نجح منتخب مصر في الخروج بنقاط الفوز من مباراته ضد أوزبكستان، والتي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المحطة الثانية من دورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024".

ويدين منتخب مصر بهذا الانتصار الثمين إلى لاعبه أحمد نبيل كوكا، والذي نجح في تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الشوط الأول.

وتمكن أحمد نبيل كوكا من تسجيل هدف مباراة مصر الوحيد في شباك أوزبكستان مع حلول الدقيقة 10 من عمر المواجهة.

ورفع منتخب مصر الأوليمبي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة خلف المتصدر المنتخب الإسباني والذي تمكن من التفوق على جمهورية الدومينيكان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تشكيل منتخب مصر الأولمبي الرسمي ضد أوزبكستان

ودخل منتخب مصر مباراة أوزبكستان بتشكيلة ضمت كل من:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد، حسام عبد المجيد، عمر فايد، كريم الدبيس.

خط الوسط: محمد النني، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: إبراهيم عادل، أسامة فيصل، أحمد سيد زيزو.

وكانت جماهير غفيرة من الجالية المصرية المقيمة بفرنسا اليوم السبت، وصلت إلى مدينة "نانت" غربي البلاد لدعم ومساندة منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم في مباراته أمام أوزبكستان في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واحتشد عدد كبير من المواطنين المصريين حاملين الأعلام المصرية منذ الصباح للتوجه إلى "نانت" من باريس ومن مدن فرنسية أخرى، بأتوبيسات خاصة، في رحلة نظمتها جمعية شباب مصر بفرنسا، لمساندة وتشجيع المنتخب الوطني الأولمبي في المباراة التي أقيمت في ملعب "لابوجوار" بمدينة نانت الفرنسية في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

ومنذ أولى مباريات المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم بقيادة مديره الفني البرازيلي روجيريو ميكالي، ويحرص أبناء الجالية المصرية على دعم أبطال مصر.

وقد خاض المنتخب الأولمبي أولى مبارياته أمام منتخب الدومينيكان يوم الأربعاء الأربعاء الماضي وانتهت بالتعادل السلبي.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأوليمبية بواقع 148 لاعبا أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعبا ولاعبة في 22 رياضة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر أوزبكستان اهل مصر مصر وأوزبكستان موعد مباراة مصر الأولمبي وأوزبكستان الأولمبي مصر واوزبكستان مباراة مصر واوزبكستان مصر الأولمبي وأوزبكستان الأولمبي موعد مباراة مصر واوزبكستان مباراة مصر واوزبكستان القادمة موعد مباراة مصر واوزبكستان القادمة منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

غدا .. منتخب الناشئين في مهمة التأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا من بوابة السعودية

الثورة نت/ ريدان الحضرمي

يتأهب المنتخب الوطني للناشئين، لقطع تذكرة العبور لنصف نهائي بطولة غرب آسيا، عندما يلاقي منتخب السعودية غدا الجمعة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت العاصمة صنعاء،على ملعب البولو بالمدينة الرياضية في العاصمة الأردينة عمان ضمن الجولة الثانية والأخيرة من منافسات الدور التمهيدي للمجموعة الثانية من البطولة التي تحتضنها الأردن .

المنتخب الوطني بقيادة المدرب سامر فضل ومساعده علي النونو ومدرب اللياقة البدنية وليد النزيلي ومدرب الحراس محمد درهم يتصدر المجموعة بثلاث نقاط، متفوقا على  عمان التي تملك نفس الرصيد لكن تتخلف عن منتخبنا في فارق الأهداف، في حين تقبع السعودية ثالثا بدون نقاط.

ويدخل الأحمر الصغير المباراة مع المنتخب السعودي الذي خسر أمام المنتخب العماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين بفرصتي الفوز أو التعادل
في أسوأ الاحتمالات ليعلتي صدارة مجموعته والتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا الـ11 بالأردن ومواصلة المشوار وإسعاد الجماهير في الداخل والخارج.
ويخوض اليمن اللقاء وعينه على تحقيق نقاط المباراة وتقديم عرض مشرف على غرار المستوى الكبير الذي ظهر به في مباراة عمان وأثمر عن الظفر بالثلاث النقاط وثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويسعى منتخبنا الوطني للناشئين للحفاظ على لقبه من النسخة الماضية والتتويج بالكأس الثالثة في هذه النسخة.
الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني للناشئين ومنتخبي العراق وايرن هي أكثر المنتخبات تتويجاً بكأس البطولة.. لقبين لكل منتخب منذ انطلاقها في 2005م.

مقالات مشابهة

  • هدف رودريجو يقود البرازيل لعبور الإكوادور في تصفيات المونديال «فيديو»
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • منتخب رومانيا يفوز على كوسوفو
  • "بارالمبية باريس".. المصرية فاطمة عليان تتوج بفضية رفع الأثقال
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • فلسطين تعود بنقطة ثمينة من كوريا الجنوبية
  • هدف قاتل يحصد أغلي ثلاث نقاط للبحرين امام أستراليا في تصفيات كأس العالم
  • غدا .. منتخب الناشئين في مهمة التأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا من بوابة السعودية