الثورة نت/..

وصف الناشط الإسرائيلي ” تامار جليزرمان” رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بأنه عدو الشعب الإسرائيلي والشعب الفلسطيني وكل إنسان على هذه الأرض يقدر قيمة الحياة البشرية.

وفي مقال نشرته صحيفة “الغارديان”، قال “جليزرمان” إن إلقاء نتنياهو خطابا أمام الكونجرس الأمريكي، في الوقت الذي سقط فيه عشرات الآلاف من الضحايا في غزة، وعدم وجود صفقة تبادل للأسرى في الأفق، يشكل إحراجاً للكونجرس ولكل صاحب ضمير في العالم.

وذكر أنه عندما تحدث نتنياهو أمام الكونجرس، كان ينبغي للمشرعين الأمريكيين أن ينسحبوا من القاعة، وليس أن يحيوه بحفاوة بالغة.

ووصف الناشط الإسرائيلي خطاب نتنياهو بأنه سلسلة من الكذب الجبان بشأن عدد الضحايا في غزة إلى الكذب الجبان بشأن محاولاته تحرير الأسرى الإسرائيليين، و مزيج من الكذب الجبان، الذي لم يستطع الكونجرس، لسبب ما، أن يتوقف عن التصفيق له.

وتابع قائلا “إذا كان الحوار مع نتنياهو لابد أن يتم، فلابد من طرح سؤال واحد فقط: لا يتعلق الأمر بالأسرى، فلماذا نمنحه فرصة أخرى للتظاهر بأنه يهتم بالأشخاص الذين يعمل بنشاط على منع عودتهم؟ ولا يتعلق الأمر بقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين وتشريد الملايين منهم”.

وتساءل كيف يجرؤ نتنياهو على الاستفادة من حرب هو من تسبب فيها؟ وكيف يجرؤ على ذرف دموع التماسيح على المواطنين الذين تخلى عنهم؟ وكيف يجرؤ على استخدام الدماء على يديه لإطالة قبضته القاتلة على السلطة؟.

وأكد جليزرمان أن هناك الكثير من الدماء على يدي نتنياهو حتى عنقه. وهو يكاد يغرق فيها.

وشدد على أن الانتقام لا يجلب إلا المزيد من الانتقام، وأن حق تقرير المصير الفلسطيني ليس فقط ضرورة أخلاقية، بل إنه أيضاً السبيل الوحيد لوقف هذه الدورة الدموية من العنف.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“العفو الدولية” تدعو لتحقيق دولي بحق الجيش الإسرائيلي بشبهة ارتكابه “جرائم حرب” في غزة

بشبهة ارتكابه “جرائم حرب” في قطاع غزة، طالبت منظمة العفو الدولية أمس الخميس بفتح تحقيق دولي بحق الجيش الإسرائيلي بسبب تدميره “بدون مبرّر” أحياء بأكملها على طول حدود القطاع الفلسطيني مع إسرائيل من أجل إنشاء منطقة عازلة.

وقالت المنظمة الحقوقية غير الحكومية في تقرير إنه بين تشرين الأول/أكتوبر 2023 وأيار/مايو 2024 وعلى طول الخط الحدودي بين القطاع وإسرائيل وبعرض يتراوح بين 1 و1.8 كيلومتر، تعرّض على ما يبدو أكثر من 90% من المباني “للتدمير أو لأضرار جسيمة” و59% من المحاصيل الزراعية للتلف.

وتغطي الأضرار ما مجموعه 58 كيلومتراً مربّعاً، أي ما يقرب من 16% من مساحة قطاع غزة، بحسب التقرير الذي اطّلعت عليه وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت أمنستي إنّه في المناطق الأربع التي أجرت فيها تحقيقاتها “تمّ هدم مبان عمدا وبشكل منهجي” بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي عليها وخارج أي قتال مع حماس. ونقل التقرير عن إريكا غيفارا روس، المديرة العامة لمنظمة العفو الدولية، قولها إن “حملة الخراب المتواصلة التي يشنّها الجيش الإسرائيلي في غزة هي حملة تدمير غير مبرّرة”.

وأوضحت أنّ “إنشاء ‘منطقة عازلة’ لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن يشكّل عقابا جماعيا للسكان المدنيين الفلسطينيين الذين يعيشون في هذه المناطق”. وبحسب التقرير فقد أرسلت منظمة العفو الدولية أسئلة حول هذا الموضوع إلى السلطات الإسرائيلية في مطلع تموز/يوليو، لكنها لم تحصل على أي ردّ بعد مرور شهرين.

اقرأ أيضاًالعالمحلفاء ترامب يرون فرصة لجذب الناخبين العرب والمسلمين

وفي آب/أغسطس، قالت الأمم المتحدة بدورها إن تقديراتها تشير إلى أنّ حوالي ثلثي المباني في غزة قدّ تضرّرت أو دمّرت بالكامل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر. وشدّدت أمنستي في تقريرها على أنه في ما يتعلق بـ”المنطقة العازلة”، “لا يمكن لأيّ هدف عسكري أن يبرّر حجم هذا التدمير الشامل والمنهجي” الذي “ينبغي بالتالي أن يكون موضوع تحقيق بشبهة ارتكاب جريمة حرب”.

                                                                                 الأوضاع في الضفة الغربية
فيما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون وسط اقتحام قوات إسرائيلية لمحافظة طوباس بالضفة الغربية. وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ذكرت في وقت سابق أن خمسة فلسطينيين على الأقل قتلوا جراء قصف إسرائيلي لمركبة في طوباس.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن “طائرات سلاح الجو الإسرائيلي نفذت ثلاث ضربات محددة على إرهابيين مسلحين في منطقة طوباس في شمال غور الأردن” شكلوا تهديدا على الجنود.

مقالات مشابهة

  • “ذا إنترسبت”: الحوثيون يمارسون نفوذاً عالمياً متزايداً رغم التدخل الأمريكي المستمر في اليمن
  • “عمى استراتيجي”.. مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو يتحدث عن “فيلادلفيا” والمشكلة هي في الشمال
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله
  • ناشط إسرائيلي: قتل المتضامنة عائشة نور ليس حادثاً معزولا
  • “العفو الدولية” تدعو لتحقيق دولي بحق الجيش الإسرائيلي بشبهة ارتكابه “جرائم حرب” في غزة
  • “وول ستريت جورنال”: لماذا لا تؤثر الاحتجاجات الإسرائيلية في موقف نتنياهو؟
  • وقال كيربي: “حماس مسؤولة عن مقتلهم”، وكما قال الرئيس جو بايدن: قادة حماس سيدفعون ثمن ذلك. التقى الرئيس بالأمس مع فريق التفاوض لمناقشة الخطوات التالية. إن عمليات الإعدام التي جرت نهاية هذا الأسبوع تؤكد مدى إلحاح الأمر أكثر.” وأضاف كيربي: