انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بهدف لهدفين أمام أوكرانيا، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي جوشارد، بمدينة سانت إيتيان، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات أولمبياد باريس « صنف كرة القدم ».

ودخل رفاق أشرف حكيمي، المباراة في جولتها الأولى، بعزيمة تحقيق ثاني الانتصارات على التوالي، للاقتراب أكثر من التأهل لربع النهائي، خصوصا بعد فوز الأرجنتين بثلاثة أهداف لهدف على العراق، في الوقت الذي بدأ المنتخب الأوكراني اللقاء، بهدف مباغثة الأسود، لكسب النقاط الثلاث، وتعزيز حظوظه في التواجد ضمن الثمانية الكبار.

وفي الوقت الذي كان المنتخب المغربي يبحث عن التقدم، باغثه منتخب أوكرانيا بالهدف الأول في الدقيقة 22 عن طريق اللاعب دميترو كريسكيف، ليجد أبناء طارق السكيتيوي، أنفسهم مطالبين بالاندفاع أكثر، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، للعودة في أجواء المباراة، مع ضرورة التحصين الدفاعي تجنبا لتلقي أهدافا أخرى.

وحاول رفاق إلياس بن صغير الوصول لمرمى كريل فسيون، بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهم، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما كاد منتخب أوكرانيا أن يضيف أهدافا أخرى، لولا التصديات الجيدة للحارس منير المحمدي، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء روتان روسلان بهدف نظيف على المنتخب المغربي.

ونزل لاعبو المنتخب المغربي بكل ثقلهم على الدفاع الأوكراني خلال أطوار الجولة الثانية، بحثا عن التعادل، وهو ما تمكنوا منه في الدقيقة 64 عن طريق اللاعب سفيان رحيمي من ضربة جزاء، مسجلا هدفه الثالث في المسابقة، ومجبرا منتخب أوكرانيا على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية زيارة شباك منير المحمدي للمرة الثانية، لتفادي مغادرة الألعاب الأولمبية من دور المجموعات.

واعتمد المنتخب الأوكراني على الهجمات المرتدة منذ تلقيه هدف التعادل، أملا في أن تهديه إحداها الهدف الثاني، إلا أن كل فرصه باءت بالفشل، نتيجة التوقف الجيد للدفاع المغربي بقيادة أسامة العزوزي، ناهيك عن التصديات الجيدة للحارس منير المحمدي، في الوقت الذي واصل أسود الأطلس مناوراتهم، بحثا عن حسم النتيجة لصالحهم، للاقتراب من التأهل لدور الثمانية.

واستمر المنتخب الوطني المغربي في اندفاعه في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بحثا عن هدف الانتصار، من خلال المحاولات الكثيرة التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، في ظل التسرع في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، في الوقت الذي تمكن المنتخب الأوكراني من الوصول إلى شباك منير المحمدي للمرة الثانية، بفضل إيهور كراسنوبير، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أوكرانيا بهدفين لهدف.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز الجاري، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس، بداية من الساعة الرابعة عصرا.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي المنتخب الوطنی المغربی المنتخب المغربی أولمبیاد باریس فی الوقت الذی منیر المحمدی

إقرأ أيضاً:

هادو خص نفقصوهم بأكبر خارطة للمملكة فالكان 2025. التلفزيون الجزائري يمنع سكوربورد بألوان العلم الوطني المغربي

زنقة 20. الرباط

في تصرف غريب وفريد، عمد التلفزيون الجزائري لحجب “السكور بورد” الخاص بمباراة منتخب الجزائر ضد منتخب غينيا الاستوائية برسم إقصائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في المغرب العام المقبل 2025.

تقنية “السكور بورد” الخاصة بنتيجة وتوقيت المباريات، والتي إختارت لها الكاف ألوان العلم الوطني المغربي، الأحمر والأخضر، إختفت من التلفزيون الجزائري الرسمي الذي نقل بث المباراة، بينما إحتفظت كافة القنوات الناقلة لذات المباراة بالتقنية الخاصة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم، كما الشأن لقنوات بي ان سبورتس القطرية.

التصرف الغريب الصادر عن تلفزيون النظام العسكري، تجاوز كل الأعراف الرياضية والأخلاقية، وتحول إلى مادة دسمة للسخرية من التلفزيون الرسمي الجزائري.

ودفع هذا التصرف المقرف للتلفزيون الجزائري، المغاربة للمطالبة بتخصيص إستقبال بخارطة المملكة المغربية للمنتخب الجزائري في حال تأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالمغرب، وجعل خارطة المملكة تتوسط الملاعب التي سيلعب بها المنتخب الجزائري فوق أرض المملكة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة الغابون
  • تركي العواد:مانشيني‬⁩ لا يملك الوقت الذي يساعده في تغيير الطريقة دائماً..فيديو
  • تعليق الهريفي على تعادل منتخبنا الوطني أمام إندونيسيا.. فيديو
  • المنتخب المغربي يقص شريط رحلته في تصفيات كأس إفريقيا بفوز كبير على الغابون
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • خسارة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي ضمن بطولة كأس غرب آسيا 
  • المنتخب الوطني للناشئين يخسر أمام نظيره السعودي في غرب آسيا
  • الجزائر وتونس ينتفضان في «الدقائق القاتلة»
  • هادو خص نفقصوهم بأكبر خارطة للمملكة فالكان 2025. التلفزيون الجزائري يمنع سكوربورد بألوان العلم الوطني المغربي
  • الفقر الهجومي يقود المنتخب المغربي للهزيمة الثانية في مونديال كولومبيا