«فيه صوت جميل غنى النهارده.. ماعرفش اسمه.. ياريت كلنا نشجّعه»، كلمات قالها النجم محمد هنيدى عام 1998 فى احتفال قنوات النيل المتخصّصة بمرور عام على تأسيسها، والذى أقيم وقتها فى دار الأوبرا المصرية، وبعدها أخذ «هنيدى» هذا الشاب فى أحضانه، وشجّعه على استكمال الطريق، والحقيقة لم يكن هذا الشاب سوى المُطرب تامر حسنى، الذى أصبح بعد ذلك بسنوات قليلة واحداً من أهم المطربين فى مصر والوطن العربى.

صافرة الانطلاق كانت من الإعلامية سلمى الشماع، التى عقدت ندوة لتتحدّث عن قنوات النيل، فى جامعة أكتوبر، وتحديداً بكلية الإعلام، التى كان تامر حسنى فيها طالباً، وسمعت وقتها من جميع الطلاب أن هناك صوتاً يستحق أن تعطيه فرصة، وشكر الجميع فى موهبته، وقتها تامر حسنى كان نائماً فى إحدى المحاضرات، قبل أن يستدعيه زملاؤه لمقابلة الإعلامية الكبيرة، وتسمع صوته وتُعجب به، وبطريقة عزفه على الجيتار، ثم تأخذ رقم منزله، وتُخبره بأنها ستتواصل معه.

شهر كامل تقريباً، قبل أن يرن تليفون منزل تامر حسنى، فى الثالثة فجراً، فترد والدة «تامر»، فتقول لها سلمى الشماع، لما يصحى خليه يكلمنى، وبالفعل يتواصل «تامر»، فتخبره بأنها ستعطيه الفرصة اليوم فى الغناء خلال حفل مرور عام على تأسيس قنوات النيل المتخصّصة، ويذهب تامر بجيتاره ليُبهر الحضور، لتكون تِلك الفرصة باباً كبيراً يُفتح فى وجه «تامر»، الذى تواصل معه فى ما بعد المنتج نصر محروس، وينطلق تامر حسنى.

فرصة واحدة كفيلة بأن تغير العالم، قد تأتى الفرصة للجميع، لكن الموهوب فقط هو من يستغلها، الموهبة الحقيقية لا تُريد سوى فرصة، فرصة واحدة فقط كفيلة بأن تزيح الستار عن موهبة رُبما تقلب موازين الفن، أو تتحول فى ما بعد إلى علامة مميزة لا تمر مرور الكرام، لذا واحدة من بين العادات التى يحرص عليها تامر حسنى دائماً، وهو اليوم المُتربع على عرش الأغنية المصرية والعربية، هى إعطاء الفرصة لعدد من المواهب لتشاركه الغناء فى حفلاته.

وهو ما فعله تامر فى حفل العلمين الذى أقيم أمس الجمعة، بمدينة العلمين الجديدة، فى الحفل الذى أبهرنى فيه عدد الحضور، ليس لضعف جمهور تامر حسنى فى باقى الحفلات، وإنما تامر يستطيع أن يملأ الصحراء، ففى العام الماضى، حينما كانت الأرينا أصغر مساحة من هذا العام، وفى مكان آخر، كان الحفل كامل العدد، واليوم حينما قررت الشركة المتحدة بناء الـ«يو أرينا» فى قلب الصحراء، ليتسع المكان لعدد أكبر وربما لأضعاف، أيضاً كان حفل تامر كامل العدد.

تامر حسنى الذى قالت عنه الصحف إنه لا يحتفظ بالفن لنفسه، استعان أمس الجمعة بموهبة شابة شاركته الديو الذى قدّمه فى بداية مشواره مع النجمة شيرين عبدالوهاب، وهى أغنية «لو كنت نسيت»، وبعدها استقبل موهبة أخرى شاركته فى أغنية «اطمن»، ثم استقبل شاباً شاركه فى غناء «ماليش بعدك»، ثم ثنائياً يغنيان باللغة الإنجليزية، ليشاركا فى غناء أغنيته الشهيرة «Come Back to Me».

تامر حسنى ما زال حتى اليوم وفى كل حفل له، يرد جميل سلمى الشماع، وكلمات محمد هنيدى على المسرح، وربما مواقف كثيرة حدثت معه نقول عنها بالعامية «مواقف جدعة» أسهمت فى بناء اسم تامر حسنى، الذى أشعل مدينة العلمين الجديدة أمس الجمعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العالم علمين وزارة الثقافة الشركة المتحدة تامر حسنى

إقرأ أيضاً:

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة قطر والإمارات Qatar vs UAE اليوم في تصفيات كأس العالم 2024

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة قطر والإمارات Qatar vs UAE اليوم في تصفيات كأس العالم 2024.. تشتعل الأجواء الكروية في المنطقة العربية مع اقتراب موعد الديربي المرتقب بين قطبي الخليج، قطر والإمارات.
وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة قطر والإمارات من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 مباراة قطر والإمارات اليوم في تصفيات كأس العالم 2024مباراة قطر والإمارات في تصفيات كأس العالم 2026

تحمل هذه المواجهة النارية، في طياتها الكثير من الإثارة والتنافس، حيث تأتي ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، مما يزيد من أهميتها وحماسها. فمن المنتظر أن تشهد المباراة إثارة كبيرة وحماسًا لا يوصف، حيث يسعى كل فريق للفوز وحصد النقاط الثلاث الأولى في هذه المجموعة الصعبة، والتقدم خطوة هامة نحو تحقيق حلم التأهل إلى المونديال.

موعد مباراة قطر والإمارات في تصفيات كأس العالم

ستنطلق صافرة بداية مباراة ستشغل بال عشاق الكرة في المنطقة في تمام الساعة تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة (والثامنة مساءً بتوقيت الإمارات) ويحتضن استاد أحمد بن علي هذا الحدث الكروي المرتقب، حيث ستشهد المدرجات توافد جماهيري كبير لتشجيع فريقيهما المفضلين.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب قطر والإمارات في تصفيات كأس العالم

تترقب الجماهير العربية بفارغ الصبر مواجهة قطر والإمارات في تصفيات كأس العالم 2026. ولن يفوت عشاق الكرة هذه المباراة الحماسية، حيث ستكون متاحة حصريًا عبر شاشات قنوات بي إن سبورتس. بصفتها الناقل الحصري والوحيد للبطولة في الشرق الأوسط، تضمن بي إن سبورتس تقديم تغطية شاملة ومتكاملة للمباراة، مما يتيح للجماهير الاستمتاع بأعلى جودة للبث الصوتي والمرئي.

تشكيل منتخب قطر المتوقع أمام الإمارات


من المتوقع أن يخوض المدير الفني للعنابي، الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، لقاء الإمارات بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: مشعل برشم.خط الدفاع: عبد الله مرافعي - لوكاس مينديز - طارق سلمان - محمد وعد.خط الوسط: عبد الله الأحراك - جاسم جابر - أحمد فتحي.خط الهجوم: معز علي - أحمد الراوي - أكرم عفيف.تشكيل منتخب الإمارات المتوقع أمام قطر


فيما سيلعب البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات، مباراة قطر بتشكيل متوقع مكون من:

حراسة المرمي: خالد عيسىخط الدفاع: مبارك أحمد مبارك زامه – بدر ناصر عبدالعزيز – محمد العطاس – عبدالله ادريس.خط الوسط: طحنون الزعابي – ماجد راشد – عصام فائز.خط الهجوم: علي صالح – سلطان عادل الأميري – يحيي الغانسي.

 

مقالات مشابهة

  • تامر حسني يوجه رسالة شكر لـ محمد سامي ويعاتب آخرين..ماذا قال ؟
  • محمد سامي عن تامر حسني: «أول داعم ليا وعمره ما اتأخر عني»
  • أذكار مساء اليوم الجمعة.. كما وردت في السنة
  • مصطفى حسني يكشف أسرار 3 أوقات لاستجابة الدعاء في يوم الجمعة
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الجمعة
  • مشاهدة مباراة الإمارات وقطر بث مباشر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس العالم آسيا
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب قطر ومنتخب الإمارات اليوم في تصفيات كأس العالم 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة قطر والإمارات Qatar vs UAE اليوم في تصفيات كأس العالم 2024
  • موعد مباراة قطر والإمارات اليوم في تصفيات كأس العالم 2024
  • الفرصة التاريخية.. هذه فرص عرب آسيا في التأهل للمونديال