شارك النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، في منتدى كبار المستشارين القانونيين الذي أقامته النيابة العامة في سنغافورة بشأن موضوعات المنازعات الاستثمارية الدولية.

وناقش النائب العام  خلال المنتدى الاتجاهات الحديثة في المملكة والبدائل الودية في تسوية منازعات الاستثمار على الصعيد الوطني والدولي، مشيراً لما توفره الأنظمة والتشريعات في المملكة من بيئة آمنة وملائمة لجذب رؤوس الاستثمار.

وعلى هامش المنتدى، التقى المعجب بوزير العدل الكوري بارك سونغ جيه، إذ بحث تعزيز التعاون القانوني بين المملكة وكوريا ، كما تم تبادل الرؤى والخبرات في المجالات القضائية المختلفة، كما ناقش الجانبان سبل تطوير آليات العمل المشترك في معالجة القضايا القانونية ذات الطابع الدولي.

كما التقى بالنائب العام الهندي آرفينكاتاراماني، لبحث تعزيز التعاون القانوني بين المملكة والهند، وتطوير آليات العمل المشترك في معالجة القضايا القانونية ذات الطابع الدولي.

وأكد المعجب البُعد التاريخي للعلاقات السعودية، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات تأتي تأكيداً على تطوير الأجهزة العدلية والقضائية.

النائب العام يشارك في منتدى كبار المستشارين القانونيين في سنغافورةhttps://t.co/y8JbNGut7l pic.twitter.com/W9OBHFKqAB

— النيابة العامة (@ppgovsa) July 27, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منتدى كبار المستشارين القانونيين في سنغافورة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة النائب العام إلى مركز إصلاح وتأهيل بدر (فيديو)

أجرى النائب العام المستشار/ محمد شوقي، وفريق من أعضاء النيابة العامة، يوم الثلاثاء الموافق الثالث من شهر سبتمبر الجاري، زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر، للوقوف على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية؛ حيث تفقد سيادته عنابر النزلاء، واستمع فريق النيابة العامة إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، مطالعًا دفتر الشكاوى، ومستمعًا إلى بعض النزلاء الذين سبق لهم تقديم تلك الشكاوى، وتم توجيه إدارة المركز بتلافيها.

وقد انتقل سيادته وفريق النيابة العامة لزيارة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقفوا على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاينوا مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعين دفاترها-، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

 

وفي ختام الزيارة، تحقق فريق النيابة العامة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.

وقد أشاد النائب العام بحسن توظيف وتشغيل إدارة المركز للنزلاء للاستفادة منهم، خاصة القائمين على فصول محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم والمكتبات، كما أشاد سيادته بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات الباقين معهن حتي عمر أربع سنوات. هذا وستوالي النيابة العامة تفتيش مراكز الإصلاح والتأهيل.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يُجري زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • تفاصيل زيارة النائب العام إلى مركز إصلاح وتأهيل بدر (فيديو)
  • إماراتية سفيرة لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية
  • بنموسى يحذر كبار المسؤولين في وزارة التربية الوطنية الإقتراب من المال العام لتفادي تكرار فضيحة المخطط الإستعجالي
  • بلاغ للنائب العام ضد المحامي هاني سامح بتهمة ازدراء الدين والترويج للدعارة
  • حموشي يتباحث بفرنسا مع كبار مسؤولي الأنتربول لتدعيم التعاون الأمني وملاحقة المطلوبين دولياً
  • عبيدات .. تقدمنا اليوم بطلب للنائب العام للموافقة على تصوير الملف الطبي للزعبي
  • حقوق أسيوط تقدم برنامجا للدراسات القانونية باللغة الإنجليزية العام الجامعي الجديد (تفاصيل)
  • النائب العام.. الإفراج عن 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا
  • دومة: أعضاء مجلس النواب حريصون على التنمية والإعمار في مناطق الجنوب