لبنان ٢٤:
2024-09-08@05:27:35 GMT

آخر معلومة.. ماذا قال حزب الله عن ضربة مجدل شمس؟

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

آخر معلومة.. ماذا قال حزب الله عن ضربة مجدل شمس؟

نفى مسؤول في "حزب الله" لوكالة "رويترز"، المزاعم الإسرائيلية التي تحدثت عن قيامه باستهداف بلدة مجدل شمس في الجولان السوريّ المُحتل.
وذكر المسؤول الذي لم يتم الكشف عن هويته إنَّ الحزب ينفي مسؤوليته عن الضربة التي طالت المنطقة المذكورة.
وتتضارب المعلومات حول ما حدث في منطقة مجدل شمس، وذلك بعدما قيل إنّ حزب الله قصفها بالصواريخ رداً على حادثة استهداف بلدة كفركلا - جنوب لبنان، اليوم السبت.


موقع "واللا" الإسرائيليّ تحدث عن سقوط ضحايا وعشرات الجرحى جراء ضربة مجدل شمس والتي زعم أنها طالت ملعباً لكرة القدم، مشيراً إلى أن أعمار القتلى تتراوح بين 10 و 20 عاماً.
ووفقاً لتقرير نشره الموقع وترجمهُ "لبنان24"، فقد جرى استدعاء قوات طوارئ كبيرة وطائرات هليكوبتر للإخلاء إلى مكان الحادث. 
وفي السياق، قال كبير الأطباء في نجمة داود الحمراء، عيدان أفشالوم: "وصلنا إلى ملعب لكرة القدم ورأينا الدمار والأشياء المشتعلة، وكان الجرحى ممددين على العشب وكانت المشاهد مريعة". 
وأضاف: "بدأنا على الفور في فرز المصابين، وتم نقل بعض الجرحى إلى العيادات المحلية. وخلال الحادث، كانت هناك تنبيهات إضافية وما زال العلاج الطبي للجرحى مستمراً".
في غضون ذلك، تحدثت تقارير إسرائيلية عن سقوط  9 قتلى و34 جريحاً، 17 منهم في حالة خطيرة. 
إلى ذلك، ذكر مصدر سياسي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المتواجد حالياً في الولايات المتحدة، اطلع على تفاصيل الحادث ويجري الآن مشاورة أمنية من واشنطن.
في هذا الوقت، تمتلئ سماء الشمال بالطائرات المقاتلة والمروحيات، وبحسب التقديرات، يستعد الجيش الإسرائيلي لرد حاد على الأذى الذي يلحق بالمدنيين. 
كذلك، تقوم المدفعية بإطلاق نيران المدفعية من دون توقف على طول الحدود بأكملها.
هل "حزب الله" قصف مجدل شمس فعلاً؟
بدوره، كشف الخبير الإستراتيجي والعسكري عمر معربوني عبر "لبنان24" أنّه لا يوجد أهداف لـ"حزب الله" في المنطقة المذكورة، مشيراً إلى أنه إن كانت هناك أهداف، فلا قرار بضربها حتى الآن.
ولفت معربوني إلى أنّ أقرب هدف عسكريّ إسرائيلي يبعد عن مجدل شمس حوالى 3 كلم، موضحاً أنه لا يمكن لرماة صواريخ الحزب أن يُخطئوا بهذا القدر من المسافة.
وكشف معربوني أن الترجيحات تشير إلى أن حادثة مجدل شمس قد حصلت بسبب إنفجار صاروخ اعتراضيّ من القبة الحديدية، أو أن العدو نفسه عمد إلى قصف المكان بنفسه، وأضاف: "بمعزلٍ عما حصل، فإن العدو سيستغل ما جرى، ما يعني أننا سنكون أمام وضعية مختلفة خلال الساعات المقبلة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مجدل شمس حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

شهيدان فلسطينيان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة غزة

استُشهد، فلسطينيان، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على مدينة غزة.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، اليوم الخميس، فإن فلسطينيا استشهد وجرح 6 آخرين، في استهداف الاحتلال بصاروخ من طائرة حربية لشقة سكنية في حي الرمال غرب مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما استشهدت الفلسطينية سماح أنور الضاش البالغ 25 عاما وجرح أطفالها، إثر استهداف قوات الاحتلال بقذيفة لمنزل عائلة الضاش في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، حيث نقلوا إلى مستشفى المعمداني.

ومن جهة أخرى، أصيب فلسطينيان، بالرصاص الحي، في قرية كفر قود غرب جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، بأن الطواقم نقلت إصابة لشاب، وأخرى لمسن 65 عاما بالرصاص الحي بمنطقة الفخد إلى المستشفى، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر منزلا في القرية.

وأعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، وصول الوفد الوزاري إلى مدينة جنين.

وأوضح مدير مركز الإعلام الحكومي محمد أبو الرب، أن قوات الاحتلال أعاقت وصول الوفد الوزاري الحكومي المكون من وزراء الصحة والحكم المحلي والتنمية الاجتماعية لمدينة جنين.

وكان من المقرر أن يصل الوفد للمدينة قرابة الساعة 12، لعقد مؤتمر صحفي في مركز المدينة، لمتابعة احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني وتنسيق خطط العمل في مجالات الإغاثة وإصلاح ما دمره الاحتلال.

وأوضح أن الاحتلال منع وزير الصحة من الوصول لمستشفى جنين الحكومي، ومن المقرر أن يعقد الوفد الوزاري مؤتمر صحفيا قرب دوار النسيم في الحي الشرقي من المدينة، وعقد اجتماع في مقر مديرية الصحة لمناقشة التدخلات الحكومية لمتابعة احتياجات المدينة وخطط العمل في مجالات الإغاثة والإيواء وإصلاح ما دمره الاحتلال في محافظات شمال الضفة الغربية.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف دير البلح وخان يونس

ثلاثة شهداء ومصاب في قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طوباس

مقالات مشابهة

  • تصادم سيارتين بعمود إضاءة وسور خرسانى على محور حسب الله الكفراوى.. صور
  • هجوم جويّ لـحزب الله.. ماذا استهدف؟
  • 10 صور و11 معلومة عن القرش الحوتي بهلول بعد ظهوره على شواطئ مرسى علم
  • ماذا يجري قرب الحدود اللبنانية - السورية؟
  • شهيدان وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال على شمال ووسط قطاع غزة
  • ماذا وراء إستهداف حزب الله لنؤوت مردخاي لأوّل مرّة؟
  • 3 حوادث سير... وهذا عدد الجرحى في 24 ساعة
  • النهضة التونسية: رفض إعادة المرشحين محاولة لفرض انتخابات معلومة النتائج
  • حزب الله شنّ هجوماً بالطائرات والصواريخ... ماذا استهدف فيه؟
  • شهيدان فلسطينيان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة غزة