"عمان الرياضي": تشارك عُمان للإبحار عبر المنتخب الوطني للشراع في منافسات بطولة العالم للإبحار الشراعي 2023 التي تقام حاليا بجمهورية نيذرلاند وتستمر حتى تاريخ 20 أغسطس الجاري، وستشهد البطولة مشاركة أكثر من 1200 بحّارا وبحّارة قدموا من مختلف دول العالم لخوض المنافسات عبر فئات القوارب الأولمبية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، إضافة إلى ثلاث فئات من القوارب البارالمبية المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة أدخلت للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويشارك بحّارة عُمان للإبحار في البطولة عبر المنتخب الأولمبي على متن قارب (آي كيو فويل) والمنتخب البارالمبي المدعوم من اللجنة البارالمبية العُمانية على متن قارب (آر.أس فنتشر) وقارب (هانسا 303).

وتضم بعثة المنتخب الوطني للشراع المشاركة في بطولة العالم للإبحار الشراعي 2023، منتخب الإبحار الشراعي للأشخاص ذوي الإعاقة المكون من البحّار نصر الرحبي والبحّارة مرجان البلوشية على متن قارب (هانسا 303)، والبحّار سامي السليمي والبحّارة الغالية الجابرية على متن قارب (آر.أس فنتشر)، فيما يتولى كل من المدرب حمد الصبحي والمدرب رامي العريمي مسؤولية إعداد وتدريب البحّارة.

وتعتبر بطولة العالم للإبحار الشراعي بطولة تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024 وفرصة للمنتخب الأولمبي من أجل ضمان مقعد التأهل الآسيوي إلى الأولمبياد، حيث يشارك البحّار عبد المجيد الحضرمي في السباقات على متن قارب (آي كيو فويل) الأولمبي بآمال التأهل وتمثيل سلطنة عُمان في هذا المحفل العالمي.

وحول المشاركة، قال محسن بن علي البوسعيدي، رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار: تستقطب بطولة العالم للإبحار الشراعي مجموعة واسعة من أفضل البحّارة من مختلف أقطار العالم، بما في ذلك أبطال العالم والأولمبياد السابقون والحاليون، ونهدف من خلال هذه المشاركة للتأهل إلى التصفيات الأولمبية وضمان مقعد للفريق العُماني، وبلا شك البطولة بحد ذاتها فرصة واختبار حقيقي للتعرّف على مدى تقدم الفريق وتطوره. كما أوضح رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار بأن الفريق خاض خلال الفترة الماضية معسكرات تدريبية مكثفة من أجل تعزيز مهاراته وإظهار قدراته وإمكانياته في المشاركات الدولية.

من جانبه، قال حمد بن حمود الصبحي، مدرب المنتخب البارالمبي: إنها فرصة في غاية الأهمية للرياضيين والفريق البارالمبي بشكل خاص من أجل إثبات قدراتهم في البطولات الدولية، ويواصل الفريق الصعود تدريجيا في مستويات أدائه وهنالك تطور ملحوظ في مهارات البحّارة وإمكانياتهم، وبكل تأكيد سيكون للبطولة دور كبير في إكسابهم المزيد من الخبرات وستكون تجربة رائعة من أجل تطوير الفريق والمدربين على المدى الطويل. كما قال الصبحي: على الرغم من أن البطولة ليست ببطولة أولمبية، إلا أنها فرصة سانحة للبحّارة من أجل الظفر بإحدى الميدالية ونطمح في تحقيق ذلك.

الجدير بالذكر أن بطولة العالم للإبحار الشراعي تقام كل أربع سنوات، وتقام نسخة هذا العام في الفترة من تاريخ 10 أغسطس وتستمر لغاية 20 أغسطس الجاري، بينما تقام سباقات فئة القوارب الأولمبية في شواطئ مدينة ستشفيننجن في الفترة من تاريخ 15 – 20 أغسطس، أما سباقات فئة القوارب البارالمبية في مرسى براسميرمير في الفترة من تاريخ 11 – 16 أغسطس الجاري. ويأتي تنظيم البطولة من قبل الرابطة الملكية النيذرلاندية للرياضات المائية بالاشتراك مع الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على متن قارب من أجل

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا

دبي (وام)
يشارك منتخب الإمارات للقدرة في بطولة العالم للخيول الصغيرة لمسافة 120 كم «نجمتين»، التي تستضيفها ميادين أربوريا بمحافظة سردينيا الايطالية، يوم 29 سبتمبر الجاري ضمن 126 فارساً وفارسة من 31 دولة.
وأكمل فرسان الإمارات جاهزيتهم لخوض منافسات هذه البطولة واستعادة اللقب ومن المنتظر الإعلان عن القائمة النهائية للفرسان المشاركين في غضون الأيام القليلة المقبلة.
تم تقسيم مسافة السباق، الذي يُقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، على 4 مراحل الأولى لمسافة 36 كم، والثانية لمسافة 36 كم، والثالثة لمسافة 25 كم، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 23 كم وتقام إجراءات الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين، قبل السباق بيوم واحد.
وأكد الدكتور محمد عيسى العظب المدير العام لنادي دبي للفروسية، جاهزية فرسان الإمارات لاستعادة اللقب، وإضافة إنجاز جديد لسجلهم المتميز في هذه البطولة والتي حققوا لقبها 4 مرات من قبل.
وقال إن الإنجازات المميزة لفرسان الإمارات والحضور القوي في محافل القدرة العالمية جاءت بفضل دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

أخبار ذات صلة شبكة أبوظبي للإعلام تصمم أحدث عربات البث المباشر و«أريت» الإيطالية تنفذها هيرشي يكرر انتصارات «الإمارات للدراجات» في «ميموريال»

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي في نوفمبر
  • محمد الأمين: جاهزين للمنافسة على الفوز ببطولة العالم لليد بالكراسي المتحركة
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة