ترأس الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، فريقا مروريا من جميع الإدارات الفنية بالمديرية، لتفقد مستشفى الدلنجات المركزى، قبل أن يجتمع بهم، بحضور فريق عمل المستشفى، للوقوف على احتياجاتها، مقدما عدة توصيات في سبيل ذلك.

تضمن الفريق الإشرافي الإدارات الفنية المعنية بالمديرية بقيادة الدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي، وشمل فرق العمل بـ(العلاجي- المكتب الفني-المستشفيات- الرعاية الحرجة- الحضانات- الأشعة- الغسيل الكلوي- بنك الدم- الصيدلة- الجودة-السلامة والصحة المهنية- المعامل- مكافحة العدوى- التفتيش الصيدلي- المراجعة الداخلية- التموين الطبي- الإدارة المالية- التفتيش المالي والإداري والحوكمة - التمريض-التغذية- الإدارة الهندسية).

وخلال الاجتماع شدد وكيل صحة البحيرة على ضرورة تقديم الرعاية الصحية الكاملة لجميع المواطنين بمستوى جيد ولائق، مؤكدا أن هدف المديرية الأساسي إيصال المواطن لمرحلة الرضاء التام عن الخدمة الطبية المقدمة له .

كما أكد  على أن تواجد فريق من المديرية بمستشفى الدلنجات الغرض منه المتابعة والإشراف والمساعدة والتوجيه والوقوف على رأس العمل لتحقيق أكبر قدر من الإنجاز المطلوب فى أسرع وقت ممكن .

وخلال الاجتماع، جرى تحديد مسئولية كل فرد من فريق الإشراف بالمستشفى تجاه ذلك وجاءت التوصيات على النحو الآتي:-

  

-  عمل الجميع بروح الفريق سواء من إدارات المديرية أو الفرق الطبية بالمستشفيات

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى أن الغرض من المرور هو الإطمئنان الفعلي الحقيقي لجودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين و ليس معاقبة المقصرين فقط وإنما تحسين الخدمة الصحية والقضاء على الملاحظات ومتابعة النواحي الفنية .

 

- وشدد على ترشيد النفقات والاستغلال الأمثل لكافة الموارد، وسرعة إنجاز وزيادة العمل والإنتاج خلال الفترة المقبلة وتحقيق الانضباط والإلتزام .

 

- كما أكد على وجود فريق خدمة المواطنين بارتداء زي معين، لإرشاد المواطنين لأماكن تلقي الخدمة ، من أجل التيسير والمساعدة للمواطنين لتلقي الخدمة بسهولة ويسر .

 

-  أكد على سرعة إزالة الأجهزة المنتهية الصلاحية بالمستشفى، من خلال التنسيق بين رؤساء الأقسام بالمستشفى وفرق العمل بالمديرية. 

 

- التشديد على فرق الجودة ومكافحة العدوى بالمستشفى بضرورة الالتزام بمعايير الجودة ومكافحة العدوى. 

 

- التوجيه بعمل بطاقة مهام لجميع العاملين بالمستشفى. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديرية الصحة في البحيرة البحيرة مستشفى الدلنجات

إقرأ أيضاً:

"المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن نجاح المنظومة الصحية في مصر لم يكن صدفة، حيث الخدمات الصحية أصبحت بمستويات عالية الجودة وحضارية تُضاهي الدول الأوروبية، وأحيانًا تتقدم عليها وتسبقها.

وزير الصحة يعلن إطلاق مبادرة «رعاية» لتحسين إجراءات مكافحة العدوى عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان مصر أصبحت محصنة ضد كافة الأوضاع التي تعصف بدول العالم شرقًا وغربًا

وأضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن مصر أصبحت محصنة ضد كافة الأوضاع التي تعصف بدول العالم شرقًا وغربًا، موضحًا أن الذي يتابع نشرات الأخبار العالمية يجد انتشار للأمراض والفيروسات، لكنها لا تحدث داخل مصر، فهي مؤمنة وهذا التأمين لا يأتي من فراغ.

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى أن المواطن المصري أصبح يتمتع بخدمات صحية عالية الجودة، وأصبح يرى بعينه كم الإنجازات في القطاع الصحي، والقضاء على قوائم الانتظار، فضلًا عن المبادرات الصحية التي تحد من مشاكل الحمل ومشاكل التأخر العقلي في الأطفال والأمراض الوراثية، بالإضافة إلى حملة 100 مليون صحة، وتقديم 5200 خدمة إسعافية لتحسين النظام الصحي، وكذلك الخدمات الرقمية الجديدة التي تضمن تقديم رعاية صحية سريعة للمواطن.

وأكد أن المستشفيات أصبحت على أتم استعداد لاستقبال المريض، عن طريق تحضير الدعم كل ما يلزم، ليس فقط في الحوادث ولكن أيضًا في الأمراض المزمنة، والمشاكل الصدرية والقلبية والحروق، ما يؤدي إلى التقليل من مضاعفات الأمراض، والحد من الوفاة.

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إطلاق مبادرة «رعاية»، خلال الفترة من سبتمبر 2024 إلى ديسمبر 2025، وذلك لتحسين إجراءات مكافحة العدوى بالرعايات المركزة للأطفال حديثي الولادة على مستوى محافظات الجمهورية، والمقرر تفعيلها الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مع قيادات الوزراة ومديري ووكلاء مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، حيث استهل الاجتماع بالتهنئة والترحيب بمديري ووكلاء المديريات الجدد، متمنيًا لهم دوام التوفيق والسداد في مهامهم الجديدة، متوجها بالشكر لمن انتهت مهمتهم، مؤكدا أن الوزارة تضع معايير ثابتة وموحدة لمتابعة وتقييم أداء كافة قياداتها، ومدى التزامهم بتطبيق خطة وزارة الصحة في الارتقاء بالوضع الصحي وتوفير الرعاية الطبية والعلاجية الشاملة للمواطنين على مستوى الجمهورية. كما توجه بخالص الشكر لكل من انتهت مهمته متمنيا له التوفيق في مكانه الجديد


وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير أكد أهمية مبادرة «رعاية» والتي تهدف إلى مكافحة أسباب العدوى، وتحسين الحالة الصحية للأطفال حديثي الولادة، وخفض معدلات العدوى المكتسبة، وخفض متوسط مدة إقامة المواليد بالرعايات المركزة، وخفض معدل وفيات حديثي الولادة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى ضرورة تحري الدقة والالتزام بالمعايير والآليات أثناء تنفيذ المبادرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن المحاور الرئيسية للمبادرة تشمل منظومة وبيئة العمل، وتدريب الفرق الطبية ورفع الوعي، وترصد العدوى المكتسبة من الرعايات المركزة، والتقييم الدوري والتغذية المرتجعة، وأيضًا توطيد ودعم مفهوم الخدمة الطبية الآمنة، موضحًا أن المبادرة تمر بـ 4 مراحل تشمل جميع محافظات الجمهورية، مضيفا أن الوزير اطلع على تقرير من منظمة الصحة العالمية (2020- 2022) عن معدلات وأنواع العدوى المكتسبة بالرعايات المركزة وحضانات الأطفال حديثي الولادة.

مقالات مشابهة

  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)
  • «الصحة»: توفير رعاية كاملة عالية الجودة للطفل من عمر «صفر حتى 6 سنوات»
  • وزير الصحة يعلن إطلاق مبادرة «رعاية» لتحسين إجراءات مكافحة العدوى
  • وزير الصحة يٌعلن إطلاق مبادرة «رعاية»
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية (أسماء)
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمركز صحى الحمراء بحى شرق  وعيادة رعايةقلته بحى غرب 
  • وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات