الجديدة، والمقرر إقامته يوم 2 من شهر أغسطس القادم، ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين: «انتظروا حفلة مميزة مع نجم الغناء رامي جمال».

ناريمان الجندي المجهول في حياة رامي جمال

على مدار فترة طويلة، عانى الفنان رامي جمال من مرض البهاق، الذي أدى إلى شعوره بحالة نفسية سيئة للغاية، وخوفه من عدم تقبل بعض الأشخاص لهذا المرض، إلا أن زوجته «ناريمان» كانت داعما له في مرضه، وشجعته على تقبل المرض، حسب تصريحات سابقة لـ«رامي» مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج «معكم» المذاع على قناة «أون».

«كنت بمر بفترة صعبة جدا قبل ما اطلع اتكلم على المرض وناريمان كانت واقفة معايا دايمًا واتحملت تقلب حالتي وكل ما تشوف حاجة تفرحني بتعملها على طول» وفق «رامي»، موضحًا أنها حب حياته، فهو عشقها من النظرة الأولى، فضلًا عن أنها بمثابة الجندي المجهول في حياته.

رامي جمال يروج لحفله بالعلمين

ونشر رامي جمال، صورة له عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام»: «السنة دي نزلت أغاني سينجل، وألبوم بداية من لحظة بعادك، وجيت متأخر، وبعده فارق، وابن امبارح، وبيكلموني، وانت مين، وشاهد الله، وبضيع وقت، وهنسى اسمك، وبقول وأكدب وغيرهم، وآخرهم، برود ببرود»، بحاول اجتهد، وبحاول أكون موجود طول الوقت بأغاني تليق بيكم، إن شاء الله نغنيهم كلهم في حفلة العلمين يوم 2 أغسطس، ونغني أغاني من أول البوم لحد ما نوصل لآخر غنوه.. إيه أكتر أغنية عجبتكم السنة دي وبجهز لكم أغنية كمان، ونتقابل في ألبوم في الشتاء إن شاء الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رامي جمال حفل العلمين مهرجان العلمين زوجة رامي جمال الفنان رامي جمال رامی جمال

إقرأ أيضاً:

في مئوية ميلاده.. محطات لا تنسى في حياة أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس

فؤاد المهندس.. تمر اليوم ذكري ميلاد الفنان فؤاد المهندس، والذي لقب بـ أسطورة الكوميديا، تميز بأسلوبه الفكاهي المميز الذي يجمع بين الجدية والطرافة، وقدم العديد من الشخصيات الكوميدية.

فوائد المهندس

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص أبرز المحطات في حياة النجم فؤاد المهندس، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال السطور التالية:

نشاه الفنان فؤاد المهندس

فؤاد زكي المهندس، من مواليد 6 سبتمبر 1924 في محافظة القاهرة حي العباسية، وترتيبه الطفل الثالث في العائلة بعد شقيقتين هما «صفية» و«درية»، والشقيق الرابع هو «سامي المهندس».

والده هو زكي المهندس، العالم اللغوي، ولذلك كان في منزلهم حرص بالغ على اللغة العربية التي أتقنها من خلال أبيه، فكان أبوه هو صاحب الفضل الأول في تنمية مواهبه الفنية، وقد ورث عنه خفة الدم وحضور البديهة وسرعة الخاطر الذي ميزه في مشواره الفني.

فؤاد المهندس

التحق بكلية التجارة و انضم لفريق التمثيل بالجامعة، وشاهده الفنان الراحل نجيب الريحاني، وأعجب به في مسرحية «الدنيا على كف عفريت»، فانضم لفرقته المسرحية لعله يحظى بأحد الأدوار إلا أنه لم يساعده كثيرًا، وبعد وفاة الريحاني انضم لفرقة «ساعة لقلبك»، وكانت هذه بدايته مع التمثيل.

كان لـ فؤاد المهندس برنامج إذاعي اجتماعي يومي يُسمّى كلمتين وبس أُذيع منذ 1968، وكان يسلط الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان «سيد أفندي»، قدم عدة أعمال للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان، والتي لاقت نجاحاً ويكون جمهوره الأول فيها «الأطفال» بالثمانينات والتسعينات. كما قدّم مسرحيات للأطفال منها هاله حبيبتي. وغنى أغاني للأطفال أشهرها: «عيد ميلاد أبو الفصاد» «رايح أجيب الديب من ديله». كما أنه دخل تجربة الإنتاج السينمائي عندما أنتج الفيلم الكوميدي فيفا زلاطا، إلا أنه لم يلقَ نجاحاً في وقتها.

الفنان فؤاد المهندس زيجات فؤاد المهندس وأسرته

تزوج فؤاد المهندس، للمرة الأولى من حبه الأول «بنت الجيران» التي كانت تشبه كوكب الشرق أم كلثوم لحد كبير، وانجب منها (محمد وأحمد) لكن لم تظل الزيجة طويلا للغيرة الشديدة من الزوجة التي لم تتفهم طبيعة عمله كفنان، ثم انفصلا بطريقة راقية حفاظا على مصلحة الأبناء.

فؤاد المهندس وشويكار شويكار وفؤاد المهندس

كان الثنائي «فؤاد وشويكار» من أشهر الثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني، وروت شويكار أنه عرض عليها الزواج أثناء تقديم مسرحية أنا وهو وهي، ليخرج عن النص قائلا: «تتجوزيني يا بسكويتة». وتم الزواج بعد الانتهاء من تصوير فيلم هارب من الزواج، وكانت شويكار ترتدي في المشهد الأخير فستان عروسة وطرحة، وكان فؤاد المهندس يرتدي بدلة وكارفت، فاستغل الاثنان هذا المشهد وذهبا بعد التصوير إلى المأذون في الساعة الثانية صباحا لتُتوج قصة حبهما بالزواج، وذهب معهما المخرج حسن الصيفي وزوجته زهرة العلا، وكان ذلك في نوفمبر 1963م، حدث الطلاق بينهما بعد زواج دام 20 عاما، رغم وقوع الطلاق، إلا أن أعمالهم الفنية استمرت مثل: مسرحية روحية اتخطفت ومسرحية مراتي تقريبا، وأيضا مسلسل أحلام العنكبوت وفيلم جريمة إلّا ربع. بالرغم من الانفصال، استمرت علاقة الصداقة لمدة 20 عاما حتى وفاة المهندس في 2006.

شويكار وفؤاد المهندس أشهر أعماله

أشهر أعماله في المسرح كانت مسرحيات «سيدتي الجميلة، السكرتير الفني، أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سك على بناتك»، وأشهر أفلامه كان «أرض النفاق، أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، العتبة جزاز»، كما قدم للتلفزيون عدة مسلسلات منها «عيون» و«أرض النفاق»، وكان يرى أن الفن له رسالة سامية وهي خدمة المجتمع.

فؤاد المهندس وفاة فؤاد المهندس

توفي الفنان الراحل فؤاد المهندس في سبتمبر عام 2006 إثر أزمة قلبية، وذلك في منزله في حي الزمالك بالقاهرة.

اقرأ أيضاًناقد: انفصال شويكار عن فؤاد المهندس لم يؤثر على قوة العلاقة بينهما

قريبا.. الاحتفاء بمئوية ميلاد الفنان فؤاد المهندس على الوثائقية

ماس كهربائي وراء حريق شقة نجل الفنان فؤاد المهندس بالزمالك

مقالات مشابهة

  • اضطراب نادر ينهي حياة المريض في 6 أشهر.. ماذا تعرف عن الأرق القاتل؟
  • 17 سبتمبر.. رامي جمال يحيى حفلا غنائيا في الإسكندرية «صورة»
  • الحاج محمود عثمان أبو فلاح (أبو رامي) في ذمة الله
  • ميمي جمال تتألق في حفل جوائز الدير جيست لعام 2024
  • بهذا الموعد.. رامي جمال يحيى حفلًا غنائيا في الإسكندرية
  • في ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة
  • في مئوية ميلاده.. محطات لا تنسى في حياة أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس
  • في نهايات الصيف.. رامي جمال مع جمهور الإسكندرية (الموعد والمكان)
  • كشف سر حالته الصحية.. زيارة جمال شعبان للفنان صبري عبد المنعم «صورة»
  • خالد الجندي يحذر من تسونامي فتاوي الفنانات.. "ربنا لم يأمر بالرقص" (فيديو)