نابلس - صفا

استشهد مقاومان وأصيب 31 مواطنا آخرين، السبت، بسلسلة اقتحامات متتالية نفذتها قوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد لؤي محمد مشة (18 عاماً)، والشاب علي بسام حشاش (٢٤ عاماً)، جراء عدوان الاحتلال على مخيم بلاطة في نابلس، مبينة أن الطواقم الطبية في مستشفى رفيديا الحكومي تتعامل مع 22 إصابة بينها 3 إصابات بحالة خطيرة.

بدورها، قالت جمعية الهلال الاحمر أنها نقلت شهيدا و31 إصابة، منهم 5 إصابات خطيرة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة، مبينة أن إحدى الإصابات الخطيرة هي لمسعف متطوع في الجمعية.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من دوريات الاحتلال اقتحمت أطراف مخيم بلاطة، واندلعت على الفور اشتباكات مسلحة بينها وبين المقاومين داخل المخيم.

ونقلت طواقم الإسعاف إصابة في صفوف المواطنين في حارة مغدوشة داخل المخيم.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل بمحيط المقبرة القديمة، ونشرت عليها القناصة بعد احتجاز سكانها، فيما حلقت في سماء المخيم طائرات الاستطلاع والمسيّرات.

وسمع في وقت لاحق دوي انفجار ضخم، تبين أنه ناجم عن قصف من طيران الاحتلال المسيّر استهدف تجمعا للشبان في حارة الجماسين، وأسفر عن وقوع عدة إصابات، أعلن لاحقا عن استشهاد أحدهم متأثرا بجروحه.

وعاودت قوات الاحتلال اقتحام مخيم بلاطة بعد لحظات من انسحابها، واندلعت مواجهات مع الشبان عند المدخل الشمالي، أسفرت عن وقوع مزيد من الإصابات في صفوف المواطنين.

كما عاودت اقتحام المخيم مرة ثالثة عبر حاجز عورتا، بعدد كبير من الاليات العسكرية ترافقها جرافة، ما أدى لتجدد الاشتباكات مع المقاومين.

وأسفر الاقتحام الثالث عن إصابة عدد من الشبان، أحدهم الشاب علي حشاش الذي استشهد بعد نقله لمستشفى رفيديا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مخيم بلاطة اقتحامات قوات الاحتلال قوات الاحتلال مخیم بلاطة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الاحتلال يعاود اقتحام مخيم طولكرم ويدفع بتعزيزات عسكرية

تقرير: ليث جعار

5/9/2024مقاطع حول هذه القصة3 شهداء بقصف إسرائيلي طال تجمعا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 11 seconds 01:11القمة الصينية الأفريقية تبحث سبل تطوير العلاقاتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 41 seconds 01:41شهيدان وجرحى في قصف إسرائيلي طال شقة سكنية غربي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 09 seconds 02:09بالخريطة التفاعلية.. التطورات الميدانية المتلاحقة شمال الضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 17 seconds 03:17مسيّرة إسرائيلية استهدفت 5 شبان بمحافظة طوباسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 17 seconds 01:17قوات الاحتلال تنسحب بشكل كامل من مناطق طولكرم ومخيماتها كافةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16استشهاد 5 فلسطينيين في قصف مسيرة إسرائيلية بمحافظة طوباسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 10 seconds 01:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في نابلس وإصابات بقلقيلية.. الاحتلال يصعد هجماته على مدن الضفة (شاهد)
  • تشييع جثمان الشهيدة بانا بكر بنابلس
  • إصابات خلال اقتحام بيتونيا.. ودعوات أممية للتحقيق في قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • إصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • إصابة متضامنة أجنبية برصاصة إسرائيلية في الرأس جنوب نابلس
  • الاحتلال ينسحب من مخيم جنين.. واشتباكات عنيفة في نابلس (شاهد)
  • اشتباكات عنيفة بنابلس وسرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بمخيم بلاطة (شاهد)
  • شاهد.. الاحتلال يعاود اقتحام مخيم طولكرم ويدفع بتعزيزات عسكرية