مازالت الأبحاث الخاصة بكوكب المريخ مستمرة، ويومًا بعد يوم يكتشف العلماء معلومات جديدة وغامضة، وفي هذا الصدد عثرت المركبة الجوالة "بيرسيفيرانس" التابعة لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، على صخرة على شكل رأس سهم، قد تحمل دلائل على وجود حياة على المريخ منذ مليارات السنين.

وقالت "ناسا" إن الصخرة، التي يبلغ طولها نحو متر، اكتُشفت في فوهة جيزيرو على سطح المريخ.

وجرى الاكتشاف خلال سير "بيرسيفيرانس" على طول الحافة الشمالية لوادي نهر قديم.

وذكر عالم المشروع الذي يقود البحث كين فارلي، أن الصخرة هي "الأكثر تعقيدا وإثارة للحيرة وربما أهمية"، التي تم اكتشافها حتى الآن على الكوكب الأحمر.

وأوضح أنها أظهرت "بقعا ملونة مميزة تشير إلى تفاعلات كيميائية يمكن أن تستخدمها الحياة الميكروبية كمصدر للطاقة، ودليل واضح على أن الماء الضروري للحياة مر عبر الصخر ذات يوم".

وتخطط "ناسا" لنقل عينة من الصخرة إلى الأرض لإجراء المزيد من الأبحاث حول كيفية تشكلها، وتحديد ما إذا كانت هذه البصمات الكيميائية ناتجة بالفعل عن نشاط بيولوجي سابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المريخ بيرسيفيرانس ناسا الصخرة الأرض

إقرأ أيضاً:

جريمة الشيخ زايد”.. تفاصيل العثور على جثة نجل سفير سابق داخل “كومباوند”

شمسان بوست / متابعات:

نشر موقع “القاهرة 24” المصري يوم السبت تفاصيل العثور على جثة نجل دبلوماسي سابق داخل “كومباوند” شهير في محافظة الجيزة والتي أطلق عليها إعلاميا تسمية “جريمة الشيخ زايد”.

وذكر الموقع المصري أن الأمور كانت تسير بوتيرة طبيعية بمنطقة الشيخ زايد إلى أن وصلت للجيران رائحة كريهة من داخل إحدى الشقق السكنية ما أثار الريبة لديهم.

وأضاف أنهم فوجئوا بتحول تلك الشقة إلى مسرح لجريمة مروعة حيث عثر على جثة شاب ثلاثيني ملقى على الأرض وسط بركة من الدماء ويحمل آثار اعتداء تبدو للوهلة الأولى أنها سبب وفاته.

والشاب الضحية في “جريمة الشيخ زايد” يبلغ من العمر 38 سنة وهو نجل سفير سابق انقطعت أخباره، مما آثار القلق في صفوف أسرته حيث حاولوا مرارا التواصل معه ولكن الضحية لا يجيب على الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي، ما دفعهم إلى الذهاب لمنزله للاطمئنان عليه، وطرقوا الباب ولكنه لم يفتح.

وأوضح المصدر أن الأسرة استعانت بأمن الكومباوند الشاهد على الجريمة لمساعدتهم في الدخول إلى الشقة ليصعق الجميع برائحة كريهة، وبعد بحثهم في غرف الشقة وجدوا الشاب جثة هامدة.



وأفاد الموقع المصري بأن الشرطة حضرت إلى مسرح الجريمة على وجه السرعة ورفعت البصمات وأمرت بنقل جثمان الشاب إلى المشرحة تحت تصرف الجهات المختصة لإجراء عملية تشريح ومعرفة السبب الحقيقي وراء الوفاة ونوع السلاح المستخدم في الجريمة.

المصدر: “القاهرة 24”

مقالات مشابهة

  • جريمة الشيخ زايد”.. تفاصيل العثور على جثة نجل سفير سابق داخل “كومباوند”
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • مدير الاستخبارات الأميركية: لا دلائل على أن قوة بوتين تضعف في روسيا
  • آثار البحيرة تكشف تفاصيل اكتشاف آثري بمركز حوش عيسى
  • تفاصيل العثور على جثة متحللة في منزل بالدقهلية
  • اكتشاف قبر عمره 1700 عام بالقرب من حدود الإمبراطورية الرومانية (تفاصيل)
  • المواد المخدرة تنهى حياة شاب
  • جرعة زائدة من المواد المخدرة تنهى حياة شاب بمدينة 6 أكتوبر
  • أمن القليوبية يكشف تفاصيل العثور على جثة شخص بكفر شكر.. زوجته قتلته
  • اكتشاف تفاصيل مهمة حول الموت المروع لمومياوات “رجال الملح الإيرانيين”