نيوزيمن:
2024-09-08@05:08:16 GMT

حريق ضخم يضرب غابات كاليفورنيا ويخلف خسائر كبيرة

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

أجبر آلاف المواطنين من سكان كاليفورنيا الأميركية إلى مغادرة منازلهم جراء الحريق الضخم والعنيف الذي يضرب غابات المنطقة منذ أيام. وسط عجز قوات الدفاع المدني السيطرة عليه أو احتواءه حتى السبت.

ووفقاً للسلطات المحلية في ولاية كاليفورنيا فإن نحو 4 آلاف شخص من قريتي كوهاسيت وفوريست رانش اضطروا إلى مغادرة منازلهم جراء الحريق الذي يواصل امتداده منذ الأربعاء، داخل الغابات في شمال الولاية في منطقة يطلق عليها اسم "غولدن ستايت".

وأضافت السلطات: على الرغم من تدخل 1700 من عناصر الإطفاء، تمكن حريق "بارك فاير" من تدمير أكثر من 720 كيلومتراً مربعاً من الغابات و134 مبنى منذ اندلاعه بعد ظهر الأربعاء، في شمال الولاية.

وأعلنت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا عدم السيطرة على الحريق، وأن نسبة "احتوائه 0 في المائة". 

وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم، مساء (الجمعة)، حالة الطوارئ في مقاطعتين مهددتين بالحرائق، بهدف تسريع إجراءات السلطات. 

وتمدّدت النيران إلى بلدة تشيكو الصغيرة الواقعة على بعد نحو 20 كلم إلى الغرب من بلدة بارادايز التي دمّرها في عام 2018 حريق غابات قضى فيه 85 شخصاً، وكان الحريق الأكثر حصداً للأرواح في تاريخ كاليفورنيا. 

وترى السلطات أن الحريق سببه إجرامي. وتم توقيف رجل يبلغ 42 عاماً، يشتبه بأنه أشعل الحريق "بعدما شوهد رجل مجهول يدفع سيارة تشتعل فيها النيران" إلى موقع قريب من المكان الذي اندلع فيه الحريق، وفق بيان للمدعي العام في مقاطعة بوتي مايك رامزي.

وميدانياً، أُرسلت تعزيزات من عدة مناطق في كاليفورنيا. وأصدرت الأرصاد الجوية الوطنية، إنذاراً باللون الأحمر، بسبب رياح قوية قد تعزز تمدد الحريق.

وقال مسؤول جهاز الإطفاء بيلي سي، بشأن الحريق: "نشهد تصاعداً هائلاً في الشمال". وأكد أن عمّال الإطفاء يبذلون ما في وسعهم، ويركزون جهودهم على حماية المناطق المأهولة.

وقال: "نأمل أن تتحسن الظروف الجوية بشكل ملحوظ بدءاً من نهاية هذا الأسبوع، مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة الرطوبة النسبية، ما سيسمح لنا بالوصول بسهولة أكبر إلى مكان (الحريق) نفسه، بدلاً من البقاء في موقف دفاعي".

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

مصرع 17 تلميذا في حريق سكن مدرسة داخلية بكينيا

لقي 17 تلميذا حتفهم عندما اندلع حريق في سكن مدرسة ابتدائية في وسط كينيا، حسبما أفادت السلطات اليوم الجمعة.
وأوضحت السلطات أن الحريق الذي اندلع في سكن التلاميذ في مقاطعة نيري منتصف الليلة الماضية، أسفر كذلك عن إصابة ما لا يقل عن 14 تلميذا تم نقلهم إلى المستشفى للعلاج من جروحهم.

اعترافات صادمة للقاتل.. القبض على "سفاح نساء" #كينيا واعترافه بقتل 42 سيدة #اليوم pic.twitter.com/rqItU3w3G4— صحيفة اليوم (@alyaum) July 16, 2024
أخبار متعلقة الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص مع اقتراب إعصار "ياجي"مصرع 15 شخصًا جراء أمطار غزيرة في تشادولم يتكشف بعد سبب الحريق الذي يقع في المدرسة الداخلية.حريق سكن مدرسة كينيةوأشارت التقارير إلى أن عدد الضحايا قد يكون أكبر من الرقم المعلن من بين تلاميذ المدرسة البالغ عددهم 156 تلميذا؛ لأنه لم يتم التاكد من عدد الذين كانوا في المبنى وقت الحريق، كما أنه يفترض أن العديد منهم فر من الموقع بعد أن إصابتهم حالة من الذعر.
يشار إلى أن العديد من الأطفال الكينيين يلتحقون بالمدارس الداخلية، وبشكل خاص في المناطق الريفية، لأن أقرب مدرسة غالبا ما تكون بعيدة جدا عن منازلهم بحيث لا يمكنهم الوصول إليها والعودة منها في يوم واحد.

مقالات مشابهة

  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • الفيضانات تغرق الطريق الرابطة بين وجدة و بركان وتتسبب في خسائر كبيرة
  • التقلبات الجوية: هذه حصيلة التدخلات عبر 4 ولايات
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • حريق غابات هائل في وسط ألمانيا
  • حريق يلتهم غابات في وسط ألمانيا .. وطائرات تتدخل
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • خام البصرة يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • مصرع 17 تلميذا في حريق سكن مدرسة داخلية بكينيا