قالت أميرة قمر، مراسلة قناة إكسترا نيوز في البحيرة، إنها تتواجد الآن داخل مقر مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث مبادرة «إيد واحدة»، تلك المبادرة التي انطلقت وبدأت فعالياتها اليوم داخل البحيرة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري ومؤسسة حياة كريمة، لتعزيز جهود الحماية المجتمعية وتحسين مستوى معيشة الأفراد والفئات الأكثر استحقاقا.

وأضافت «قمر»، خلال رسالة على الهواء، أن مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية تستهدف خلال المبادرة توزيع ما يقرب من 2000 كرتونة خيرية للفئات والأسر المصرية داخل البحيرة، تضم المواد الغذائية الأساسية مثل الزيت والسمن والسكر والأرز والمعكرونة، وغيرها من المواد الغذائية الأساسية للأسر المصرية، كما تستهدف أيضا خلال هذا الأسبوع توزيع ما يقرب من 3000 وجبة ساخنة للأسر والأفراد الأكثر استحقاقا.

وتابعت: «هذا الأسبوع، وكما أطلقت عليه مؤسسة حياة كريمة، هو آخر أسبوع في شهر يوليو، وهو مرحلة استثنائية، حيث تستهدف من خلاله توزيع على ما يزيد عن 10 آلاف وجبة للأفراد الأكثر احتياجا، مبادرة إيد واحدة تؤكد الالتزام بالعدالة الاجتماعية ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية داخل المجتمع، من خلال توفير الدعم المادي والغذائي والخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية بما يخدم مليون ونصف المليون من الأسر المستحقة على مستوى الجمهورية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيد واحدة البحيرة

إقرأ أيضاً:

"أونروا": الأسبوع الماضي الأكثر دموية لأهالي الضفة منذ نوفمبر

صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الخميس، إن الأسبوع الماضي الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وأضافت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، "مع استمرار الحرب في غزة تتزايد أعمال العنف والدمار في الضفة الغربية كل ساعة، وهذا أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف الآن".

وشددت على أن "الأسبوع الماضي الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر الماضي، حيث قُتل العديد من الأشخاص، بينهم 7 أطفال".

وبموازاة حربه على غزة التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن استشهاد 691 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وفي إطار هذا التصعيد، بدأ الجيش، في 28 أغسطس/ آب الماضي، عملية عسكرية شمال الضفة تعد "الأوسع" منذ عام 2002، أسفرت حتى الخميس عن استشهاد 39 فلسطينيا وإصابة 150 آخرين، واعتقال العشرات، وفق أرقام رسمية فلسطينية.

وبينما شملت العملية في بدايتها مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، ما زالت متواصلة في جنين وطولكرم.

وحتى الساعة، خلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة بدعم أمريكي أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • مؤسسة سيجنيفاي للتنمية المجتمعية تتعاون مع مصر الخير في مبادرة "طاقة نور"
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: انطلاق مسيرة يشارك بها آلاف الأشخاص في مدينة حيفا للمطالبة بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • السيطرة على حريق داخل جراج برج سكنى بالبحيرة دون حدوث إصابات
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • أونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية ضد الضفة منذ نوفمبر الماضي
  • "أونروا": الأسبوع الماضي الأكثر دموية لأهالي الضفة منذ نوفمبر
  • أونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية ضد الضفة منذ أكتوبر الماضي