أكد متى بشاي عضو اتحاد الغرف التجارية، أن حريق العتبة جرس إنذار واضح للمسئولين لنقل الباعة من المناطق المكتظة بالمحال التجارية، بالإضافة إلى تنظيم حركة التجارة والأسواق.

Regardez gratuitement la France et la Guinée en direct sans cryptage en 4K، Yalla Shoot aujourd'hui aux JO de Paris يلا شوت بث مباشر جاري الآن (1-0).

. مشاهدة منتخب مصر × أوزبكستان Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | أولمبياد باريس 2024 حريق مبنى مكون من 3 طوابق بمثابة مخزن

وقال متى بشاي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج:صالة التحرير"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن حريق مبنى مكون من 3 طوابق بمثابة مخزن يتم وضع البضاعة فيه أمر يثير القلق، مردفًا: “أنا معرفش المبني دا معه سجل تجاري وبطاقة ضريبة”.

العقار المحترق يضم 40 محلا تجاريا ومخزن

وأكمل: "العقار المحترق في منطقة العتبة يضم أكثر من 40 محل تجاري ومخزن، لذا يجب على المسئولين بالمحافظة لحصر لعدد المحال المرخصة وغير المرخصة، بالإضافة إلى تطبيق معايير الأمان والسلامة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صالة التحرير حركة التجارة والأسواق الغرف التجارية قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الصفدي: تهجير فلسطينيي الضفة للأردن بمثابة إعلان حرب

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الخميس أن أي محاولة لتهجير فلسطينيي الضفة الغربية للملكة هو بمثابة إعلان حرب على الأردن، وذلك في مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك بالعاصمة الأردنية عمان.

وأضاف أن الإجراءات الإسرائيلية على الأرض قتلت كل فرص تحقيق السلام العادل في فلسطين، مشيرا إلى أن بلاده تدعم صفقة تبادل الأسرى، لكن من عطلها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي غيّر مواقفه وانسحب من التزاماته.

وأعرب عن رفض المزاعم التي يروج لها نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا والحدود مع الأردن، وشدد على أن بلاده لن تقبل أي مقاربة تتعامل مع قطاع غزة على أنه جزء منفصل عن الضفة الغربية، كما طالب إسرائيل بالانسحاب من غزة.

وقال إن الأردن يدرك موقف ألمانيا من إسرائيل، لافتا إلى أن دعمها يكون بالوقوف ضدها وضد مخالفتها للقانون الدولي.

كما طالب ألمانيا بفرض عقوبات على الوزراء الإسرائيليين المتطرفين أمثال إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش لخرقهما القانون الدولي.

وحذر الصفدي من أن تفجر الوضع في الضفة الغربية سيدفع باتجاه حرب أوسع في المنطقة، قائلا إن "العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية مدفوع بالعقلية الإلغائية وقتل كل فرص حل الدولتين".

كذلك، أفاد بأن الأردن يعد لملف قانوني بشأن اقتحامات الأماكن المقدسة لأنه "لعب بالنار سيحرق المنطقة كلها"، مطالبا باتخاذ خطوات عملية تحاسب الحكومة الإسرائيلية.

"الصفقة مهمة"

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الألمانية إن بلادها ترفض أي تغيير لوضع المقدسات، واصفة التصريحات "المتطرفة" لوزراء إسرائيليين بـ"غير المسؤولة" وذلك في مؤتمر صحفي مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي.

ووجهت بيربوك رسالة لإسرائيل مفادها أنه لا يمكن مكافحة ما وصفته بـ"الإرهاب" في جنين ومدن الضفة بتدمير البنى التحتية، وفق تعبيرها.

وأعربت عن قلق بلادها من تزايد عنف المستوطنين في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن إسرائيل بصفتها سلطة احتلال معنية بحماية المدنيين من اعتداءات المستوطنين.

كما أكدت رفض ألمانيا أي محاولات لزعزعة الأمن في القدس، مشددة على الحاجة لهدنة إنسانية وانسحاب الجيش الإسرائيلي من معبر رفح وتعزيز المساعدات لأهالي غزة.

وأشارت الوزيرة الألمانية إلى أن إحلال السلام الدائم في المنطقة يحتاج إلى هدنة إنسانية وضمانات، ولذلك فإن صفقة الأسرى مهمة.

وقالت إنه لا يمكن تحقيق السلام إلا بالاشتراك مع الشركاء العرب في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • هدف واضح للصين في أفريقيا.. وتحذيرات من فخ الديون
  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»
  • الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع
  • بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم
  • مصرع 4 أشخاص في انهيار عمارة مكون من 5 طوابق بمطاي| تفاصيل
  • إصابة 8 أشخاص إثر حريق هائل بغرب الإسكندرية
  • الصفدي: تهجير فلسطينيي الضفة للأردن بمثابة إعلان حرب
  • حظر تراخيص النوادي الليلية والبارات داخل تجاري عمان
  • وزير الاستثمار يبحث مع رئيس اتحاد الغرف التجارية سبل تحسين مناخ أداء الأعمال وتنمية الصادرات
  • "الغرف التجارية" تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ أرواح الأبرياء بغزة