ردت وزارة النقل على ما تم تداوله بشأن حدوث كسر للجزء الرابط بين العوامة وكوبرى سمنود على النيل مما أدى إلى انفصالها بعيدا عن الكوبرى، موضحة أن المختصون بالهيئة العامة للطرق والكبارى عاينوا وفحصوا حالة كوبرى سمنود الملاحي على فرع دمياط والعوامة الخاصة به والتي تستخدم كدليل للإبحار وحماية دعامات الكوبري.

فصل العوامة عن جسم الكوبري

وأوضحت في بيان، أن فصل العوامة عن جسم الكوبرى ليس كسراً وإنما حدث نتيجة سرقة بعض المهمات المعدنية للكوبري حيث قام بعض الخارجين عن القانون بسرقة بعض المسامير والأقراص المعدنية وبعض مهمات تثبيت العوامة مما أدى إلى فك بعض أجزائها وانحرافها من موقعها.

المجرى الملاحي

وأكدت أنه تم سحب العوامة بعيدا عن المجرى الملاحي وتم تثبيتها بشكل مؤقت بجسم الكوبرى لعدم التأثير على حركة الملاحة ولم يحدث أي تأثير على جسم الكوبري الرئيسي، وتم تكليف شركة متخصصة لعمل معاينة وفحص لحالة الكوبرى بالكامل والبدء الفورى فى إعادة تصينع الأجزاء المفقودة لعمل صيانة شاملة للكوبرى.

وأصدرت الوزارة توجيهات للهيئة العامة للطرق والكباري بضرورة إجراء التنسيق اللازم مع وزارة الداخلية وتفعيل الضبطية القضائية والدوريات الامنية للحد من السرقات لأجزاء الكبارى والأسوار المعدنية والعلامات الإرشادية.

وتناشد الهيئة العامة للطرق والكباري المواطنين بارسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق والكباري ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها لهذا الغرض وهي الخط الساخن رقم 19487 وعلى رقم 01207255273 ومتاح خدمة الواتس اب على رقم 01207255273 والتي يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى و المخالفات والتعديات وأماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجين عن القانون الخط الساخن الضبطية القضائية الطرق والكباري الهيئة العامة للطرق والكبارى الواتس اب حركة الملاحة العامة للطرق

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس إلى الساعة 7:30 مساء

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، موضحة أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا لطبيعتها وظروفها، سيكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مقالات مشابهة

  • طيران بلقيس تتهم وزير النقل بالفساد وتطالب بلجنة تحقيق في إيقاف عمل الشركة
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع أكتوبر تكشف تفاصيل استعدادات بدء الدراسة
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد تكشف استعدادات بدء الدراسة
  • الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس إلى الساعة 7:30 مساء
  • وزير النقل: تشغيل مونوريل شرق النيل تجريبيًا بدون ركاب في هذا الموعد
  • حقيقة فيديو لحافلة نقل ضخمة في مصر
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • العثور على جثة غريق مجهول الهوية أسفل مياه النيل بمنطقة كوبري بلتان
  • سهولة وصول للجميع.. معايير جديدة لمواقف ذوي الإعاقة
  • حقيقة إضافة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة وقرارات وزارة التعليم بشأن العام الدراسي 2024 - 2025