في أعماق جبال الأطلس الوسطى بالمغرب، حيث تتلألأ النيران في السماء وتقارب درجات الحرارة المستحيل، كان الناس يضطرون للنوم على أسطح المنازل هربًا من الحر القاسي. هناء أوهبورالتي وقفت على أمل الحصول على ملاذ، كانت في انتظار ابن عمها المصاب بالسكري خارج مستشفى يفتقر إلى نظام التكييف.

اعلان

في يوم الأربعاء، سجل مستشفى بني ملال 21 حالة وفاة جراء الحرّ الشديد، حيث بلغت درجات الحرارة 48.

3 درجة مئوية (118.9 درجة فهرنهايت) في منطقة يسكنها حوالي 575,000 شخص، يفتقر معظمهم إلى نظام التبريد.

قالت أوهبور، البالغة من العمر 31 عامًا، من مدينة قصبة تادلة التي تعتبر من بين أكثر الأماكن حرارة على الأرض: "لا نملك المال ولا خيار آخر."

وأوضح كمال اليانسلي المدير الإقليمي للصحة أن معظم الوفيات كانت بين كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، حيث ساهمت الحرارة المرتفعة في تدهور حالتهم الصحية.

شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالمياشاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية43 درجة في أثينا.. الحرارة الشديدة في اليونان تدفع السلطات لإغلاق معلم أكروبوليس السياحيشاهد: موجة حر لافح تضرب صربيا والحرارة تتجاوز الـ40 درجة مئوية

بينما تسجل الأرض مستويات قياسية في الحرارة خلال أسبوع، يركز العالم على الأرقام المجردة التي تعرضها النشرات الجوية اليومية. لكن هذه الأرقام لا تنقل مدى المعاناة الحقيقية التي يعيشها الناس تحت وطأة حر لا يرحم.

الأرقام بيانات، والواقع معاناةعلامة توقف تحذر السياح من الحرارة الشديدة في حوض بادووتر، الاثنين 8 يوليو/تموز 2024، في متنزه وادي الموت الوطني، كاليفورنيا. رجل من بلجيكا تعرض لحروق من الدرجة الثالثة في قدميDaniel Jacobi II/AP

وأكد حمايون سعيد بائع الفاكهة البالغ من العمر 35 عامًا في لاهور العاصمة الثقافية لباكستان أن الأجسام تكشف عن درجة الحرارة بشكل فوري دون الحاجة لتقارير العلماء.

عانى سعيد من ضربة شمس مرتين في يونيو، وأوضح أن حالته تحسنت الآن، لكنه وجد العمل في مايو ويونيو مرهقاً للغاية. وقد تجنب المشي في الصباح خلال تلك الفترة، وينوي العودة إليه في أغسطس عندما تنخفض درجات الحرارة.

أطفال يستمتعون بأمواج المد العالي على شاطئ كليفتون، خلال موجة الحر في كراتشي، باكستان، الخميس، 25 يوليو 2024AP Photo

في بوخارست رومانيا، سببت الحرارة الشديدة معاناة لداليا، البالغة من العمر 38 عامًا التي تنتظر مولودها. ونظرًا لعدم وجود تكييف في الليل، فكرت المسكينة في النوم في سيارتها كما فعلت صديقتها.

وقالت داليا التي تحفظت على ذكر اسم عائلتها إنها لاحظت ارتفاعا هاما في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن هذه الزيادة كانت واضحة للجميع، خاصة في حالتها هي كسيدة حامل.

في سياتل، وجدت كارين بومباكو المتخصصة في الطقس أن شغفها العلمي يتحول إلى معاناة حقيقية مع استمرار الأيام الحارة.

بالنسبة لعلماء المناخ حول العالم، تحولت الدراسات الأكاديمية إلى تجارب واقعية ملموسة.

وأشار روكسي ماثيو كول عالم المناخ في معهد الأرصاد الجوية الاستوائية في بوني، ماهاراشترا، إلى أن العمل من مكتبه البارد لم يمنع الحرارة من التأثير عليه شخصيًا، حيث أصبح يعاني من الأرق ليلا.

وأضاف كول أن أولاده يعودون مرهقين من المدرسة، وقد نوه إلى أن إحدى زميلاته في شمال الهند توفيت مؤخرًا بسبب موجة الحرارة.

أما فيليب موت عالم المناخ وعميد كلية الدراسات العليا في جامعة ولاية أوريغون، فقد انتقل إلى الشمال الغربي هرباً من حرارة وادي كاليفورنيا، ليجد نفسه الآن في مواجهة حرائق مدمرة وموجات حرارة قاتلة.

أوضح موت أنه لم يكن يحب المناخ الحار، ما دفعه للانتقال إلى الشمال الغربي. ومع ذلك، تواجه المنطقة الآن تحديات مناخية غير متوقعة.

أشخاص يأخذون حمام شمس على متنزه في برشلونة، إسبانيا، الأربعاء 24 يوليو 2024. العديد من المناطق في إسبانيا في حالة تأهب لارتفاع درجات الحرارةEmilio Morenatti/Copyright 2024 AP.

في بويز، أيداهو، أصبحت رياضة التجديف في درجات حرارة تتراوح بين 37 و42 درجة مئوية شائعة لدرجة أن الانتظار للدخول إلى الماء قد يمتد إلى ساعة، حسبما يرى جون توليوس مدير شركة "بويز ريفر رافت آند تيوب".

اعلان

أفاد توليوس بأن الأرقام القياسية قد تجاوزت خلال الأيام العشرة الأخيرة، مشيرًا إلى قلقه بشأن تأثير الحرارة على العمال. وأضاف أنه تم إضافة هيكل للظل وزيادة عدد العمال للتخفيف من آثار الحرارة.

وفي دنفر، قلّ الإقبال على تأجير القوارب بسبب القيظ، بينما يلجأ الموظفون إلى المراوح الصغيرة لتخفيف الحرّ الشديد الحارقة.

سائحون يسترخون عند نافورة تريفي حيث تصل درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية (98.6 فهرنهايت) في روما، الأربعاء، 24 يوليو 2024Gregorio Borgia/Copyright 2024 AP.

وأشار دومينيك برادو الموظف في حديقة المدينة إلى أنهم يلجأون إلى ملاذهم الصغير ويعتمدون على مروحة قوية للحفاظ على برودتهم في ظل الحرارة الشديدة.

هذه الروايات تكشف عن عمق المعاناة في ظل هذه الظروف القاسية، وتحول الأرقام إلى تجارب إنسانية حية ليتبيّن أن تغير المناخ ليس مجرد قضية أكاديمية، بل هو واقع مرير يؤثر على حياة الملايين حول العالم.

اعلان

المصادر الإضافية • أ.ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع ارتفاع درجات الحرارة.. الغزيون يصطفون في طوابير للحصول على شربة ماء تروي ظمأهم ارتفاع غير عادي لدرجة الحرارة في سانت بطرسبرغ والناس يلوذون بالأنهار والنوافير ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في إسبانيا المغرب أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 30 قتيلًا فلسطينيا على الأقل في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة يعرض الآن Next إجلاء العشرات من قرية في بولندا بعد العثور على صاروخ من مخلفات الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next أولمبياد باريس 2024: خطأ فادح يخلط بين كوريا الجنوبية والشمالية ويثير اعتذارات واسعة يعرض الآن Next ترامب ينتقد هاريس بشدة ويصف تصريحاتها حول إسرائيل وحماس بأنها "غير محترمة" يعرض الآن Next مغني الراب "كادوريم" يثير ضجة في تونس بإعلانه المفاجئ عن الترشح للرئاسة اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق العثور على 100 زجاجة شمبانيا في قاع بحر البلطيق يعود تاريخها للقرن التاسع عشر إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن تريستي الإيطالية تحتفظ بجدار الفصل على شاطئ El Pedocin.. حيث يستحم الرجال والنساء بشكل منفصل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس فرنسا رياضة كامالا هاريس تأشيرة سفر بيل كلينتون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 المغرب أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس فرنسا رياضة كامالا هاريس تأشيرة سفر بيل كلينتون السياسة الأوروبية الحرارة الشدیدة درجات الحرارة یعرض الآن Next إلى أن

إقرأ أيضاً:

العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

المناطق_متابعات

شهد هذا الصيف أعلى ارتفاع في درجات الحرارة على الإطلاق، في نصف الكرة الشمالي، مما يضع الأرض على المسار لعام قياسي آخر من ارتفاع الحرارة.

وذكرت خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أن “درجات الحرارة بمختلف أنحاء العالم في الفترة من يونيو حتى أغسطس، كانت أعلى بواقع 69ر0 درجة مئوية عن المتوسطات التاريخية، متجاوزة بذلك أعلى مستوى سابق تم تسجيله في العام الماضي، بحسب وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم.

أخبار قد تهمك الحرارة الشديدة تتسبب في وفاة 18 شخصًا في كوريا الجنوبية 8 أغسطس 2024 - 9:54 صباحًا بـ 47 مئوية.. مكة المكرمة والأحساء تسجلان أعلى حرارة بالمملكة والسودة الأدنى بـ15 درجة 5 يونيو 2024 - 9:32 صباحًا

وجرى تجاوز الرقم القياسي لأعلى متوسط لدرجة الحرارة بالعالم في عدد من الأيام خلال الصيف.

ويسبب تغير المناخ زيادة وتيرة وشدة موجات الحر، مما يؤدي إلى ظواهر جوية مفرطة من الجفاف وحرائق الغابات إلى عواصف عنيفة وفيضانات. وخلال الأشهر الـ 12 الماضية، كان متوسط درجات الحرارة بمختلف دول العالم أعلى بواقع 64ر1 درجة مئوية، من مستويات ما قبل عصر الصناعة، وهو ما يتجاوز عتبة 5ر1 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟
  • مرصد المناخ الأوروبي: صيف 2024 الأكثر سخونة في العالم
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • اليابان والصين تسجلان درجات حرارة قياسية: نظرة على صيف 2024 وتأثيراته
  • حالة الطقس المتوقعة من الخميس 5 سبتمبر حتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية