تفقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، محطة الزيوت والشحوم بالمكس والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

واستمع وزير التموين، لشرح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية لخطة العمل التي سوف يتم تنفيذها لمضاعفة طاقة التخزين بالمحطة لتصبح 145 ألف طن بدلاً من 72 ألف طن بأحدث التقنيات، وبما يحقق أهداف وزارة التموين والتجارة الداخلية لزيادة حجم المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية ولاسيما سلعة الزيت ليصبح تسعة أشهر بدلاً من خمسة أشهر.

وتعتبر محطة الزيوت والشحوم بالمكس، محطة استراتيجية لتخزين الزيوت الخام المستوردة والتي يتم تداولها ونقلها لشركات الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ليتم تكريرها وفقاً للمواصفات القياسية وإنتاج زيوت الطعام، وأن أعمال التوسعة الحالية هدفها المساهمة في زيادة معدلات الإنتاج ورفع مستوي الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من سلعة الزيت.

اقرأ أيضاًوزير قطاع الأعمال: اهتمام كبير للنهوض بصناعة الدواء لتلبية احتياجات السوق

«سيتي غروب»: فوز ترامب برئاسة أمريكا سيؤدي إلى هبوط أسعار النفط

محافظ الإسكندرية يستقبل وزير التموين والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة

ضبط المتهمين بالإعتداء على حملة الرقابة التموينية بالشرقية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آخر قرارات وزير التموين القابضة للصناعات الغذائية زيت الطعام سلعة الزيت محافظ الإسكندرية وزير التموين وزير التموين والتجارة الداخلية وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية

في ختام جولتهما الميدانية التي شملت عددًا من المواقع والمشروعات، عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة، لتبادل الرؤى والمقترحات حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتجار السلع الغذائية والبدالين التموينيين.

جاء ذلك بحضور، اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والأستاذ أحمد عصام معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي وشئون البرلمان، والأستاذ أحمد كمال معاون الوزير، المتحدث الرسمي للوزارة،
والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والأستاذ سامح شبل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والمحاسب مجدي جاب الله رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم.

خلال الاجتماع، استعرض رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم، دور الغرفة في تنفيذ المبادرات الرئاسية، وتنظيم معارض بيع السلع بأسعار مخفضة، لافتًا إلى أهم الخدمات التي تقدمها الغرفة لأكثر من 70 ألف تاجر وصانع ومؤدي خدمة بمختلف مراكز وقرى المحافظة، ودور الغرفة في تعزيز الاقتصاد المحلي والتنمية المستدامة، وكذا تعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال، وتشجيع الفرص التصديرية، الأمر الذي يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي.

وطرح رئيس الغرفة التجارية، على وزير التموين، عددًا من مطالب التجار وأصحاب المخابز والبدالين التموينيين، وأكد الوزير أن جميع هذه المطالب محل تقدير وسيتم دراستها وتقديم الحلول العاجلة المناسبة لها، موضحًا أنه سيتم مراجعة جودة المعروض من الدقيق لأصحاب المخابز، وسيتم النظر في كافة الطلبات من خلال اللجنة المعنية بذلك برئاسة نائب الوزير، للنظر في الشكاوى والطلبات الجديدة.

ولفت الوزير إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح كافٍ لمدة 6 أشهر، ولا يزال الحوار مفتوحًا مع العديد من الجهات للوصول إلى الكميات الاستراتيجية الآمنة من جميع السلع الاستراتيجية، خاصة من القمح، سواءً من خلال السوق المحلي أو من خلال الاستيراد من الخارج، وذلك تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بهذا الشأن، مع التوسع في إنشاء الصوامع، للحفاظ على الأمن الاستراتيجي الغذائي.

فيما أعرب محافظ الفيوم عن ترحيبه بزيارة وزير التموين، مؤكدًا أن المواقع التموينية التي شملتها زيارة اليوم تبرز جهود الدولة المصرية وجهود وزارة التموين في خدمة المواطن وتوفير أرصدة من السلع تسهم في ضبط الأسعار، الأمر الذي يعود بالنفع على جميع المواطنين.

وأضاف، أن المحافظة لديها فريق عمل تنفيذي قوي، وتجارها يتمتعون بالحس الوطني، ولدينا تفاعل جيد على كل المستويات في سلاسل الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا
  • غدا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية
  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر
  • وزير التموين يكشف عن حجم احتياطي القمح
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بالفيوم
  • ننشر أسعار السلع بجناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بـأهلا مدارس
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع "جراند فيو سموحة" بالإسكندرية
  • وزير التموين يفتتح معرض أهلاً مدارس بمدينة نصر .. صور