المناطق_متابعات

قال رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اليوم السبت إن الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) رفض شكوى فريقه بشأن إلغاء هدف التعادل في اللحظة الأخيرة من المباراة الأولى ضد المغرب في دورة الألعاب الأولمبية.

وقال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عبر حسابه على منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي “رفضت لجنة الانضباط التابعة للفيفا الاحتجاج المقدم بشأن الأحداث التي وقعت في مباراة المغرب”.

أخبار قد تهمك إسبانيا تهزم الدومينيكان بثلاثية وتتأهل لدور الثمانية بأولمبياد باريس 2024 27 يوليو 2024 - 6:45 مساءً الأرجنتين تفوز على منتخب العراق بثلاثية في أولمبياد باريس 2024 27 يوليو 2024 - 6:43 مساءً

وأضاف أنه يسعى للحصول على تفسيرات لهذا الحكم.

وخسرت الأرجنتين 2-1 أمام المغرب يوم الأربعاء الماضي في المباراة الأولى للفريقين بدور المجموعات من منافسات كرة القدم في الأولمبياد.

وتم تعليق المباراة والنتيجة تشير إلى التعادل 2-2 بعدما اقتحمت مجموعة من المشجعين أرض الملعب مباشرة بعد الهدف، وبعد ساعتين ألغى حكم الفيديو المساعد هدف الأرجنتين المتأخر.

وقال منظمو أولمبياد باريس أول من أمس الخميس إنهم يعملون على تحديد سبب اقتحام المشجعين أرض الملعب.

وقال تابيا: “دفاعا عن حقوقنا، سيسأل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن الأسس التي اتخذ عليها القرار وتقييم (إمكانية تقديم) الطعون ذات الصلة”.

وتحظى كرة القدم بشعبية جارفة في الأرجنتين التي تملك ثلاثة ألقاب في كأس العالم آخرها في عام 2022.

كما فازت الأرجنتين بكوبا أمريكا في وقت سابق من هذا الشهر، بعدما تغلبت على كولومبيا في نهائي شهد الكثير من الفوضى لتحصد لقبها 16 في البطولة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي

رد الاتحاد اليمني لكرة القدم على القرار (المستعجل)الذي جاء من اتحاد غرب آسيا بايقاف اللاعبين عمر عطوي وعلي داليو قبيل مباراة السعودية التي خسرها منتخب اليمن 3-1 وادخله في حسابات افضل مركز ثاني.

الاتحاد أكد في مذكرة رسمية اطلع عليها محرر مأرب برس أن القرار يتعارض مع لائحة البطولة ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي التي تنص على اجراء فحوصات أهلية اللاعبين بالرنين المغناطيسي (MRI) وفق برتوكول متبع ومعتمد من الاتحادين الدولي والآسيوي. 

ورفض الاتحاد اليمني نتائج الفحوصات بالاشعة السينية التي تشكل خرقاً صريحاً للتعليمات المتبعة، واكد تمسكه بحقه في عمل الفحوصات وفق برتوكول الاتحادين الدولي والآسيوي.

وارفق الاتحاد اليمني لكرة القدم نسخة من فحوصات اللاعبين اللذين تعرضا للإيقاف (عمر عطوي وعلي داليو) وفقاً لبرتوكول الاتحادين الدولي والآسيوي بالرنين المغناطيسي (MRI).

وأكد في ختام رسالته الموجهة لاتحاد غرب آسيا أن الاتحاد اليمني سيلجأ للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي (كأس).

وخسر المنتخب اليمني امس من السعودية 3-1، وهو الاقرب للتأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين كأفضل مركز ثاني من الثلاث المجموعات، برصيد 3 نقاط له 4 أهداف وعليه 4.

الإتحاد اليمني لكرة القدم نشر تنويها على صفحته الرسمية في فيسبوك بعد المباراة قال فيه: ''سيتم تحديد هوية المتأهل كأفضل ثاني في بطولة غرب آسيا للناشئين بشكل رسمي من قبل اللجنة المنظمة بعد الفصل في الاحتجاجات المقدمة.. ومن ضمنها الاحتجاج المقدم من الاتحاد اليمني حول سلامة الاجراءات المتبعة في ايقاف لاعبي منتخب الناشئين رغم إخضاعهم لفحوصات الرنين المغناطيسي MRI بحسب المعايير الطبية المتبعة لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم''.

اتحاد غرب اسيا كان قد اوقف لاعبين اثنين من منتخب اليمن قبل مباراة السعودية بحجة أن اعمارهم كبيرة.

ولم يعلن اتحاد غرب اسيا حتى الآن، تأهل المنتخب اليمني رسميا لنصف نهائي البطولة الجارية في الأردن كأفضل مركز ثاني، لكن صفحة الاتحاد اليمني في فيسبوك نشرت صباح اليوم الخبر التالي: ''منتخب الناشئين يجري الحصة التدريبية صباح اليوم استعدادا لنصف نهائي بطولة غرب آسيا يوم الاثنين أمام الفائز من سوريا والبحرين''.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • نجم السيتي يفتح النار على فيفا ويويفا.. يهتمون بالمال أكثر من صحتنا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • على أنغام “محمود عبدالعزيز” .. شاهد بالفيديو كيف رقص الجنوبيون وشجعوا المنتخب السوداني لكرة القدم
  • متزيل ترتيب الـ"فيفا" يحتفل بأول فوز له رسمياً
  • دوري الرسول الاعظم لكرة القدم المدرسية بإب يصل إلى النهائي
  • الجماهير ترفع شعار “السكوت يجلب الذهب” في مدرجات بارالمبية “باريس 2024”
  • لقاءان يدشنان انطلاقة مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم.. غداً
  • 35 مباراة تدشن الموسم الجديد لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم